آخر تحديث :Sat-25 May 2024-10:21PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

نائب رئيس جامعة عدن يستقبل نائب رئيس بعثة أطباء بلا حدود

2022-11-20

موقع جامعة عدن الإلكتروني


الادارة العامة للإعلام:

استقبل سعادة الأستاذ الدكتور، عادل عبد المجيد علوي العبّادي، نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، صباح اليوم في مكتبه بديوان رئاسة الجامعة، وفد منظمة أطباء بلا حدود الفرنسية برئاسة السيدة ايلاريا راسولو نائب رئيس بعثة أطباء بلا حدود الفرنسية في اليمن والسيدة جانا كوكير منسقة أكاديمية أطباء بلا حدود.

وخلال اللقاء رحب الدكتور العبّادي بهذه الزيارة في رحاب جامعة عدن، ناقلًا لهم تحيات رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور، الخضر ناصر لصور، رئيس الجامعة وكافة منتسبي الجامعة، مثمنًا الدور الكبير الذي تلعبه منظمة أطباء بلا حدود في المجال الدعم الصحي.



وقدم نائب رئيس الجامعة شرحًا مفصلًا عن مراحل تطور جامعة عدن وابرز المعوقات التي تقف في طريق تطورها، كما تطرق إلى المناهج التعليمية في الجامعة وحرص رئاسة الجامعة على تحديثها وتطويرها بما ينسجم مع التطورات الحاصلة في نظيراتها من الجامعات العربية والاقليمية، وأبرز احتجاجات الجامعة في المجال الأكاديمي والبنئ التحتية لكلياتها.

من جانبها عبّرت السيدة ايلاريا، عن سعادتها البالغة بزيارة جامعة عدن  مؤكدة بإن هذه الزيارة تأتي إنطلاقًا من أهمية الجامعة ودورها الريادي في المجتمع، واشارت إلى إن المنظمة تعمل منذ فترة طويلة في عدن وحاليًا في المناطق المحررة. وانها قد عملت مؤخرا على إنشاء أكاديمية سوف تعمل على دعم البرامج الأكاديمية في الكليات الطبية.

بدورها قدمت السيدة جانا، منسق أكاديمية أطباء بلا حدوم، شرحًا مفصلًا عن مهام الأكاديمية والبرامج التي ترعاها وتنفذها وابرزها تطوير المناهج ودعم الأنشطة الأكاديمية المختلفة من خلال تقديم الخبرات والدورات التطويرية والمهارية.

وعقب اللقاء، طاف الأستاذ الدكتور، عادل عبد المجيد العبّادي، نائب رئيس جامعة عدن، بمعية وفد منظمة أطباء بلا حدود في ديوان رئاسة الجامعة.

حضر اللقاء الدكتورة هدى عمر باسليم مساعد نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية والدكتور عباس علوي فرحان مدير عام الإدارة العامة للشؤون التعليمية.