آخر تحديث :الأربعاء-10 يوليه 2024-09:00ص
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

توصيات المؤتمر العلمي الدولي السابع لطب الأسنان المنعقد خلال الفترة 20 - 22 فبراير

2023-03-02

موقع جامعة عدن الإلكتروني


الادارة العامة للإعلام:

برعاية معالي رئيس جامعة عدن ا.د. الخضر ناصر لصور، وبتنظيم نقابة أطباء الأسنان - عدن وكلية طب الأسنان - جامعة عدن،  أختتم المؤتمر العلمي الدولي السابع لطب الأسنان والمعرض المرافق له في العاصمة عدن بقاعات الفخامة للفترة 20- 22 فبراير 2023م وتحت شعار " تأمين معارف وخبرات علمية لممارسة طب الأسنان السليمة والاَمنة". المؤتمر العلمي الذي شارك فيه ما يقارب الفين وخمس مائة مشارك ومشاركة. وقد تضمن المؤتمر العلمي 6 جلسات علمية تم خلالها تقديم 25 مشاركة علمية و12 عرضاً تدريبياً.

وفي ختام جلسات المؤتمر العلمي الدولي السابع لطب الأسنان في عدن، تم الخروج بعدد من التوصيات والتي من شأنها تعزيز خدمات صحة وطب الفم والأسنان، من خلال البرامج الموجهة والاهتمام بتطوير منتسبي النقابة، في كافة مجالات صحة وطب الفم والأسنان الجوهرية والمحورية، وبناء القدرات الوطنية والتنسيق، فيما بينها من خلال الاَتي:

 1- تعميق وتفعيل التعاون والشراكة بين نقابة أطباء الأسنان - عدن وكلية طب الأسنان - جامعة عدن في في كافة المجالات ذات العلاقة.

2- تفعيل التعاون بين نقابة أطباء الأسنان - عدن ووزارة الصحة العامة والسكان والأجهزة الحكومية الاَخرى ذات العلاقة.

3- المساهمة الفاعلة مع السلطات الوطنية بمستوياتها المتعددة والقطاعات المعنية عند إعداد السياسات والإستراتيجيات ووضع اللوائح المنظمة لممارسة القانونية والأخلاقية للمهنة.

4- التأكيد على أهمية دور منتسبي النقابة في تعزيز الصحة العامة و خدمات الطب الوقائي فى المجتمع، وضرورة مساهمتهم الفاعلة في التصدي للأوبئة ومشاكل الصحة العامة الاَخرى.

5- التنسيق بين الجامعات الوطنية وكليات طب الأسنان الحكومية والأهلية؛ بغرض التعاون والتكامل لتوفير بيئة تعليمية وتدريبية مميزة والاستفادة القصوى من الخبرات المتنوعة لدى كل جهة.