إعلان عن فتح باب الترشيح لجائزة جامعة عدن للبحث العلمي الدورة السابعة – 2010م

 

تجسيدا لأهداف الجامعة في النهوض بالبحث العلمي وتوجيهه لخدمة قضايا التنمية الشاملة للمجتمع وتطوير الثقافة والعلوم

يسر جامعة عدن أن تعلن عن فتح باب الترشيح لجائزة جامعة عدن للبحث العلمي الدورة السابعة لعام 2010م ، بناء على قرار رئيس الجامعة رقم (191) لعام 1999م وتعديله بقرار رقم (395) لعام 2007م الذي يقضي بتخصيص الجامعة جوائز كل سنتين في المجالات الآتية:

1.      العلوم الاجتماعية والإنسانية.

2.      العلوم الهندسية وتكنولوجيا المعلومات.

3.      العلوم الأساسية.

4.      العلوم الزراعية.

5.      العلوم الطبية والصحية.

6.      العلوم الإدارية والاقتصادية.

7.      العلوم القانونية.

8.      العلوم البيئية والموارد الطبيعية.

9.      النوع الاجتماعي.

10. أفضل كتاب صدر في عامي 2009- 2010م في العلوم الطبيعية

 والتطبيقية.

11.أفضل كتاب صدر في عامي 2009- 2010م في العلوم الاجتماعية والإنسانية.

وتنفيذا لذلك يسر جامعة عدن أن تعلن عن فتح باب الترشيح للجوائز المبينة أعلاه ابتداء من الأول من فبراير 2010م و حتى 30 أبريل 2010م، آخر موعد لتسليم النتاج العلمي لأمين سر المجلس، المدير العام للبحث العلمي.

·        مواصفات الإنتاج العلمي:

  يشترط في الإنتاج العلمي المرشح لنيل الجائزة أن يكون بحثا أصيلا متميزا قدم إضافة جديدة في مجال التخصص، وأن يكون ذا صلة بالبيئة اليمنية والمجتمع اليمني وقضايا التنمية . ويتضمن الإنتاج العلمي المرشح للجائزة المعاني الآتية:

أ‌-        أي بحث علمي أعد خصيصا لنيل الجائزة ولم يتم نشره أو قدم للنشر أو الحصول على جائزة من أية جهة أخرى.

ب‌-      أية براءة اختراع مكتملة الوثائق قدمت من جهة تعترف بها جامعة عدن.

ج‌-       أي كتاب علمي مرجعي استوفى شروط النشر التي تحددها جامعة عدن.

د‌-        ولا يدخل ضمن الإنتاج العلمي المرشح للجائزة رسائل الماجستير أو الدكتوراه

     أو ما يستل منهما.

·        شروط الترشيح للجائزة:

1-    يحق التقدم للترشيح للجائزة، لكل عضو في هيئة التدريس بجامعة عدن أو الجامعات الأخرى وكذا المشتغلين في البحث العلمي في مراكز البحوث اليمنية المتخصصة، من حملة شهادة الدكتوراه و المتميزين في نشاطاتهم البحثية.

2-       إذا اشترك المرشح للجائزة مع آخرين في الإنتاج العلمي فيجب عليه إحضار ما يؤكد موافقتهم للتقدم للجائزة.

3-    تقدم طلبات الترشيح للجائزة مباشرة من قبل الباحثين أنفسهم إلى أمين سر المجلس، مرفقة بتعهد الباحث بانتماء الإنتاج العلمي له أو له ولشركائه.

4-    يقوم كل مرشح بتعبئة الاستمارة الخاصة بالترشيح للجائزة مع مراعاة الدقة في تعبئتها وتحديد المجال العلمي للجائزة التي تقدم لها.

5-    تسليم خمس نسخ من الإنتاج العلمي وكذلك خمس نسخ من كافة الوثائق والمعلومات الأخرى الواردة في استمارة الترشيح إلى أمين سر المجلس خلال فترة فتح باب الترشح للجائزة.

6-    تسليم ملخص السيرة الذاتية وملخص البحث أو الكتاب المقدم لنيل الجائزة في مائتي كلمة على قرص مرن، لغرض ضمها إلى دليل الفائزين بالجائزة.

7-    لا يجوز للمرشح أن يتقدم للجائزة بنفس الإنتاج العلمي الذي سبق أن حصل بسببه على جائزة سابقة من جامعة عدن أو من أي مؤسسة أخرى.

8-       لا يجوز للفائز في أي من مجالات جائزة جامعة عدن أن يتقدم للترشح للجائزة مرة أخرى.

9-       لا يعاد الإنتاج العلمي المقدم إلى المرشح سواء فاز بالجائزة أم لم يفز بها.

10- يُحظَر على أعضاء مجلس الأمناء واللجان والعاملين في أمانة سر الجائزة التقدم للترشح للجائزة منفردا أو مشاركا مع شخص آخر.

 استمارة الترشح للجائزة :

·        التحكيم:

  1. تتولى التحكيم لجان متخصصة من الأساتذة ذوي الألقاب العلمية أستاذ، أستاذ مشارك والمشهود لهم بكفاءتهم وخبرتهم الطويلة في مجالهم العلمي وموضوعيتهم في التقييم والتحكيم.
  2. لمجلس أمناء الجائزة بناء على توصية لجان التحكيم التصديق على منح الجائزة بصورة منفردة أو مناصفة أو حجبها في أي مجال من مجالات الجائزة.
  3. قرارات لجان التحكيم قطعية وغير قابلة للطعن. 

