آخر تحديث :Fri-12 Apr 2024-12:49AM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

كلية الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات تختتم امتحانات الفصل الأول للعام الجامعي 2023-2024

2024-01-18

موقع جامعة عدن الإلكتروني


اختتمت صباح اليوم، في كلية الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات، جامعة عدن، الدورة الامتحانية الأولى للفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 2023-2024 والتي بدأت أعمالها مطلع الشهر الجاري.
وتفقد عميد الكلية الدكتور، وضاح أحمد صالح منصر، ومعه نوابه ورؤساء الأقسام العلمية القاعات الامتحانية، وأشاد بمستوى الانضباط الطلابي أثناء العملية الامتحانية التي سارت في ظل أجواء مستقرة بمتابعة حثيثةٍ من اللجان الامتحانية وبجهود المراقبين من أعضاء الهيئة التدريسية والتدريسية المساعدة في الكلية.


وأوضح منصر، بأن حوالي 1600 طالبًا وطالبة جلسوا خلال الدورة الامتحانية الأولى للفصل الأول من العام الجاري، موزعين على خمسة برامج أكاديمية في مساق البكالوريوس؛ بكالوريوس الأمن السيبراني والشبكات، بكالوريوس علوم الحاسوب، بكالوريوس نظم المعلومات، بكالوريوس هندسة الشبكات وبكالوريوس برمجة الحاسوب، إضافة إلى برنامج دبلوم تقنية المعلومات لذوي الاحتياجات الخاصة من فئة "الصم والبكم".


وأعرب الدكتور، وضاح منصر، عميد الكلية، في ختام الدورة الامتحانية عن خالص الشكر والتقدير لرئاسة جامعة عدن، ممثلة بالأستاذ الدكتور، الخضر ناصر لصور، رئيس الجامعة، والأستاذ الدكتور، عادل عبدالمجيد العبّادي، نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، والأستاذ الدكتور، محمد عقيل العطاس، نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب، لاهتمامهم بالكلية للنهوض بمخرجاتها عاليًا لتخريج كوادر علمية على قدرٍ عالٍ من العلم والمعرفة، وبما يلبي الاحتياجات الحديثة لسوق العمل.

وثمّن عاليًا الدور الكبير لنواب العميد، ورؤساء الأقسام العلمية بالكلية، وأعضاء هيئة التدريس ومساعديهم، والموظفين، والطلاب في كلية الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات، لجهودهم الكبيرة ودورهم المسؤول في إنجاح سير العملية التعليمية والامتحانية في الكلية بصورة مشرفة.

وتعمل عمادة كلية الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات منذ إنشاء الكلية إلى الارتقاء بالعملية التعليمية والأكاديمية وتطوير خططها الدراسية ومناهجها الأكاديمية وفق أحدث المعايير العلمية والمرجعيات الأكاديمية ذات الصلة بتخصصات الكلية؛ وهو ما أنعكس جليًا خلال هذا العام من خلال ارتفاع مؤشر إقبال الطلاب الراغبين للالتحاق والدراسة في الكلية بنسبة خمسة أضعاف مما كان عليه قبل خمس سنوات.