آخر تحديث :Sat-25 May 2024-10:21PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

أعضاء مجلس جامعة عدن يوافقون على مقترح تكريم العطروش ويخرجون بعدد من القرارات

2022-12-28

موقع جامعة عدن الإلكتروني



الادارة العامة للإعلام:

ترأس الدكتور/الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن صباح اليوم بكلية الهندسة بمديرية البريقة إجتماع مجلس الجامعة لدورته السابعة لشهري أكتوبر ونوفمبر٢٠٢٢م وذلك لمناقشة عدد من المواضيع المتعلقة بالجامعة ومشاريعها التطويرية ووضع الحلول المناسبة لها .



وخلال ترأسه الإجتماع القى الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس الجامعة كلمة أكد  فيها على أهمية هذا الإجتماع ..مشدداً على ضرورة الخروج بعدد من الحلول لكافة النقاط المطروحة التي من شأنها  أن تسهل العديد من الإجراءات وتفتح آفاق واسعة في مجال تطوير العمل الأكاديمي والبحثي والإداري .



معبراً عن ثقته بكافة الأعضاء وبمهنيتهم المتميزة في تحليل كافة القضايا ووضع الحلول المناسبة لها ..كما أشاد بمستوى الإنضباط والحضور، مؤكداً وقوفه إلى جانب كافة منتسبي الجامعة والدفاع عن حقوقهم عبر الأطر القانونية والإجراءات الصحيحة المتبعة..و في ختام  كلمته هنأ رئيس الجامعة كافة الأعضاء بقدوم العام الجديد٢٠٢٣م راجياً من الله عز وجل أن يجعله عام للخير والبركة.



وناقش الأعضاء إقرار محضر مجلس الجامعة السابق لدورته السابعة لشهر أكتوبر ونوفمبر لعام ٢٠٢٢م وتقارير الإنجاز للعام الحالي وخطة عمل الكليات والمراكز العلمية لعام ٢٠٢٣م التي تم الموافقة عليها جميعاً من قبل كافة أعضاء المجلس ..كما تم أيضاً مناقشة مشروع خطة مجلس الجامعة لعام٢٠٢٣م وتوصيات مجالس اللجان الدائمة في الجامعة  وتم الموافقة على توصيات المجالس الدائمة في الجامعة (محضر مجلس الدراسات العليا، محضر مجلس شؤون الطلاب).



ونُوقشت أيضاً عدد من المتفرقات أبرزها جائزة جامعة عدن للبحث العلمي التي تم الموافقة عليها ودعوت كافة الجهات الداعمة لإنجاحها وتحديد موعد أسبوع الطالب الجامعي في 2023/2/26م و المطالبة بحماية أراضي الجمعية السكنية لمنتسبي جامعة عدن من حالات الاعتداءات و البسط كما تم أيضاً مناقشة السجل الأكاديمي والربط الشبكي، وتم الإشادة بالكليات التي بدأت بالعمل بهذا الخصوص .




كما وافق كافة الأعضاء على مقترح منح الفنان القدير محمد حسن عطروش شهادة الدكتوراة الفخرية من جامعة عدن نظير جهوده الفنية ونضالاته التي كان له بصمات ساهمت في قيام الثورة ضد المستعمر البريطاني .