آخر تحديث :Wed-10 Jul 2024-09:00AM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

رئيس الجامعة يشدد على ضرورة النهوض بمستوى كلية التربية عدن

2023-09-19

موقع جامعة عدن الإلكتروني



شدد الدكتور، الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن، على ضرورة النهوض بمستوى كلية التربية، وذلك لمكانتها العريقة التي ارتبطت بتأسيس جامعة عدن الصرح العلمي الأبرز على مستوى الوطن.

جاء ذلك خلال لقاء له بأعضاء مجلس كلية التربية عدن، صباح اليوم، في قاعة الاجتماعات بالكلية، مؤكدًا وقوف رئاسة الجامعة الى جانب عمادة الكلية، والتوجيه بدعم أعمال الترميم والاصلاحات والصيانة، والدفع بإنشاء برامج جديدة لمواكبة سوق العمل والحرص على جودة المدخلات للوصول إلى الاعتماد الأكاديمي لتحسين المخرجات.



وقال الدكتور لصور، انه أصبح لزامًا علينا جميعًا العمل اليوم بروح الفريق الواحد لإعداد المعلمين إعدادًا صحيح في كافة المجالات التربوية، وذلك لرفع المستوى المهني للمعلمين.

وأشاد رئيس الجامعة، بالجهود المبذولة لعميد الكلية المُعيّن حديثًا، الدكتور، سالم بسيس، وما تقدم به من خطة عمل للنهوض بمستوى كلية التربية لاستعادة مكانتها التاريخية واستكمال مسيرة البناء وتحديث الخطط والبرامج في الأقسام العلمية وشرح خطة العمادة للنهوض بالكلية.



من جانبه، أكد الدكتور، سالم بسيس، عميد كلية التربية عدن، على ضرورة تقييم ومراجعة المساقات لتواكب التطورات على المستوى المحلي والعربي. مشيرًا الى ان الكلية بصدد إقامة العديد من الفعاليات العلمية التي من شأنها النهوض بمستوى الأداء في الكلية.



وناقش الاجتماع جملة من المواضيع المدرجة على جدول الأعمال لتطوير العملية التعليمية والأكاديمية وسُبل النهوض بها.