آخر تحديث :Tue-11 Jun 2024-08:12PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

مجلس جامعة عدن يعقد اجتماع دورته الثانية للعام الجاري

2023-02-28

موقع جامعة عدن الإلكتروني


الادارة العامة للإعلام:

ترأس رئيس جامعة عدن، الأستاذ الدكتور، الخضر ناصر لصور، اليوم الثلاثاء، اجتماع مجلس الجامعة لدورته الثانية لشهر فبراير من العام الجاري 2023، في رحاب كلية الحاسوب تكنولوجيا المعلومات بمديرية المعلا، لمناقشة جملة من القضايا المدرجة على جدول الأعمال، بما يسهم في تطوير العمل الأكاديمي والعملية التعليمية بشكل عام.



وفي مستهل الاجتماع، منحت كلية الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات، الأستاذ، عبدالرحيم جاوي، مدير عام مديرية المعلا، درع تكريمي تقديرًا لجهوده المبذولة في تقديم السلطة المحلية تجهيزات المرحلة الأولى من منظومة الطاقة الشمسية الممنوحة للكلية.



وفي الاجتماع الذي حضره كلًا من، الأستاذ الدكتور، عادل عبد المجيد العبّادي نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، والأستاذ الدكتور، محمد عقيل العطاس، نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب، والقائم بأعمال نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي، الأستاذ الدكتور، الخضر حنشل، والأمين العام لجامعة عدن، الأستاذ محمد حسن سالم، رحب رئيس جامعة عدن بالحاضرين، مثنيًا على جهودهم وحرصهم على النهوض بالعملية التعليمية في الجامعة.



وبارك الأستاذ الدكتور، الخضر لصور، النجاح الكبير لأنشطة أسبوع الطالب الجامعي الـ(23) الذي شهدته مختلف كليات الجامعة، التي قال إنها كانت على مستوى الحدث.



مشيدًا بحالة التفاعل الرائعة والملفتة التي أبداها طلاب الجامعة من خلال إبراز مواهبهم المتعددة، خاصة في مجال المعارض العلمية والمعارض الفنية والتشكيلية، بشكل يستدعي الاهتمام والرعاية من قبل مجلس الجامعة والكليات للاهتمام بمثل هذه الأنشطة والإبداعات وتنظيم معرض للفنون الرسوم والصور الفوتوغرافية لكافة الطلاب الموهوبين على مستوى الجامعة، بالإضافة إلى مسابقة القرآن الكريم في عموم الكليات.



وشدد رئيس جامعة عدن، على ضرورة تفاعل الكليات الطبية مع المقترحات المقدمة من الادارة العامة لاعلام الجامعة في العديد من الانشطة التوعوية من خلال الاستشارات الطبية المرئية لتوعية المجتمع من الامراض الشائعة وأساليب العلاج وأهمية أخذ اللقاحات المختلفة.



واطلع الاجتماع على سير الإجراءات المتعلقة بمشروع التأمين الصحي لموظفي وأعضاء الهيئة التدريسية والتدريسية المساعدة بالجامعة.

كما ناقش توصيات المجالس الدائمة في الجامعة، وجملة من المتفرقات الأخرى المرتبطة بالعمل الأكاديمي والعملية التعليمية.



وأقر اجتماع مجلس الجامعة، محضر جلسته السابق لدورته الأولى لشهر يناير من العام الجاري 2023، كما ناقش قضية المنقطعين عن العمل من أعضاء الهيئة التدريسية والتدريسية المساعدة.



وعلى هامش الاجتماع، اختتمت فعاليات أسبوع الطالب الجامعي بكيلة الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات، بتكريم رئاسة الجامعة وقيادة الكلية، للطلاب المبرزين والمتميزين في الفعاليات، حيث كرّم رئيس الجامعة أبطال لعبتي الشطرنج وتنس الطاولة وبطلتي أنشطة الرسم والتصوير الفوتوغرافي، إضافة إلى تكريم فريق المستوى الثاني من تخصص نظم المعلومات الفائز بكأس بطولة كرة القدم في الكلية والفريق الوصيف.