آخر تحديث :Sat-25 May 2024-10:21PM
جامعة عدن

المعرض الوطني للاختراعات


الإثنين القادم عدن تنهض من تحت الركام

السبت - 13 يناير 2018 - 11:25 م بتوقيت عدن

الإثنين القادم عدن تنهض من تحت الركام

موقع جامعة عدن الإلكتروني



عدن/ أحمد حسن عقربي:



أياماً قلائل وستتجه الأنظار والعقول لمشاركة رجال العلم والثقافة والمهتمين من رجال الاقتصاد والهامات الأكاديمية المرموقة في بلادنا نحو هذا الحدث العلمي المتميز وهاهم اليوم ينتظرون بتعطش وتفاؤل كبير بنجاحه وإيناع ثمراته العلمية.


ينظم هذا المعرض الوطني للاختراع والإبداع من قبل جامعة عدن الذي يستضيفه ديوان رئاسة الجامعة بمديرية خور مكسر خلال الفترة من 15_17 يناير الجاري في الساعة التاسعة صباحاً تحت شعار " من وسط الركام .. بالعلم والتكنولوجيا نبني الوطن" وبرعاية كريمة من فخامة الأخ رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي وسيقدم خلاله المخترعون من عموم أرجاء الوطن

أكثر من 130 اختراع إبداعي وعلمي جديد غير منشور في مجالات الهندسة والطاقات المتجددة والبديلة والطب والصيدلة والوسائل التعلمية والذكاء الصناعي والذكاء الزراعي والبيئي إلى جانب العديد من التطبيقات العلمية.


وسيمنح المخترعون والمبدعون خلال هذا المعرض العلمي جوائز نقدية لأفضل الأعمال تصل الجائزة الأولى إلى مليون ريال بما تقرر للجائزة الثانية 750 ألف ريال، في حين تصل الجائزة الثالثة إلى 500 ألف ريال فضلاً عن العديد من الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية.