آخر تحديث :الثلاثاء-16 أبريل 2024-10:12م
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

في ختام الدورات التدريبية.. مركز العلوم والتكنولوجيا يكرّم مهندسي وزارة الأشغال العامة

2023-02-08

موقع جامعة عدن الإلكتروني



الادارة العامة للإعلام:

برعاية معالي وزير الأشغال العامة والطرق، المهندس، سالم الحريزي، وبإشراف رئيس جامعة عدن، الأستاذ الدكتور، الخضر لصور، نظم مركز العلوم والتكنولوجيا بجامعة عدن، بقاعة كلية الصيدلة، حفلًا تكريميًا للمهندسين المستفيدين من الدورات التدريبية التي أجراها المركز لكوادر الوزارة.



وحضر الحفل كل من رئيس جامعة عدن، الأستاذ الدكتور، الخضر ناصر لصور، ونائب وزير الأشغال العامة والطرق، الدكتور محمد ثابت، ومسؤول برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، المهندس الدكتور، محمد عيدروس زين، وعدد من وكلاء وزارة الأشغال العامة والطرق، وعمداء الكليات الطبية.



وقالت مديرة مركز العلوم والتكنولوجيا بجامعة عدن، الدكتور رخصانة محمد إسماعيل، في كلمتها الافتتاحية للحفل، إن البرنامج التدريبي الذي شمل كوادر وزارة الأشغال العامة والطرق، يأتي ضمن مشروع إعادة تأهيل المنازل المتضررة من السيول الممول من الحكومة اليابانية، ومشروع المنازل المتضررة من الحرب الممول من البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن ومؤسسة "الوليد الإنسانية" المنفذة من قبل برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية.



مشيرة إلى أن عملية التدريب جرت على 4 دورات تدريبية مختلفة، باستخدام برامج تقنية حديثة، بحيث يتم تعزيز قدرات كوادر وزارة الأشغال العامة والطرق بأحدث التقنيات.



وأكد رئيس جامعة عدن، الأستاذ الدكتور، الخضر ناصر لصور، على تشجيع الجامعة لمثل هذه الشراكات مع القطاعات الحكومية واستعدادها لأي فعاليات تهم المجتمع.

متمنيًا كل التوفيق والسداد للمتدربين البالغ عددهم نحو 40 متدربًا، من خلال تطبيق ما اكتسبوه من مهارات خلال الدورات التدريبية على واقع عملهم.



واستعرض مسؤول برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، الدكتور محمد عيدروس زين، مشاريع البرنامج خلال الفترة الماضية.

 مؤكدًا أن جامعة عدن هي الشريك الأساسي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، في هذه المشاريع، وأن لدى الجامعة كادر مؤهل فيما يخص بناء القدرات.



من جانبه، شدد نائب وزير الأشغال العامة والطرق، الدكتور، محمد ثابت، على أهمية الشراكة مع جامعة عدن من خلال برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية.



وقال إن عملية تدريب كوادر الوزارة جرت عبر 4 دورات أساسية في دراسة الجدوى للمشروعات التنموية، إدارة المشاريع، المشتريات لتأهيل ورفع قدرات كادر الوزارة.



مثنيًا على دور جامعة عدن ممثلة بقيادتها ومركز العلوم والتكنولوجيا على دورها التنويري والمعرفي.

وقدم مركز العلوم والتكنولوجيا دروع شكر وعرفان لعمادة كلية الطب وكلية الصيدلة وكلية التمريض، على تعاونهم في تذليل الصعوبات التي اعترضت سير البرنامج التدريبي. كما تم تكريم المانحين بدروع تقديرية لكل من "مؤسسة الوليد الإنسانية"، والبرنامج السعودية لتنمية وإعمار اليمن، وزارة الأشغال العامة والطرق، ورئيس جامعة عدن.



واختتمت الفعالية بتكريم المهندسين المتدربين من كوادر وزارة الأشغال العامة والطرق، البالغ عددهم 40 متدربًا بشهادات تقديرية.