آخر تحديث :Sun-16 Jun 2024-04:34PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

رئيس الجامعة يستقبل مبادرة ساعد للتنمية المستدامة

2023-04-04

موقع جامعة عدن الإلكتروني



استقبل معالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور، الخضر ناصر لصور، مبادرة ساعد للتنمية المستدامة والجمعية التعاونية لصيادي المكلا الخدماتية ومؤسسة ايادي العطاء التنموية.

وفي مستهل اللقاء رحب رئيس الجامعة، بمسؤول المبادرة والوفد المرافق له. مشيدًا بمثل هذه الزيارات واللقاءات التي تهدف إلى التنمية والنهوض بالاقتصاد الوطني في شتى المجالات.

واستمع رئيس جامعة عدن، الى شرحٍ مفصل من قبل الأخ، عمر محمد الجيلاني، رئيس مجلس إدارة مبادرة ساعد للتنمية المستدامة بحضرموت؛ حول المشروع الوطني الذي تسعى المبادرة وشركائها لتحقيقه، والذي يندرج ضمن مشاريع التنمية المستدامة.



وأكد الجيلاني، على أهمية تكامل الأدوار في دمج القطاعات الثلاثة حكومة وقطاع خاص ومختلط ومجتمع مدني، وتوحيدها، والذي من خلالها سيتم الإعداد والتنسيق المُحكم في إعداد محاور تنموية.

من جانبه، أكد الأستاذ، محمد خميس بالكيمان، المدير التنفيذي للجمعية التعاونية لصيادي المكلا على ضرورة تفعيل بند الشراكات الهادف إلى الربط بين القطاعات الثلاثة كقطاع سمكي سبق وان كان له دوراً بارزاً ولازال في استمرارية نحو تقديم نماذج فاعلة ومؤثرة في العمل التنموي لإشراك الشباب الخريجين في جانب الاحياء البحرية وكل التخصصات المرتبطة بالجوانب السمكية.

مشيراً الى استعداد الجمعية في أول بادرة مجتمعية تقوم على مبدأ المساهمة من خلال شغل حيز من الفراغ في ظل تمكين الشباب واسنادهم من خلال مشاريع تعود بالنفع المادي لهم وسد حاجة أسرهم.

وقدمت الأخت، رينيا جميل بغدادي، رئيس مجلس إدارة مؤسسة أيادي العطاء التنموية موجزاً عن الأعمال الذي يقوم بها الثلاثي النموذجي تحت مبدأ الشراكات ومن خلاله تم فتح البرامج التطوعية الشبابية ودور الاعلام فيها فيما يخدم التنمية المستدامة.

وفي ختام اللقاء، عبّر الدكتور، الخضر لصور، رئيس جامعة عدن، عن سعادته لكل ما طُرح من مواضيع وأجندة محورية تحدد ملامح وطن آمن ومستقر يشهد بنهضة شبابه من خلال الشراكة مع مؤسسات تنموية بين محافظتي حضرموت وعدن. مؤكدًا وقوف الجامعة الى جانب هكذا أعمال تنهض بالبلد وتنمّي شبابه.

حضر اللقاء، الدكتور، جمال محمد الجعدني، عميد كلية اللغات والترجمة، الدكتور، عزان قائد، عميد كلية التربية الرياضية، والدكتور، مصطفى أحمد صالح، مدير عام مكتب رئيس الجامعة.