آخر تحديث :الثلاثاء-16 يوليه 2024-11:12ص
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

برعاية وزير التربية والتعليم ورئيس جامعة عدن.. الدكتور لصور يدشن الدورة التدريبية للارتقاء بكفايات المعلمين

2022-11-07

موقع جامعة عدن الإلكتروني


الادارة العامة للإعلام:

شدد الدكتور، الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن، على أهمية الارتقاء بكفاءة المعلمين في الجوانب التقنية وتشجيع عملية التعليم المدمج والالكتروني، للنهوض بالمخرجات التعليمية، خصوصًا بعد أن تعرض العالم للعديد من الازمات التي ألقت بظلالها على العملية التعليمية وما أحدثته جائحة كورونا مؤخرًا خير شاهد.



جاء ذلك خلال تدشين الورشة التدريبية (حول الارتقاء بكفايات المعلمين على مستوى استخدام التقنيات الحديثة) التي اقامتها المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "الألسكو" بالشراكة مع اللجنة الوطنية اليمنية للتربية والثقافة والعلوم "اليونسكو" صباح اليوم في رحاب كلية الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات برعاية معالي الأستاذ، طارق العكبري، وزير التربية والتعليم، والأستاذ الدكتور، الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن.



وفي الورشة التي حضرها الأستاذ الدكتور، عادل عبدالمجيد العبّادي، نائب رئيس الجامعة للشؤون الاكاديمية، أكد الدكتور، لصور، وقوف جامعة عدن بكافة كلياتها ومراكزها العلمية والبحثية وكوادرها للمساهمة في كافة الأعمال التدريبية التي ترتقي بالأداء التعليمي.


 

وعبر تقنية الاتصال بالفيديو كونفرنس، قال مدير إدارة العلوم، الاستاذ خلف العقلة، ان مشروع الالسكو لبناء القدرات للمدرسين في مجال تكنولوجيا المعلومات يأتي والعالم اليوم يعيش حالة من التحول النهضوي في العلوم التقنية والأتمته التعليمية الرقمية في العديد من المجالات العلمية.



مؤكدًا على الاهتمام بإعداد كادر تعليمي متمرس في تلك المجالات لتخريج الأجيال على قدر عالٍ من العلم والمعرفة في علوم الاتصال الحديث. مشيدًا بالقدرات البشرية اليمنية برغم ما تعانيه بلدهم من حرب أنهكتهم الا انهم لازالوا يبعثوا رسائل للعالم بأن اليمن لازال يمن سعيد كما عُرف منذ القدم.



وتستمر الدورة التدريبية لمدة عشرة أيام، لعدد (١٣) متدرب ومتدربة تقسم بين وزارة التربية وجامعة عدن ومركز البحوث.