آخر تحديث :السبت-25 مايو 2024-10:21م
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

القضاء ينتصر للجمعية السكنية الثانية لمنتسبي جامعة عدن "حكم قضائي"

2023-05-16

موقع جامعة عدن الإلكتروني



صدر اليوم الحكم القضائي الصادر عن محكمة البريقة الابتدائية في القضية المرفوعة من المدعية الجمعية السكنية الثانية لمنتسبي جامعة عدن ضد المدعى عليهما 1_محافظ محافظة عدن 2_شركة المخزوم وبن جريبة للمقاولات.

وقضى منطوق الحكم بالآتي:

1- قبول الدعوى المقدمة من المدعية (الجمعية السكنية الثانية لمنتسبي جامعة عدن) شكلًا وموضوعًا.

2_الزام المدعى عليهما بوقف الاستحداث في الأرض التابعة للمدعية والمسماه عصل المنصورة مديرية البريقه القطاع(L) والمحدده بوحدات الجوار (49A4-1, 49A4-2, 49B16, 49B12, 49B8, 49B4, 48A10, 48A11, 41A7, 41A6, 41A1, 41A2, 41A3, 41A4, 41A5).

3- إلزام المدعى عليها الثانية بدفع مبلغ ثلاثمائة ألف ريال يمني اتعاب التقاضي.

4_ حق المتضرر في اللجوء إلى القضاء المدني.

وخلال جلسات المحاكمة أثبتت الجمعية السكنية الثانية لمنتسبي جامعة عدن عبر محاميها الدكتور، عمار الشجاع، وبإشراف مباشر من قبل  اللجنة القانونية التابعة للجمعية؛ بأنها المالك الشرعي والحائز القانوني للارض محل الدعوى.

وقدّم المحامي الشجاع، حافظة مستندات تثبت ملكيتها الجمعية وحيازتها وأحقيتها للأرض محل الدعوى ومن ضمن الوثائق التي تقدمت بها التوجيهات المتعاقبة لرؤساء الوزراء ابتداء من توجيه دولة رئيس الوزراء د. على محمد مجور في العام 2011م لتخصيص وصرف أرض لمنتسبي جامعة عدن ضمن القطاع (L) واعقب تلك التوجيهات توجيهات كلًا من رئيس الوزراء، الدكتور، أحمد عبيد بن دغر، ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، المهندس، أحمد بن احمد الميسري، ومن ثم توجيهات نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي اللواء عيدروس الزبيدي بتمكين الجمعية السكنية الثانية لمنتسبي جامعة عدن بتسوير الأرض محل الدعوى وكذا توجيهات امين العاصمة محافظ محافظة عدن لقائد ألوية الحماية بحماية الجمعية السكنية الثانية لتنفيذ التوجيهات وتسوير الأرض محل الدعوى والتي جميعها تصب في تخصيص ارض لمنتسبي الجمعية السكنية الثانية بجامعة عدن وحمايتها في تسويرها في القطاع ووحدات الجوار محل الدعوى.

كما تم إرفاق عقود الشراء لنفس الارض للجمعية السكنية الثانية لمنتسبي جامعة عدن ممن صارت لهم الأرض بموجب أحكام قضائية وتم تنفيذ تلك الأحكام واشترت الجمعية بموجبها.

وكل ما جاء في القائمة المقدمة من عقود وشراء وتوجيهات تعاضدت مع بعضها لتثبت لعدالة المحكمة ملكية الجمعية السكنية الثانية لمنتسبي جامعة عدن للأرض وحيازتها القانونية وأحقيتها في الحماية وهو ما اقتنعت به عدالة المحكمة من خلال ما طرح أمامها من دعاوى ومرافعات وردود ومستندات حتى أصدرت الحكم المنطوق صباح اليوم.