آخر تحديث :السبت-25 مايو 2024-10:21م
جامعة عدن

المعرض الوطني للاختراعات


استعداداً لتنظيمه في نوفمبر القادم بجامعة عدن ،،، منسق المعرض الوطني للاختراعات تقوم بزيارة لعددٍ من الكليات والمدارس

الثلاثاء - 09 مايو 2017 - 01:17 ص بتوقيت عدن

استعداداً لتنظيمه في نوفمبر القادم بجامعة عدن ،،، منسق المعرض الوطني للاختراعات تقوم بزيارة لعددٍ من الكليات والمدارس

موقع جامعة عدن الإلكتروني

 

 

 عدن/ جهاد باحداد:

 

قامت الدكتورة/ رخصانة محمد إسماعيل مدير مركز العلوم والتكنولوجيا ومنسق المعرض الوطني للاختراعات والإبداعات بجامعة عدن للنزول الميداني لعدد من الكليات والمدارس النموذجية بعدن وذلك للاطلاع على استعدادات الطلاب للمشاركة في المعرض.



وقالت في تصريح لها أن هذه الجولة جاءت في إطار الحملة العلمية والإعلامية للمعرض لإلقاء الضوء على مفهوم الاختراعات والإبداعات وحث الطلاب على ضرورة تطوير أفكارهم الإبداعية لتقديمها في المعرض المزمع تنظيمه في الجامعة في شهر نوفمبر القادم.



وأكدت منسقة المعرض أن الهدف من المعرض هو تشجيع الاختراعات والأعمال الجديدة غير المنشورة وتنمية الأفكار الإبداعية، مشددة على أهمية إتاحة الفرص أمام طلاب الكليات والمدارس وتذليل كل الصعوبات التي تقف أمامهم للمشاركة الفاعلة في هذه الحدث العلمي الكبير الذي ستشهده مدينة عدن في نوفمبر المقبل.



 وأشارت أن هذا المعرض سيشارك فيه العديد من أبناء الوطن من مختلف محافظات الجمهورية برعاية كريمة من فخامة الأخ المشير/ عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، وإشراف مباشر من الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس الجامعة، والذي سيتخلله العديد من الأنشطة الاحتفائية بهذا الحدث الاستثنائي للجامعة في تأريخها الأكاديمي العريق.



وأشارت أنه تم النزول لكليات الطب الثلاث بجامعة عدن، وكلية الهندسة، وكلية التربية عدن، وكلية المجتمع، ومدرسة باكثير النموذجية للبنات بكريتر، ومدرسة البيحاني النموذجية للبنين بكريتر، ومدرسة الجودة الدولية بخورمكسر، ومدرسة المهاتما غاندي الدولية، وثانوية عدن النموذجية للبنين بدار سعد، ومدرسة سماء عدن، موضحة أن الجميع أبدى اهتمامه الكبير بالمشاركة في المعرض.