آخر تحديث :Sun-19 May 2024-06:33PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

ضمن فعاليات أسبوع الطالب الجامعي الـ(23).. رئيس جامعة عدن يفتتح فعالية علمية مع جامعة فلورنسا الايطالية

2023-03-02

موقع جامعة عدن الإلكتروني


الادارة العامة للإعلام:

أفتتح الدكتور/الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن صباح اليوم بكلية الطب والعلوم الصحية المحاضرة العلمية الخاصة بطلاب البورد العربي في مجال الدراسات العليا تخصص أذن وأنف وحنجرة، بين كلية الطب والعلوم الصحية وجامعة فلورنسا الأيطالية عبر برنامج الزوم ضمن الأنشطة العلمية لأسبوع الطالب الجامعي ال(23) في الكلية.


وذلك بتنسيق من قبل  الدكتور/محمد سالم باعزب   نائب مدير عام العلاقات الدولية بجامعة عدن منسقها لدى إتحاد الجامعات المتوسطية.



وخلال إفتتاح المحاضرة العلمية شدد معالي الدكتور/الخضر ناصر لصور رئيس الجامعة على ضرورة الإستفادة من هذه المحاضرة العلمية القيمة التي تعد من أبرز ثمار  التعاون المشترك بين جامعة عدن وجامعة فلورنسا الإيطالية.. لافتاً أن مثل هذه الأنشطة ستعزز في رفع المستوى العلمي لدى الطلاب وتفتح لهم آفاق علمية واسعة في مجال تخصصاتهم الطبية ..مؤكداً أن الهدف الرئيسي من إقامة فعاليات أسبوع الطالب الجامعي في كافة الكليات هو لتسليط الضوء على مواهب الطلاب وتشجيعهم وتكريمهم وتعزيز ثقتهم بأنفسهم لكسر حاجز الخوف لديهم للإفتخار بهم في المستقبل عندما يضعون بصمتهم المهنية لخدمة الإنسانية ويشار اليهم بأنهم من خريجي جامعة عدن.




من جانبه نقل الدكتور/ عبد الحكيم التميمي عميد كلية الطب والعلوم الصحية تحياته لكافة الطلاب المشاركين في المحاضرة عبر برنامج الزوم متمنياً لهم الإستفادة والتوفيق، من  أربيل عاصمة كردستان التي يتواجد فيها حالياً للمشاركة في أحدى الفعاليات الخاصة بالبورد العربي.




وفي الفعالية قدم الدكتور/جويدو باستنالي من جامعة فلورنسا الأيطالية محاضرة علمية عن أمراض الأذن والأنف والحنجرة.. كما قام بنقل  عملية مسجلة لأحد المرضى عبر برنامج الزوم للكشف عن الأمراض المتعلقة بمجال الأذن والأنف والحنجرة وكيفية تفادي الأخطاء الطبية الشائعة في هذا التخصص.. و نقل لهم أيضاً الطرق العلمية الحديثة لتشخيص الأمراض المتعلقة بمجال تخصصاتهم..كما قام بالرد على كافة الأسئلة التي قدمها الطلاب اليه في المحاضرة .