آخر تحديث :Tue-11 Jun 2024-08:12PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

برئاسة الدكتور لصور.. مجلس جامعة عدن يعقد اجتماع دورته التاسعة لشهر ديسمبر

2023-12-25

موقع جامعة عدن الإلكتروني


عقد مجلس جامعة عدن، صباح اليوم الاثنين، في رحاب كلية التربية اجتماع دورته التاسعة لشهر ديسمبر للعام الجاري 2023م برئاسة معالي رئيس الجامعة، الأستاذ الدكتور، الخضر ناصر لصور، وذلك لمناقشة جملة من القضايا والموضوعات المتعلقة بالعمل الإداري والأكاديمية بمختلف كليات ومراكز الجامعة.


وفي مستهل الاجتماع رحب معالي رئيس الجامعة بالأعضاء الحاضرين، مباركًا لكُلًا من، الدكتور، راهيلا حسين ناصر، عضو الهيئة التدريسية في قسم علم النفس -كلية التربية عدن، والدكتور، خالد شعفل، عضو الهيئة التدريسية في قسم الحاسوب -كلية التربية عدن، والدكتور، محمد دابي الأحمدي باعوضة، عضو الهيئة التدريسية في كلية الصيدلة؛ بمناسبة تعيينهم في الملحقية الثقافية لدى سفارات بلادنا في كُلًا من المملكة الأردنية الهاشمية، وروسيا الاتحادية، وجمهورية الصين الشعبية.


وشدد لصور، على ضرورة تكاتف الجهود والعمل بروح الفريق الواحد لإنجاح العملية التعليمية في الجامعة، والنهوض بها عاليًا لنقل صورة إيجابية على المستوى العربي، والنهوض بعمل الكليات بما يتواكب مع تطورات العصر الحديث، وتعزيز الأداء الأكاديمي وتشجيع روح التنافس بين مختلف كليات جامعة عدن، ورفع مستوى الجودة التعليمية والاهتمام بالأبحاث العلمية وفقًا لأساليب علمية حديثة.


ولفت الدكتور الخضر لصور إلى أن جامعة عدن، اليوم مقبلة على عام جديد، الأمر الذي يتطلب أن يقابله خطط جديدة وبشكل مدروس وفاعل للرفع من مستوى الجامعة بشكل يليق بمكانتها ودورها الريادي على المستوى المحلي والعربي والعالمي.
وناقش الاجتماع جملة من القضايا وفي مقدمتها مشروع خطة العمل الخاصة بمجلس الجامعة للعام 2024م، وكشوفات المبعوثين لجامعة عدن الذين تجاوزوا الفترة القانونية ولم يعودوا لمباشرة مهامهم في أقسامهم العلمية.


واستمع الأعضاء الى شرحٍ موجز من قبل المهندس أحمد الصياد، مدير عام ادارة تقنية المعلومات، حول آلية طباعة الشهادات للطلبة الخريجين من كليات الجامعة، حيث تقوم الكليات بترحيل بيانات الطلاب المستوفية لادارة الرصد، والتي بدورها تقوم بمراجعة البيانات الأكاديمية وتأكيدها واعادتها للكلية بشكل الكتروني، وتقوم الكلية فيما بعد بمراجعة البيانات الشخصية للطالب بشكل دقيق قبل ارسالها الى ادارة الشهادات لطباعتها، وذلك لضمان صحة البيانات.



وأقر الاجتماع محضر مجلس الجامعة السابق لدورته الثامنة لشهر نوفمبر من العام 2023، ومحضر اجتماع مجلس شؤون الطلاب لدورتي سبتمبر وأكتوبر، بالإضافة الى تقارير الانجاز للعام الحالي، وخطط عمل الكليات والمراكز العلمية للعام 2024م وتوصيات مجالس اللجان الدائمة في الجامعة.