آخر تحديث :Sat-25 May 2024-10:21PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

بحضور نائب وزير الصحة ووكيل وزارة التعليم العالي.. رئيس جامعة عدن يترأس لقاء موسع للكليات الطبية

2022-12-24

موقع جامعة عدن الإلكتروني



الادارة العامة للإعلام:

ترأس رئيس جامعة عدن، الأستاذ الدكتور، الخضر ناصر لصور، اليوم السبت، لقاء موسع لعمداء الكليات الطبية بالجامعة، بحضور نائب وزير الصحة العامة والسكان، الأستاذ الدكتور، عبدالله أحمد دحان، ووكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لقطاع الشؤون التعليمية، الدكتور، خالد عمر باسليم، لمناقشة موضوع الاعتماد الأكاديمي وجملة من القضايا المتعلقة بالكليات الطبية..



وفي مستهل الاجتماع، شدد رئيس جامعة عدن، الأستاذ الدكتور، الخضر ناصر لصور، على أهمية الإسراع والتعجيل في استكمال ما تم إنجازه خلال الفترة الماضية من خطوات، على طريق الوصول إلى الاعتماد الأكاديمي.



مؤكدًا على أهمية تظافر جهود الجميع وبذل قصارها، لتجاوز كل العراقيل والتحديات المتعلقة بهذا الجانب، وأن يكون هناك تواصل مباشر مع وزارة التعليم العالي، حتى تتكامل الجهود لتحقيق هذا الهدف.



وأبدى نائب وزير الصحة العامة والسكان، الأستاذ الدكتور، عبدالله دحان، ووكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لقطاع الشؤون التعليمية، الدكتور خالد باسليم، استعداد جميع الجهات الحكومية للتعاون والتنسيق مع ما سيسفر عنه الاجتماع من مخرجات.



وناقش الاجتماع الذي حضره عمداء الكليات الطبية بجامعة عدن ونوابهم ورؤساء الأقسام، ومدراء المستشفيات التعليمية، موضوع التعليم الذاتي للكليات الطبية، ومناقشة الشؤون الأكاديمية والطلابية، إضافة إلى جملة من القضايا المتعلقة بشؤون الدراسات العليا والمختبرات والمستشفيات التعليمية.



كما تطرق الاجتماع إلى مناقشة القضايا المتعلقة بالأمور المالية والإدارية إلى جانب قضية المنقطعين من أعضاء الهيئة التدريسية، إضافة إلى مناقشة ما تم التوصل إليه في محضر الاجتماع السابق.