آخر تحديث :السبت-25 مايو 2024-03:50م
جامعة عدن

اخبار الجامعة

بحضور رئيس الجامعة..
كلية اللغات والترجمة تختتم أنشطتها العلمية والثقافية

الأربعاء - 08 مايو 2024 - 03:40 م بتوقيت عدن

كلية اللغات والترجمة تختتم أنشطتها العلمية والثقافية

أقامت كلية اللغات والترجمة، صباح اليوم الأربعاء، حفلًا تكريميًا للفائزين في الأنشطة العلميّة والثقافية والرياضية للعام الجامعي (2023-2024م) برعاية كريمة من معالي الأستاذ الدكتور، الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن.
وفي الحفل الذي أفتُتح بآي من الذكر الحكيم، أشاد رئيس الجامعة، بأنشطة الطلاب والطالبات منتسبي كلية اللغات والترجمة بمختلف مراحلهم الدراسية. مؤكدًا وقوف رئاسة الجامعة الى جانبهم لإبراز مواهبهم وطاقاتهم الابداعية والاهتمام بالأفكار الايجابية والملهمة التي من شأنها الارتقاء بجودة بمخرجات الجامعة والنهوض بها عاليًا.
وشدد على ضرورة العمل بمعايير التصنيف الأكاديمي وتطوير البحوث العلمية لمواجهة كافة المشكلات التي يعاني منها البلد ومعالجتها وفق معايير وأُسس علمية، وبناء وطن يتسع للجميع.
من جانبه، أشاد الدكتور، جمال الجعدني عميد كلية اللغات والترجمة، بإبداعات الطلاب في العديد من الفعاليات والأنشطة العلمية والثقافية والرياضية. موضحًا الى أن كلية اللغات كانت وما زالت هي ذلك الصرح العلمي المتجدد.
وأشار الجعدني، الى أن مخرجات التعلّم في الكلية تركز على مهارات الطلاب عمليًا، وذلك لتخريجهم بكفاءة واقتدار وادماجهم الى سوق العمل بدون تعثر.
وكرمت الكلية الفائزين والمشاركين في الأنشطة:
1-- مسابقة الترجمة الفورية
2- مسابقة الخطابة باللغة الإنجليزية.
3-- مسابقة حفظ المصحف كاملًا
4- مسابقة حفظ نصف المصحف
5- مسابقة فن الإلقاء
6- مسابقة الشعر
7-- مسابقة الرسم
8- مسابقة الشطرنج (طلاب)
9- مسابقة الشطرنج (طالبات)
10-- مسابقة تنس الطاولة (طلاب)
11- مسابقة تنس الطاولة (طالبات)
12- مسابقة كرة القدم الخماسية.
وكذا تكريم اللجان الطلابية المساعدة في إقامة الأنشطة.