آخر تحديث :Fri-21 Jun 2024-11:46PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

رئيس جامعة عدن يؤكد بأن الجامعة لديها برنامجها الخاص لدعم اللقاحات

2023-03-01

موقع جامعة عدن الإلكتروني



الادارة العامة للإعلام

أكد معالي الأستاذ الدكتور، الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن، بأن الجامعة لديها برنامج خاص للتثقيف الصحي والذي ستنفذه ادارة الاعلام التابعة للجامعة عبر منصتها الإلكترونية ونافذتها الإعلامية بالعديد من البرامج الأكاديمية والتعليمية المرئية لتوعية المجتمع من مخاطر مقاطعة لقاحات التطعيم الخاصة بمرض شلل الأطفال والحصبة وفايروس كورونا.



كما وجه الدعوة لكافة الأسر للتجاوب مع حملات التطعيم وعدم الأخذ بالإشاعات الكاذبة التي تحرض على مقاطعة الحملات التطعيمية.



 موضحاً أن الوضع الصحي في عدن بحاجة ماسة إلى تظافر كافة الجهود بمشاركة الجميع لمواجهة التحديات الصحية التي تحدق بأبنائنا للنيل منهم وذلك بسبب الجهل وعدم الوعي.



ورد ذلك في ندوة مناصرة اللقاحات التي نظمها قطاع الرعاية الصحية التابع للإدارة العامة لصحة الأسرة  ببرنامجها الوطني للتحصين الموسع الذي أقيم صباح اليوم بفندق كورال عدن بدعم من منظمة الصحة العالمية واليونسيف ودعوة من وزير الصحة العامة والسكان الدكتور/قاسم محمد قاسم بحيبح التي شارك فيه كافة الأطباء والأكاديميين من الجامعات الحكومية والخاصة.



وخلال الندوة القيت عدد من الكلمات لوزير الصحة العامة والسكان ووزير التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتقني ونائب وزير الإعلام والثقافة والسياحة ومسؤولي منظمتي الصحة العالمية واليونسيف جميعها أكدت على أهمية نشر الوعي بين أوساط المجتمع لتعاطي لقاحات التطعيم للقضاء على مرض شلل الأطفال والحصبة ..كما حذروا من مخاطر إنتشار الأمراض والأوبئة بسبب منع لقاحات التطعيم أو عدم أخذها بشكل منتظم نتيجة نقص الوعي المجتمعي.



ودعوا كافة المشاركين وخطباء المساجد وعقال الحارات ورؤساء اللجان المجتمعية ومدراء المديريات  إلى نشر الوعي وتكثيف جهودهم لأجل مجتمع صحي خالٍ من الأمراض.

وتهدف الندوة التي رعتها منظمتي الصحة العالمية واليونسيف إلى التعريف بخطورة الوضع الصحي، إزاء منع  الحوثيين للقاحات بمناطق سيطرتهم.




وذلك عقب عودة الأمراض والأوبئة مثل شلل الأطفال والحصبة وغيرها من الأمراض والتي كان قد أعلن خلوها منها مع حملات التحصين الموسعة في البلاد