·        الفائزون وتوزيع الجوائز: 

1.      تعلن النتائج بأسماء الفائزين في النصف الثاني من شهر أغسطس.

2.      يتم الإعلان عن حفل توزيع الجوائز في وسائل الإعلام المختلفة.

3.      تسلم الجوائز  للفائزين في حفل خاص يقام في العاشر من سبتمبر يوم تأسيس جامعة عدن.

4.      يُمنح الفائز بالجائزة مكافأة مالية إضافة إلى ميدالية الجائزة وشهادتها.

·        المراسلات:

توجه المراسلات كافة إلى العنوان الآتي:

جائزة جامعة عدن للبحث العلمي

نيابة الدراسات العليا والبحث العلمي – الإدارة العامة للبحث العلمي – جامعة عدن  ص.ب (6312) خور مكسر.

تلفاكس: (238508- 234420- 234430) 

 صفحة الجامعة على شبكة الإنترنت: www.aden-univ.net




جامعة عدن تختتم إمتحانات القبول للسنة التحضيرية بنجاح منقطع النظير لليوم الثالث على التوالي إمتحانات القبول لبرنامج السنة التحضيرية في الكليات الطبية تتواصل بنجاح وشفافية* جامعة عدن تدشن القبول بكلية طب الأسنان وتشدد بضرورة متابعة الموقع الإلكتروني للجامعة كلية الصيدلة تدشن برنامج الماجستير لطلاب الدراسات العليا بقسم علم الادوية والسموم. جامعة عدن تدشن إمتحانات القبول لكلية الطب والعلوم الصحية بزخم طلابي كبير رئيس جامعة عدن يعزي وزير التخطيط والتعاون الدولي في وفاة عمه اللجنة العليا للقبول بجامعة عدن تحدد الآلية المتبعة والفترة النهائية لتسجيل الطلاب الطاقة المتجددة ودورها في التنمية المستدامة وحماية البيئة جامعة عدن تقدم العزاء في والدة الأمين العام المساعد للجامعة الذي سيقام يوم غد بقاعة المفلحي الجمعية السكنية التعاونية الثانية بجامعة عدن تدشن صرف عقود التمليك لمنتسبيها صبراً آل الفقيه صبراً آل بن بريك برئاسة رئيس جامعة عدن ،،، اللجنة العليا لإمتحانات القبول تقر الطلاب المقبولين للعام الجامعي(2021-2022م) رئيسا جامعتي عدن ولحج يوقعان محضر تفاهم وإتفاق مشترك لأجل الإستقلال التدريجي فيما بينهما مجلس جامعة عدن يعقد دورته الخامسة برئاسة رئيس الجامعة ​اختيار طبيبة من جامعة عدن ضمن فريق دولي خاص بعلاج سوء التغذية رئيس جامعة عدن يرأس الإجتماع الخاص بتطوير وتحقيق أهداف السنة التحضيرية رئيس جامعة عدن يترأس الإجتماع الخاص باللجنة العليا للقبول والتسجيل رئيس جامعة عدن يفتتح ورشة التعليم المدمج بكلية الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات بمعية وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي رئيس جامعة عدن يطمئن على صحة مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالعاصمة عدن القائم بأعمال رئيس جامعة عدن يبحث سبل التعاون والشراكة الحقيقية مع منظمة (UNDP) لتمكين المرأة في المجال الحقوقي والقانوني صبراً آل باوزير بحضور وزير الاتصالات وتقنية المعلومات.. جامعة عدن تدشن عمل السجل الأكاديمي الالكتروني رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء ومواساة لوزير المالية في وفاة أخيه رئيس جامعة عدن يبحث سبل التعاون الأكاديمي المشترك مع جامعة العطاء وآفاق تطويره رئيس جامعة عدن يتفقد الإستعدادات الأولية لإفتتاح مشروع مختبرات كلية الصيدلة جامعة عدن صبراً آل فخري صبراً آل الوحيشي رئيس الجامعة يلتقي بعمادة كلية العلوم ويناقش العديد من القضايا المتعلقة بالكلية جامعة عدن تشارك في المؤتمر العربي الثامن لأكاديمية رواد التميز للتعليم والتدريب بالقاهرة بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني.. مجلس جامعة عدن يعقد اجتماعه الدوري لشهري يوليو وأغسطس ضمن فعاليات ملتقى شركاء جودة التعليم الجامعي في اليمن.. كلية التربية عدن تحصد جائزة انجاز أفضل مشروع جامعة عدن تكرّم مؤسس الصندوق الاجتماعي للتنمية بعدن والمحافظات المجاورة رئيس جامعة عدن يدشن عملية القبول والتسجيل الكترونياً لعدد من الكليات صبراً آل الكاف صبراً آل بامؤمن اعلان – فتح باب التسجيل للعام الجامعي 2021 / 2022م جامعة عدن تنعي البروفيسور عبدالكريم أسعد قحطان رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء ومواساة للدكتور المنظري في وفاة والدته اعلان : موعد وشروط التسجيل للدراسات العليا بجامعة عدن