آخر تحديث :الثلاثاء-25 يونيو 2024-10:45ص
جامعة عدن

اخبار الجامعة


النائب الأكاديمي يستقبل ممثل المفوضية السامية لشؤون اللاجئين

الجمعة - 31 مايو 2024 - 05:32 م بتوقيت عدن

النائب الأكاديمي يستقبل ممثل المفوضية السامية لشؤون اللاجئين



استقبل الأستاذ الدكتور، عادل عبد المجيد العبّادي، نائب رئيس جامعة عدن للشؤون الأكاديمية، في ديوان رئاسة الجامعة، السيد، مارين دين كايدوم شاي، ممثل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، والسيد، محمد رفيق نصري، رئيس مكتب المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بعدن، وذلك لبحث سُبل التعاون المشترك بين الجانبين.
وفي مستهل اللقاء رحب العبّادي بإسمه ونيابة عن الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة وكل منتسبي الجامعة بالسيد مارين ممثل المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، والوفد المرافق له، مشيدًا بالدور الذي تقوم به المنظمة على كافة الأصعدة.
وأشار النائب الأكاديمي الى أن جامعة عدن تمتلك الكادر المؤهل والمتمكن القادر على تنفيذ المشاريع المتنوعة وبرامج التدريب الفنية والمهنية والتنموية والأكاديمية.. مؤكداً أن الجامعة لديها شراكة مع العديد من المنظمات الحقوقية والإنسانية والتنموية والمؤسسات والجامعات العالمية والعربية والمحلية، وتطمح لكسب المزيد من العلاقات التي من شأنها أن تعود بالفائدة على خريجي الجامعة وكافة منتسبي الجامعة.
من جانبه لفت السيد، مارين دين كايدوم شاي، ممثل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، أن المفوضية تعتز بعلاقة الشراكة المتبادلة مع جامعة عدن.. لافتاً أنها حققت أهدافها المرجوة في تخفيف المعاناة عن ضحايا الحرب في اليمن بترميم عدد من المباني .
وأكد مارين، أن الهدف من الزيارة هو تكريم طلاب الدفعة الثالثة من برنامج إعادة ترميم المباني المهدمة و المتأثرة من الحرب في اليمن؛ الذين نفذوا العديد من مشاريع الترميم والتحسين والأعمال الهندسية بشكل ممتاز وحققوا الهدف الحقيقي للمشروع العام وهو المشاركة في إعادة بناء بلدهم.
بدوره أوضح الدكتور، محسن الحيدري، نائب عميد كلية الحاسوب للشؤون الأكاديمية، ورئيس وحدة الجودة والإعتماد الأكاديمي في الكلية، أن الطلاب الأربعة المشاركين في البرنامج الذي استمر لمدة ثلاثة أشهر هم من قسمي الهندسة المعمارية والمدنية بكلية الهندسة جامعة عدن، وشاركوا في ترميم المباني المهدمة والمتضررة من الحرب الآثمة التي شنتها المليشيا الحوثية على العاصمة عدن وقد سبقتهم دفعتين في البرنامج ذاته.
لافتاً أن أعمال الترميم التي نفذها الطلاب شملت عدد من المباني بمديرية صيرة ودار سعد وخور مكسر ومنطقة عمران.
وأوضح الحيدري، بأن برنامج مشاريع ترميم المباني مستمر وسيشارك فيه كافة خريجي كلية الهندسة لحين إنتهاء برنامج حصر وترميم المباني المتضررة من الحرب بواقع ثلاثة أشهر لكل دفعة حتى الإنتهاء من ترميم كافة المباني.
واختتم اللقاء بتكريم الطلاب المشاركين في البرنامج التابع للمفوضية السامية، بالشهادات التقديرية لمشاركتهم الفاعلة في ترميم وتحسين عدد من المباني التي تهدمت جراء الحرب.