آخر تحديث :Sat-25 May 2024-03:50PM
جامعة عدن

اخبار الجامعة


كلية اللغات والترجمة تقيم ورشة علمية بشأن ضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي

الأربعاء - 15 مايو 2024 - 02:58 م بتوقيت عدن

كلية اللغات والترجمة تقيم ورشة علمية بشأن ضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي

أقامت كلية اللغات والترجمة بجامعة عدن، اليوم الأربعاء، ورشة علمية بشأن ضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي، برعاية كريمة من معالي رئيس جامعة عدن، الأستاذ الدكتور الخضر ناصر لصور، وإشراف عميد الكلية، الأستاذ الدكتور جمال محمد الجعدني، وبالتنسيق مع كرسي أبحاث "الألكسو" خلال الـ (15 - 16 مايو 2024م).
وفي مستهل الورشة، ألقى القائم بأعمال رئيس الجامعة، الأستاذ الدكتور، عادل عبد المجيد العبّادي، نائب رئيس جامعة عدن للشؤون الأكاديمية، كلمة نقل من خلالها تحايا الأستاذ الدكتور، الخضر ناصر لصور، رئيس الجامعة، الذي يولي هذه الورش العلمية جلّ اهتمامه لما لها من أهمية كبيرة على المستوى العلمي والأكاديمي.
وأكد الدكتور عادل، أن هذه الورشة تأتي ضمن توجهات رئاسة الجامعة لتعزيز مفاهيم الاعتماد الأكاديمي وضمان الجودة، وحرص رئاسة الجامعة للمضي قدمًا نحو الحصول على الاعتماد الأكاديمي.
وأوضح أن "كلية اللغات هي الكلية الوحيدة من بين كليات الجامعة التي نعول عليها لأسباب كثيرة، أهمها وجود مقومات وبنية تحتية وطاقم تدريسي وبرامج نوعية تساعدنا في التقدم لطلب الحصول على الاعتماد".
من جانبه، ألقى عميد كلية اللغات والترجمة، الأستاذ الدكتور، جمال محمد الجعدني، كلمة ثمّن من خلالها الجهود الكبيرة التي يبذلها رئيس جامعة عدن، ونوابه، في سبيل ضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي بما يُساهم في تحسين العملية التعليمية.
وأشار الجعدني، إلى أن هذه الورشة تعد هي الأولى من نوعها في ضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي بكلية اللغات والترجمة، والتي تهدف الى تعريف أعضاء هيئة التدريس لمعايير الجودة والاعتماد الأكاديمي، بالاضافة لتقديم نبذة تعريفية لأعضاء الهيئة التدريسية عن معايير البنية التحتية للكلية.
وتستمر الورشة على مدى يومين حيث يقدم فيها الأستاذ الدكتور، عادل عبدالمجيد العبّادي، ورقة علمية حول معايير الاعتماد الأكاديمي، وكذلك ورقة علمية حول التصنيف العالمي للجامعات والتخطيط للاعتماد الأكاديمي في كلية اللغات والترجمة، يقدمها الأستاذ الدكتور، عبدالناصر نقيب، وأيضًا ورقة علمية للأستاذ الدكتور، عبدالوهاب كويران، حول المراجعة الأكاديمية: المتطلب الرئيس للاعتماد الأكاديمي.
حضر افتتاح الورشة، نائب رئيس جامعة عدن لشئون الدراسات العليا والبحث العلمي، الأستاذ الدكتور محمد عبد الله عقلان، والأمين العام لجامعة عدن، الأستاذ محمد حسن سالم، الدكتور، مصطفى أحمد صالح، مدير مكتب رئيس الجامعة، وعدد من الأساتذة وأعضاء الهيئة التدريسية والتدريسية المساعدة.