آخر تحديث :Thu-18 Jul 2024-11:49PM
جامعة عدن

اخبار الجامعة


الرياض.. رئيس جامعة عدن يزور البرنامج السعودي ويبحث سبل دعم مشاريع الجامعة

الجمعة - 05 يوليه 2024 - 08:39 م بتوقيت عدن

الرياض.. رئيس جامعة عدن يزور البرنامج السعودي ويبحث سبل دعم مشاريع الجامعة

قام معالي الاستاذ الدكتور/ الخضر ناصر لصور, رئيس جامعة عدن, والوفد المرافق له بزيارة مقر البرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن في العاصمة الرياض بالمملكة العربية السعودية لبحث سبل دعم مشاريع الجامعة، حيث في استقبالهم المهندس ناصر الشهري نيابةً عن المهندس حسن العطاس مدير عام إدارة المشاريع والدراسات بالبرنامج.
ورحب المهندس ناصر الشهري بمعالي رئيس جامعة عدن الأستاذ الدكتور الخضر لصور والوفد المرافق له.. مُعبرًا عن بالغ سعادته بحضورهم إلى مقر البرنامج لمناقشة جملة من المشاريع الهامة التي ستساعد جامعة عدن على النهوض بالعملية التعليمية والارتقاء بها عاليًا أسوةً ببقية الجامعات العربية.
وأبدى المهندس ناصر الشهري استعداد البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن ممثلًا بالقيادة السياسية للمملكة العربية السعودية لدعم المشاريع المهمة التي من شأنها تعزيز التعليم في جامعة عدن على وجه الخصوص وبقية الجامعة اليمنية بشكلً عام بهدف تحسين جودة التعليم ومخرجاته.
من جانبه أِشاد معالي رئيس جامعة الأستاذ الدكتور الخصر لصور بجهود المملكة العربية السعودية التي تقدمها لأجل تطبيع الحياة في المحافظات المحررة, والدور الذي يضطلع به خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سليمان آل سعود في تعزيز مجالات الاستجابة الإنسانية للأوضاع في اليمن.
وتطرق معالي رئيس الجامعة أثناء الزيارة إلى احتياج الجامعة لمشروع بناء قاعات دراسية للكليات الطبية (البشري-الاسنان-التمريض –الصيدلة).. موضحًا أنه جرى تخصيص مساحة من حرم كلية الطب ، لبناء مباني وقاعات دراسية لتلبي احتياجات الكلية ومواكبة التطور العلمي والتقني نتيجة لعدم أهلية المبنى القديم القائم لاستيعاب الحد الأدنى من المتطلبات ومعايير الاعتماد العام والخاص الواجب توفرها في الكليات الطبية، كقلة قاعات المحاضرات والمرافق التعليمية الأساسية إلى جانب المرافق التعليمية المساعدة من مكتبات ومعامل ومختبرات.
فيما استعرض الدكتور أبو بكر بارحيم مدير مركز الاستشارات الهندسية بجامعة عدن ما تم إنجازه بشأن مشروع تجهيزات كلية الصيدلة و دور البرنامج وتدخلاته في ومهام عمله التنموية.. موضحًا أن هذا المشروع يعتبر منعطفًا مهمًا في مسيرة تطوّر كليتي الصيدلة والحقوق، والذي يعزز الالتزام والنهوض بالتعليم العالي والبحث العلمي في جامعة عدن، وتوفير بيئة تعليمية متميزة لطلاب الصيدلة بتوفر خمسة وعشرين مختبر في كلية الصيدلة ،والمعمل الجنائي بكلية الحقوق الذي سيعكس التعاون الوثيق بين السعودية واليمن في تحقيق التقدم والرفاهية للشعب اليمني.
وعرّج الحاضرون على ما جرى انجازه من أعمال الدورة التدريبية الشاملة في مجال تقنيات الأدلة الجنائية المقامة بكلية الحقوق بالجامعة، التي دشنت في 27 مايو 2024، برعاية البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن ورئيس الجامعة، والمنفذة من قبل الشركة الموردة لأجهزة المختبر الجنائي في الكلية ائتلاف مؤسسة جنرال لابوراتوري و توكيلات الجردان الدولية، وعن الدورة خلال أيامها الممتدة لأسبوعين من تدريب نظري وعملي على الأجهزة التي تم توريدها من أجهزة حديثة ومتقدمة للتعامل مع الأثر المادي في مسرح الجريمة ورفعها بطرق علمية حديثة إلى المختبرات الجنائية لاستخلاص النتائج، ثم التحليل المختبري وكتابة التقارير الفنية وتوجيهها إلى القضاء من أجل إعطاء حُكمه في تلك القضايا.
حضر اللقاء الدكتور مصطفى احمد صالح مدير عام مكتب رئيس الجامعة والدكتور علي محمد قاسم الطلي منسق جامعة عدن مع الجامعات السعودية.