آخر تحديث :الثلاثاء-25 يونيو 2024-10:45ص
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

رئيس جامعة عدن يفتتح ورشة علمية بكلية اللغات في مجال العمل الإلكتروني

2023-01-02

موقع جامعة عدن الإلكتروني


الادارة العامة للإعلام:

أفتتح الدكتور/ الخضرناصرلصور رئيس جامعة عدن صباح اليوم بكلية اللغات والترجمة الورشة العلمية الخاصة بتطوير مهارات المدرسين وخطط البرامج التدريسية التي أقامتها الكلية بالتنسيق مع كرسي جامعة عدن والألسكو للتعليم الإلكتروني وتطوير المعلمين التي تستمر لمدة ثلاثة أيام بمشاركة (١٢٥) مشارك ومشاركة من أساتذة كليات الجامعة.



وذلك بحضور الدكتور/ عادل عبدالمجيد العبادي نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية والدكتورة/هدى عمر با سليم هدى  مديرة كرسي الالكسو للنزاهة العلمية والسلوك البحثي المسؤول ومساعد نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية



وقد أفتتح الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن أعمال الورشة العلمية بكلمة أشاد فيها بجهود عمادة الكلية وبطاقمها التدريسي والإداري ..مشدداً على أهمية هذه الورشة التي تهدف إلى سقل مهارات كافة الأساتذة في الجامعة ..لافتاً أن جامعة عدن تسعى دائماً للعمل مع كافة الجهات التي تعمل في مجال تطوير العمل الأكاديمي والتعليمي ولديها برامج متطورة في  تواكب تطلعات المستقبل العلمي الحديث.



مؤكداً أن المرحلة القادمة مبنية على التعامل مع البرامج الإلكترونية التعليمية المتطورة التي ستوفر من شأنها أن تختصر الطريق وتحسن المستوى الأكاديمي والتعليمي لبناء جيل متطور يلبي متطلبات سوق العمل .



من جانبه القى الدكتور / جمال محمد باوزير كلمة اللجنة الوطنية اليمنية للتربية والثقافة والعلوم أكد فيها أن هذه الورشة تهدف إلى الإرتقاء بقدرات التعليم العالي والبحث العلمي في الجامعات وتعزز من تبادل المعارف بين المؤسسات والجامعات والمجتمع المدني.


لافتاً أن اللجنة الوطنية تطمح دائماً إلى العمل مع العديد من القطاعات الوطنية المختلفة لإنشاء كراسي علمية مفيدة..مشدداً على اهمية التعليم الإلكتروني .


فيما أوضح الدكتور/ جمال الجعدني عميد كلية اللغات والترجمة مدير كرسي جامعة عدن للتعليم الإلكتروني وتطوير المعلمين  أنه اليوم تم تدشين العمل في كرسي الالسكو للتعليم الإلكتروني وتطوير عمل المعلمين في مجال تكنولوجيا المعلومات و الحاسوب واللغة.




 وهذا الكرسي تم الحصول عليه في جامعة عدن بكلية اللغات والترجمة وتم العمل به هذا العام ..لافتاً أن هذه الفعالية سوف تتبعها سبع ورش علمية في مجال التعليم الإلكتروني الذي يعتبر مهم جداً في مجال العلوم الإنسانية والتطبيقية.. منوهاً أن العمل الإلكتروني أصبح ضرورة ملحة لإستدامة العملية التعليمية و تحسباً لأي ظرف طارئ..متمنياً أن يتم فتح شراكة في مجال التعليم الإلكتروني مع جامعتي لحج وشبوة وأبين.


وتضمنت الجلسة الأولى للورشة للورشة العلمية  عرض البرامج والمعلومات والتجارب الخاصة بالتعليم الإلكتروني والخطط الخاصة بتطوير البرامج الدراسية لبرنامجي البكالوريوس في مادتي بزنس أنجلش والترجمة.