آخر تحديث :الجمعة-21 يونيو 2024-11:46م
جامعة عدن

اخبار الجامعة


رئيس الجامعة يكرّم الطلاب المتفوقين في كلية الهندسة

الإثنين - 10 يونيو 2024 - 04:15 م بتوقيت عدن

رئيس الجامعة يكرّم الطلاب المتفوقين في كلية الهندسة


أشاد معالي الأستاذ الدكتور، الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن، بإبداعات طلاب كلية الهندسة، ومواكبتهم للتطورات التكنولوجية الحديثة، من خلال مشاريع التخرج التي هي نتاج جهودِ متواصلة وعمل دؤوب يعكس الروح الحقيقية للتفاني والشغف بالمعرفة.
وقال لصور، ان جامعة عدن، تعوّل كثيرًا على كلية الهندسة بمختلف التخصصات العلمية التي تلبي احتياجات سوق العمل ومتطلبات التنمية في بلادنا. مشيرًا الى الدور الايجابي والهام لطلاب جامعة عدن بشكلِ عام في المجتمع، كقوة دافعة للتغيير والتطور وبناء المستقبل.
جاء ذلك خلال حفل تكريم للطلاب المتفوقين من قسم تقنية المعلومات بكلية الهندسة، الذين عملوا على تصميم طائرة ذاتية الحركة بالريموت كنترول. مؤكدًا تبني جامعة عدن لمثل هذه المشاريع الابداعية بالتعاون مع كافة الجهات الحكومية والخاصة لتشجيع الابتكارات وتطويرها.
من جانبه، أكد، عميد كلية الهندسة، الدكتور، صالح مبارك بن حنتوش، على أن هذا التكريم يأتي في المقام الأول لشكر الطلاب لابداعاتهم التي تضيف الى جامعة عدن وسمعتها الكثير، وتخفيز الطلاب الآخرين على الاستمرار في عملية التحصيل العلمي والابداعي.
وأعرب عن خالص الشكر والتقدير لمعالي رئيس الجامعة على اهتمامه بكلية الهندسة ومشاريع التخرج لطلاب وطالبات الكلية.
واستعرض الطلاب آلية عمل وانتاج هذا المشروع والذي من المقرر ان يتم تطويره ليتم استخدامه في أكثر من مجال كالاستطلاع والمراقبة وعمليات التصوير.
وفي الختام كَرّم رئيس الجامعة بمعية عميد الكلية، الطلاب مُعدي المشروع ورئيس قسم تقنية المعلومات والمشرف العلمي، على ما بذوله من جهود كبيرة لإنجاز هذا العمل.