آخر تحديث :الأربعاء-29 مايو 2024-10:32م
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

جامعتي عدن و المهرة توقعان مذكرة تفاهم بينهما

2023-11-14

موقع جامعة عدن الإلكتروني



أستقبل الدكتور/الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن صباح اليوم بمكتبه في ديوان رئاسة الجامعة الدكتور/أنور كلشات رئيس جامعة المهرة وذلك لبحث سُبل التعاون بين الجامعتين .



وذلك بحضور الدكتور/محمد عقلان نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي والدكتور/محمد عقيل العطاس النائب لشؤون الطلاب والدكتور/عادل عبد المجيد العبادي النائب للشؤون الأكاديمية.



وفي اللقاء أشاد الدكتور/الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن بالجهود التي تُبذل من قبل رئيس جامعة المهرة وذلك للارتقاء بعمل الجامعة..مؤكداً أنه  على الرغم من أنها جامعة ناشئة إلا انها استطاعت أن تحدد المسار الصحيح و تخطو نحو التطوير الأكاديمي والتعليمي والإداري..لافتاً أن جامعة عدن لديها إرث علمي وأكاديمي وخبرات يمكن الإستفادة منها لتطوير عمل جامعة المهرة.



من جانبه أكد الدكتور/أنور كلشات رئيس جامعة المهرة أن هذه الزيارة تأتي للإستفادة من الخبرات التي تتميز بها جامعة عدن ..مشيداً بكافة الإنجازات التي حققتها جامعة عدن في المجالات العلمية والأكاديمية والتعليمية والإدارية..لافتاً أن جامعة المهرة تمتلك تخصصات نادرة يمكن الإستفادة منها ناهيك عن المخطوطات والكتب القيمة..متمنياً أن يتم الإستفادة من تلك الخبرات بتوقيع مذكرة تعاون مشتركة مع جامعة عدن ..مشيراً أن جامعة المهرة قد رسمت إستراتيجية واضحة للمضي نحو الحداثة والتطوير والإرتقاء .



وخلال اللقاء تم التوقيع على مذكرة تعاون مشتركة بين جامعة عدن وجامعة المهرة




وقد نصت مذكرة التفاهم الأولية على تبادل الزيارات بين الجامعتين والتعاون في مجال البحث العلمي كما شملت  البحوث والمجلات العلمية والتحكيم للأبحاث العلمية كون جامعة عدن رائدة في هذا المجال.



وفي ختام الفعالية تبادل الطرفان تروس الشكر والعرفان فيما بينهما .