آخر تحديث :Fri-21 Jun 2024-11:46PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

رئيس جامعة عدن يدشن امتحانات القبول لكلية الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات

2023-08-23

موقع جامعة عدن الإلكتروني



دشن معالي الأستاذ الدكتور، الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن، بمعية الأستاذ الدكتور، محمد عقيل العطّاس، نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب، صباح اليوم، امتحانات القبول لكلية الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات للعام الجامعي (2023-2024).



وخلال التدشين ألقى رئيس الجامعة، كلمة حثّ من خلالها أبناءه الطلاب والطالبات على التنافس العلمي والمعرفي والمثابرة لتحقيق مبدأ المفاضلة وفقًا للمعايير والشروط الأكاديمية. مُعبّرًا عن سعادته وهو يرى هذا المشهد يتجدد مطلع كل عام في رحاب جامعة عدن لتلك الأفواج التي تحمل مشاعل العلم والتنوير.



وأشاد رئيس الجامعة، بالجهود المبذولة من عمادة الكلية وتهيئتها للأجواء الامتحانية بهذا المستوى العالي من الانضباط والتنظيم. مؤكدًا، وقوف الجامعة الى جانب عمادة الكلية للنهوض بالعملية التعليمية والأكاديمية وتعزيز مخرجات الجامعة لرفد سوق العمل بالكوادر المؤهلة على قدرٍ عالٍ من العلم والمعرفة.



من جانبه استعرض، الدكتور، وضاح أحمد منصر، عميد الكلية، كافة البيانات والترتيبات لامتحان القبول الذي يتنافس عليه اليوم حوالي (294) طالبًا وطالبة موزعة على ثلاثة أقسام علمية تخصصية وهي: قسم نُظم المعلومات، قسم علوم الحاسوب وقسم الأمن السيبراني، والذي يُعد القسم العلمي الوحيد على مستوى الجامعات الحكومية.



وتُعد كلية الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات أول كلية حكومية متخصصة في علوم الحاسوب والتكنولوجيا والأمن السيبراني على مستوى البلد.




رافق رئيس الجامعة، خلال عملية التدشين الدكتور، محسن الحيدري، نائب عميد الكلية للشؤون الأكاديمية، الدكتور، خالد الأدهل، نائب العميد لشؤون الطلاب، الأستاذ، نبراس الشرمي، مدير عام الاعلام، الأستاذ، راشد حازب، مدير مكتب نائب وزير الصناعة والتجارة، والأستاذ، غسان باصبرين، أمين الكلية.