آخر تحديث :Wed-24 Jul 2024-10:24PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

برئاسة الدكتور لصور.. مجلس جامعة عدن يعقد اجتماع دورته الثالثة للعام الجاري

2023-05-15

موقع جامعة عدن الإلكتروني



عقد مجلس جامعة عدن، اليوم الاثنين، برئاسة رئيس الجامعة، الأستاذ الدكتور، الخضر ناصر لصور، اجتماع دورته الثالثة لشهر مايو من العام الجاري 2023، في رحاب كلية العلوم الإدارية، لمناقشة جملة من المواضيع المدرجة على جدول الأعمال الرامي إلى تحقيق ارتقاء نوعي في العملية التعليمية.



وفي مستهل الاجتماع، الذي حضره الأستاذ الدكتور، عادل عبدالمجيد العبّادي، نائب رئيس الجامعة للشؤون الاكاديمية، والأستاذ الدكتور، محمد عقيل العطاس، نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب، القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا، الدكتور الخضر حنشل، بارك رئيس جامعة عدن، نجاح المشاورات الجنوبية، الهادفة إلى توحيد صفّ القوى السياسية، وترتيب البيت الداخلي، بشكل يؤكد أن الوطن لجميع أبنائه.



وأشاد الأستاذ الدكتور، الخضر لصور، بجهود لجنة الحوار الوطني ورئيسها الدكتور، صالح محسن الحاج، المباركة، وسعيها المتواصل، إلى استكمال تحقيق هذا الإنجاز التاريخي، من خلال إبقاء أبواب الحوار مفتوحة أمام الجميع.



مؤكدًا دعم جامعة عدن لمثل هذه الخطوات الإيجابية، وكل الخطوات الهادفة إلى تحقيق لمّ الشمل وتوحيد الصفوف، في هذه المرحلة الفارقة.

وبارك أعضاء المجلس، لرئيس جامعة عدن، اختياره عضوًا في المجلس التنفيذي لاتحاد الجامعات العربية، ممثلًا عن الجمهورية اليمنية، للدورتين الـ55 و الـ56.



وتطرقت نقاشات مجلس جامعة عدن، إلى مسألة الاعتماد الأكاديمي في الكليات الطبية، وشُكّلت لجنة مختصة لإقرار متطلبات هذا الملف. كما أشاد الاجتماع بتفاعل كليتي اللغات والتمريض، في إنجاز السير الذاتية المطلوبة لأعضاء هيئة التدريس.



واستمع الحاضرون إلى شرح من القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا، الدكتور الخضر حنشل، حول قضايا الدراسات العليا والمبتعثين إلى الخارج، إضافة إلى مناقشته أوضاع المنقطعين من أعضاء الهيئة التدريسية.



وأقر الاجتماع، محضر مجلس الجامعة السابقة لشهر فبراير للعام 2023، إضافة إلى توصيات المجالس الدائمة في الجامعة، إلى جانب مناقشته جملة من المتفرقات.