آخر تحديث :Tue-16 Apr 2024-10:12PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

ضمن فعاليات أسبوع الطالب الجامعي.. كلية الإعلام تقيم ندوة علمية حول الإعلام وقضايا البيئة

2023-02-19

موقع جامعة عدن الإلكتروني



الادارة العامة للإعلام:

برعاية كريمة من رئيس جامعة عدن الدكتور الخضر ناصر لصور وفي إطار الاحتفال بأسبوع الطالب الجامعي الذي تنظمه كلية الإعلام، أقيمت صباح اليوم بقاعة المدرج "1" في كلية الإعلام ندوة علمية بعنوان " الإعلام وقضايا البيئة".


وفي المستهل القى عميد كلية الإعلام الدكتور محمد علي ناصر  كلمة رحب من خلالها بالمشاركين  وجميع الحاضرين "موضحا" أن هذه الندوة تزامنت مع الأسبوع الإعلامي العلمي الأول لكلية الإعلام.



مشيدًا بأهميتها في تفعيل دور الإعلام البيئي بكلية الاعلام وتحفيز الطلاب للانخراط بهذا المجال العلمي المتميز الذي يحافظ على المجتمع ويسهم في إيجاد كوادر إعلامية متخصص في مجال الإعلام البيئي.


فيما أكد الدكتور، محمد عبد الهادي، نائب عميد الكلية للشؤون الأكاديمية أن الإعلام البيئي إعلام تخصصي، ويجب على الطالب اختيار المجال المناسب له الذي يساعده في عمل وإنتاج مواد إعلامية مكتملة الأركان، محفزًا جميع طلاب كلية الإعلام على الانخراط في التخصصات التي يرغبون فيها"شاكرا" التفاعل الإيجابي من قبل المشاركين من الطلاب مع محاور الندوة العلمية والتي تعد حافزا" لهم في اكتساب المعلومات والمهارات المختلفة.


وتحدث الدكتور ياسر باعزب نائب عميد الكلية لشؤون التطبيق العملي وخدمة المجتمع، عن أهمية واهداف الندوة العلمية في تنمية قدرات الطلاب واكتسابهم مهارات ومعارف مختلفة في مجال الإعلام البيئي.


موكدا" على ضرورة تعزيز دور الإعلام البيئي من خلال تواجده في كل الاحداث البيئية والعمل على تشجيع التواصل بين الإعلاميين والمهتمين بشؤون البيئة من الخبراء والمختصين في البيئة، ولتبادل الخبرات والاستفادة من التجارب الناجحة في مجال الإعلام البيئي وتطوير أدائه.


من جانبها أكدت الأستاذة أسماء الآغا مدير الإعلام البيئي بالهيئة العامة لحماية البيئة أن الإعلام البيئي أصبح في الوقت الحالي ضمن أحد التخصصات الصحفية المهمة التي يحتاج لها الصحفي أثناء فترة ممارسة عمله.


لافتةً إلى أن الإعلام البيئي لم يعد مختصا بجهة واحدة فقط، حيث أن البيئة تعاني من تغير المناخ الذي تسبب بعدد من المشكلات البيئية.. موضحةً بأنه اليوم أصبح على الإعلام خلق وعي بيئي كافٍ يساهم في الحفاظ على الطبيعة.


وأشادت "الآغا" في نهاية حديثها بعميد كلية الإعلام الدكتور محمد علي ناصر ونائبه الدكتور ياسر باعزب اللذين أبديا استعدادهما لإقامة مثل هذه الندوات العلمية في سبيل إنتاج إعلام بيئي بناء.


وقُدمت أثناء الندوة العلمية ورقتا عمل للدكتور ياسر باعزب بعنوان " أهمية الإعلام البيئي " والأخرى الأستاذ أسماء الآغا " الإعلام البيئي وقضايا المجتمع".


وتخللت الندوة عدد من المشاركات من قبل الطلاب الحاضرين الذين عبروا عن مدى ارتياحهم من خلال ما قدم من عروض في الندوة والتي ساهمت في تنمية وعيهم بقضايا الإعلام البيئي.

وخرجت الندوة بعدد من المقترحات والتوصيات الهادفة والتي ستسهم في تعزيز العمل الإعلامي البيئي لدي طلاب كلية الإعلام جامعة عدن.