واصلت كلية طب الأسنان بجامعة عدن جهودها الرامية إلى تعزيز جودة الأداء الأكاديمي وتطوير البيئة التعليمية، من خلال عقد اجتماع مجلس الكلية الدوري لدورة يونيو برئاسة عميد الكلية الدكتور/ماجد علي طوئرة، ناقش خلالها حزمة من القضايا الأكاديمية والإدارية والطلابية المرتبطة بسير العملية التعليمية، واتخذ عدداً من القرارات التي تعكس حرص الكلية على الارتقاء بمستوى مخرجاتها التعليمية وتعزيز كفاءة أدائها المؤسسي.
وفي إطار الاستعدادات الجارية للاستحقاقات الأكاديمية المقبلة، أقر المجلس نتائج أعمال الفصل الدراسي الثاني، واستعرض الترتيبات الخاصة بالامتحانات النهائية، محدداً المواعيد والإجراءات التنظيمية اللازمة لضمان سيرها بصورة منتظمة وفق اللوائح الأكاديمية المعتمدة، كما أكد أهمية توفير الأجواء الملائمة للطلاب بما يسهم في أداء امتحاناتهم في بيئة تعليمية تتسم بالانضباط والعدالة والشفافية.
وناقش المجلس الجوانب التنظيمية المتعلقة بالعملية الامتحانية، حيث أقر أسماء المراقبين ورؤساء اللجان الامتحانية، واعتمد خطة توزيعهم على القاعات المختلفة بما يكفل حسن إدارة الامتحانات ورفع مستوى الكفاءة التنظيمية، وشدد أعضاء المجلس على ضرورة الالتزام الكامل بالتعليمات والضوابط الأكاديمية، بما يعزز مصداقية العملية التقييمية ويحقق أعلى معايير الجودة في تنفيذ الامتحانات.
كما استعرض المجلس مستجدات الجودة والاعتماد الأكاديمي، ووقف أمام ما تم إنجازه من متطلبات وخطط عمل مرتبطة بملفات الاعتماد، إلى جانب مناقشة برنامج الأنشطة والمهام المزمع تنفيذها خلال المرحلة القادمة على مستوى الكلية والأقسام العلمية. وفي ختام الاجتماع أكد أعضاء المجلس التزامهم بمواصلة تطوير العملية التعليمية وتوفير بيئة أكاديمية محفزة للإبداع والتميز، متمنين لجميع الطلاب التوفيق والنجاح في امتحاناتهم ومسيرتهم العلمية.