آخر تحديث :الثلاثاء-16 يوليه 2024-11:12ص
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

كرسي "الألكسو" للنزاهة العلمية والسلوك البحثي المسؤول في جامعة عدن ينفذ ورش تدريبية في كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة سيئون

2023-12-29

موقع جامعة عدن الإلكتروني


قامت الأستاذ الدكتور، هدى عمر باسليم، مساعد نائب رئيس جامعة عدن للشؤون الأكاديمي، ومديرة كرسي الألكسو للنزاهة العلمية والسلوك البحثي المسؤول في جامعة عدن، بتنفيذ ثلاث ورش تدريبية حول "أخلاقيات البحث والنشر العلمي والنزاهة العلمية والسلوك البحثي المسؤول" في كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة سيئون لكافة أعضاء هيئة التدريس والتدريس المساعدة والطلاب بالكلية.


وفي افتتاحية الورش، أشار رئيس جامعة سيئون الأستاذ الدكتور، محمد عاشور الكثيري، إلى أهمية الورش ودورها في تعزيز البحث العلمي لدى الكادر التدريسي بكلية الطب، إذ يعد البحث العلمي من أهم ركائز الجامعة لخدمة المجتمع والنهوض به، مشددًا، على الاستفادة من خبرات المدربة.


وأعرب رئيس الجامعة، عن خالص الشكر والتقدير للأستاذ الدكتور، هدى باسليم، على تنفيذ هذه الورشة العلمية وحرصها على تقديم المعلومات المهمة لتطوير كادر الكلية في مجال أخلاقيات البحث والنشر العلمي، والنزاهة العلمية والسلوك البحثي المسؤول.


من جانبه، عبّر عميد كلية الطب والعلوم الصحية، الأستاذ الدكتور، حسين أحمد باكثير، عن سعادته بإقامة مثل هكذا أنشطة علمية بالتعاون مع كرسي الألكسو للنزاهة العلمية والسلوك البحثي المسؤول بجامعة عدن، برئاسة الدكتورة، هدى باسليم.
وحث كافة أعضاء هيئة التدريس للاستفادة القصوى من مضمون ومحاور هذه الورشة.


وكانت الورشة الأولى، بعنوان: "أخلاقيات البحث والنشر العلمي" قد استهدفت أعضاء هيئة التدريس والتدريس المساعدة، والورشة التدريبية الثانية، بعنوان: "أخلاقيات البيولوجيا والحاجة الماسة للجان الأخلاقيات" واستهدفت أعضاء لجنة البحث والأخلاقيات المقرر إشهارها قريبًا. والورشة التدريبية الثالثة كانت بعنوان: "الإجراء المسؤول للبحوث -الأهمية والتطبيق" والتي استهدفت طلاب الامتياز الذين سيعملون قريبًا على إعداد بحوث التخرج.
شارك في الورش نائب عميد كلية الطب والعلوم الصحية للشؤون الأكاديمية، الأستاذ الدكتور، الفاتح قسم الله، و نائب العميد لشؤون الجودة والتطوير الأكاديمي، الدكتور، رويس محسن بن لكسر، ونائب رئيس هيئة مستشفى سيئون العام، الدكتور، عبدالله علي بازمول، وعدد من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المساعدة والطلاب بالكلية.