آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-06:33م
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

برئاسة الدكتور لصور.. مجلس جامعة عدن يعقد اجتماع الدورة السابعة للعام الجاري

2023-10-09

موقع جامعة عدن الإلكتروني



ترأس معالي الأستاذ الدكتور، الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن، صباح اليوم الاثنين، في رحاب كلية الطب والعلوم الصحية، اجتماع مجلس الجامعة لدورته السابعة لشهري سبتمبر واكتوبر، والذي كُرّس لمناقشة عدد من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال.



وفي مستهل الاجتماع الذي حضره نوّاب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي وشؤون الطلاب والأمين العام، ومساعد نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، هنأ الدكتور، لصور، باسمه ونيابة عن كافة أعضاء مجلس الجامعة؛ القيادة السياسية ممثلة برئيس مجلس القيادة الرئاسي، الدكتور، رشاد العليمي، بمناسبة أعياد الثورة اليمنية 26 سبتمبر و 14أكتوبر و30 نوفمبر المجيدة. مشيرًا الى أن جامعة عدن بصدد تنظيم فعالية احتفالية بهذه المناسبة العظيمة.



وبارك الدكتور لصور، بدء العام الدراسي الجديد وعودة الطلاب الى قاعات الدراسة. مشيدًا، بكافة الجهود المبذولة من قبل عمداء الكليات ومدراء المراكز العلمية الذين حرصوا على استمرار العملية التعليمية.

مؤكدًا، الوقوف الى جانب أعضاء الهيئة التدريسية في مطالبهم المشروعة ومطالبة الجهات المعنية بسرعة التجاوب مع تلك المطالب للتحسين من معيشة الأكاديميين.



وشدد رئيس جامعة عدن، على ضرورة إقامة الورش العلمية التي من شأنها النهوض بالعملية التعليمية والأكاديمية وتحديث المفردات بالإضافة الى تقييم البرامج العلمية وتطوير المساقات بما يلبي احتياجات سوق العمل ووفقًا لمعايير الجودة والاعتماد الأكاديمي.



وأكد على ضرورة التعامل الجاد والفاعل مع كافة القضايا الطلابية وفي مقدمتها الطلاب العائدين من جمهورية السودان بحسب تخصصاتهم الدراسية والتخفيف من معاناتهم وذلك تنفيذًا لتوجيهات معالي الأستاذ الدكتور، خالد الوصابي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني؛ ووجه بتشكيل لجنة برئاسة الأستاذ الدكتور، محمد عقيل العطاس، نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب، للنظر في قضاياهم.



وناقش الحاضرون تقارير القبول والتسجيل في برامج الدراسات العليا وإجراءات القبول والتسجيل في برنامج السنة التحضيرية للعام الجاري 2023-2024م بالإضافة الى توصيات مجالس اللجان الدائمة في الجامعة.



واستمع الأعضاء الى شرحٍ موجز من قبل مدير عام الإدارة العامة للقبول والتسجيل، الدكتور، رضوان بن عقيل، حول إجراءات القبول والتسجيل في الكليات للعام الجامعي 2023-2024م بدءً من اعداد مقترح بضوابط وشروط القبول، ومرورًا بالتنسيق للنظام العام، وعقد امتحانات المفاضلة للكليات والتخصصات التي تجاوزت فيها الطاقة الاستيعابية وإعلان أسماء المقبولين حسب الطاقة الاستيعابية. والتسجيل في النظام الموازي وانتهاءً بإكمال التسجيل للسنة التحضيرية للكليات الطبية في تاريخ 5\10\2023م واعداد كشوفات المتقدمين لامتحانات المفاضلة للكليات الطبية.

وأقر الاجتماع محضر اجتماع مجلس الجامعة في دورته السادسة لشهر أغسطس من العام الجاري.

وعلى هامش الاجتماع تسلم معالي رئيس الجامعة درع تذكاري من السفارة الصومالية في اليمن تقديرًا لجهوده في رعاية الطلاب الصوماليين الدارسين في جامعة عدن حيث قام بتسليمه سعادة السفير عبدالله شوريا.

وثمن شوريا الدور الذي تقوم به جامعة عدن وما تقدمه من خدمات جليلة لأبناء الجالية الصومالية في عدن.