آخر تحديث :Fri-12 Apr 2024-12:49AM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

بحضور الوزير الحريزي وبرعاية رئيس الجامعة.. كلية الهندسة تقيم ورشة علمية لتوصيف البرامج الأكاديمية

2024-02-07

موقع جامعة عدن الإلكتروني


أقامت كلية الهندسة، صباح اليوم الأربعاء، ورشة لتقويم وتوصيف البرامج الأكاديمية تحت شعار "نحو برامج أكاديمية متميزة لمواكبة التطورات في مجال العلوم والتكنولوجيا وتلبية متطلبات واحتياجات سوق العمل" برعاية كريمة من معالي، الأستاذ الدكتور، الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن، وبحضور معالي وزير الأشغال العامة والطُرق، المهندس، سالم الحريزي.


وفي مستهل الورشة ألقى معالي الوزير، كلمة عبّر من خلالها عن خالص الشكر والتقدير لرئاسة جامعة عدن وعمادة كلية الهندسة، لإقامتها مثل هذه الورش لتقييم البرامج الأكاديمية لتلبية متطلبات واحتياجات سوق العمل. مؤكدًا على ضرورة اهتمام الحكومة بالأساتذة من أعضاء الهيئة التدريسية في ظل تدهور الوضع المعيشي وانهيار العملة الوطنية مقابل العملات الأجنبية.


من جانبه ألقى الأستاذ الدكتور، الخضر ناصر لصور، كلمة هنأ في مستهلها دولة رئيس مجلس الوزراء، الدكتور، أحمد عوض بن مبارك، عضو الهيئة التدريسية بكلية العلوم الإدارية، بمناسبة نيله ثقة القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس، رشاد محمد العليمي؛ بتعيينه رئيسًا لمجلس الوزراء خلفًا للدكتور، معين عبدالملك سعيد.


ورحب لصور، بمعالي الأخ الوزير، المهندس سالم الحريزي، ونائبه الدكتور، محمد ثابت، والأستاذ طارق عبدالله الوليدي، المدير التنفيذي لشركة النفط اليمنية، والدكتور، خالد باسليم، وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي للشؤون التعليمية، في رحاب كلية الهندسة التي تخرج منها العديد من الكوادر والقيادات الذين يقفون اليوم على رأس العديد من الوزارات والمرافق ومراكز صناعة القرار سواء على المستوى الوطني أو الدولي.


وأكد رئيس الجامعة، على أهمية النهوض بالبرامج الأكاديمية لكي تواكب التطورات الحديثة في العلوم والتكنولوجيا لتلبية احتياجات سوق العمل، وتعزيز معايير الجودة والاعتماد الأكاديمي واتباع كافة الارشادات والموجّهات الإقليمية والدولية لمواءمة كافة البرامج والمقررات العلمية مع البرامج المناظرة في الجامعات الخارجية.


وأشار، معالي رئيس جامعة عدن، الى ضرورة العمل والتنسيق المشترك ما بين الجامعات الحكومية والأهلية، والعمل معًا بروح الفريق الواحد، وتشكيل فريق عمل مشترك للنهوض بمستوى الجودة والاعتماد الأكاديمي على المستوى الوطني، وفقًا لتوجيهات معالي الأستاذ الدكتور، خالد الوصابي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني.

واستعرض الأستاذ الدكتور، عبدالوهاب كويران، مدير مركز التأهيل والتطوير الأكاديمي بجامعة عدن، الأساليب والنظم الحديثة للنهوض بمعايير الجودة والاعتماد الأكاديمي في مختلف المجالات العلمية.
وتهدف ورشة تقويم وتوصيف البرامج الأكاديمية لكلية الهندسة لتحسين برامج الكلية لتقييم الأداء والوقوف أمام نقاط القوة والضعف للنهوض بالجودة العلمية للكلية. وتعد هذه الورشة التي أُقيمت صباح اليوم في رحاب كلية الهندسة امتدادًا لجملة من الورش العلمية الهادفة لتطوير العملية التعليمية.

وعلى هامش الورشة دشن معالي رئيس الجامعة، بمعية الأخ الوزير، الحريزي، والوليدي، مدير شركة النفط اليمنية؛ دشن فعاليات الأنشطة الطلابية في كلية الهندسة لأسبوع الطالب الجامعي الرابع والعشرون في بطولة (الشطرنج-كرة القدم-كرة تنس الطاولة-سباق الجري).