آخر تحديث :Tue-11 Jun 2024-08:12PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

أثناء لقاءه عمادة كلية الطب والعلوم الصحية.. رئيس الجامعة يشدد على الإلتزام بالنصاب التدريسي

2024-02-05

موقع جامعة عدن الإلكتروني


ناقش معالي رئيس جامعة عدن، الأستاذ الدكتور، الخضر ناصر لصور، صباح اليوم الاثنين، في رحاب كلية الطب والعلوم الصحية، مع عمادة الكلية جملة من الموضوعات المتعلقة بالنهوض بالعملية التعليمية والأكاديمية وفي مقدمتها إجراءات الاعتماد الأكاديمي الذي يُجرى التحضير له في الكلية.


وفي الاجتماع الذي حضره كُلًا من الأستاذ الدكتور، عادل عبد المجيد العبّادي، نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، والأستاذ الدكتور، محمد عقلان، نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي، شدد رئيس الجامعة على ضرورة الالتزام بمعايير الجودة والاعتماد الأكاديمي، وإلزام هيئة التدريس بالنصاب التدريسي والتنفيذ اليومي للمهام المناطة بهم.


وأكد الدكتور لصور، على العلاقة التكاملية بين كلية الطب والمستشفيات التعليمية لما من شأنه النهوض بالأداء المهني الطبي والوقوف الى جانب الطلاب والطالبات منتسبي كلية الطب للإرتقاء بالقدرات المهنية في المجال الطبي.


ووجه لصور، عمادة كلية الطب والعلوم الصحية متابعة العديد من المواضيع المتعلقة بأعضاء الهيئة التدريسية وعلاقتهم بالجامعات الأهلية، بالإضافة إلى أوضاع أعضاء الهيئة التدريس في الكلية، الذين بلغوا أحد الأجلين ووصولهم الى مرحلة التقاعد.. مثمنًا الإخلاص والتفاني الذي أبدوه خلال مشوارهم الأكاديمي الزاخر بالعطاء.
كما ناقش الاجتماع مرحلة إعادة تأهيل المختبرات وبناء بعض القاعات التي ستسهم في الرفع من الطاقة الاستيعابية للكلية، والنهوض بالعملية التعليمية.
واستمع رئيس الجامعة الى شرحٍ موجز من قبل عميد الكلية الدكتور، عبدالحكيم التميمي، حول برنامج التصحيح الإلكتروني الحديث ومميزاته وصفاته العملية، وقاعات الامتحانات الإلكترونية بالكلية، بالإضافة إلى مشاريع اتفاقيات مع كليات الطب بالقصر العيني والقاهرة وجامعة كربلاء العراق، والتي جاءت لتعزيز أواصر العلاقات وتبادل الخبرات مع جامعة عدن.
حضر الاجتماع الأستاذ، محمد حسن سالم، أمين عام الجامعة، الدكتور، عبد الوهاب كويران، مدير مركز التطوير الأكاديمي وضمان الجودة، الدكتور، مصطفى أحمد صالح، مدير مكتب رئيس الجامعة، الدكتور، رضوان بن عقيل، مسجل عام الجامعة، نبراس الشرمي، مدير عام الاعلام، الاستاذ، حسين بارحيم، أمين كلية الطب والعلوم الصحية.