آخر تحديث :الثلاثاء-16 أبريل 2024-01:13ص
جامعة عدن

اخبار الجامعة


المستشار الاحمدي يبحث مع جامعة بكين سبل تعزيز التعاون المشترك

الأربعاء - 27 مارس 2024 - 02:47 ص بتوقيت عدن

المستشار الاحمدي يبحث مع جامعة بكين سبل تعزيز التعاون المشترك



بحث د. محمد الأحمدي المستشار الثقافي في سفارة بلادنا لدى الصين مع الدكتورة وي دان عميدة شؤون الطلاب الاجانب بجامعة بكين للتكنولوجيا سبل تعزيز التعاون المشترك في مجال التعليم العالي.

خلال اللقاء استمع الاحمدي إلى شرحاً مفصل عن الجامعة وتخصصاتها والدرجات العلمية التي تمنحها في مجالات العلوم الهندسية وكذا علوم الكيمياء، و التي تعتبر احد أهم الجامعات التخصصية في الصين.

بدوره تطرق الاحمدي إلى إمكانية زيادة عدد المنح للطلاب اليمنيين في مراحل التعليم الجامعة المختلفة، وتم الإتفاق على إنشاء رابط إلكتروني بين الجامعة ووزارة التعليم العالي في بلادنا،; يتم عن طريقه الربط بين كافه مؤسسات التعليم العالي مع جامعة بكين.

;وأكدت الدكتورة وي دان على إمكانية تبادل الدورات التأهيلية بين الجانبين في اللغة الصينية وكذا اللغة العربية للدارسين من الجهتين اليمنية الصينية، على أن تقام هذه الدورات عن بعد.

على هامش الزيارة إلتقى الاحمدي بالطلاب اليمنيين الدارسين في الجامعة البالغ عددهم تسعه طلاب، وناقش معهم أبرز الصعوبات والتحديات التي يواجهونها، كما حثهم على بذل أقصى الجهود في التحصيل العلمي وتحقيق أعلى المراتب.

;حضر اللقاء من الجانب الصيني الدكتورة لاينج مسؤولة الطلاب الأجانب كما حضر أ. فارس المعمري المستشار الثقافي المساعد;للشؤون;المالية.