إعلان عن فتح باب الترشيح لجائزة جامعة عدن للبحث العلمي الدورة السابعة – 2010م

 

تجسيدا لأهداف الجامعة في النهوض بالبحث العلمي وتوجيهه لخدمة قضايا التنمية الشاملة للمجتمع وتطوير الثقافة والعلوم

يسر جامعة عدن أن تعلن عن فتح باب الترشيح لجائزة جامعة عدن للبحث العلمي الدورة السابعة لعام 2010م ، بناء على قرار رئيس الجامعة رقم (191) لعام 1999م وتعديله بقرار رقم (395) لعام 2007م الذي يقضي بتخصيص الجامعة جوائز كل سنتين في المجالات الآتية:

1.      العلوم الاجتماعية والإنسانية.

2.      العلوم الهندسية وتكنولوجيا المعلومات.

3.      العلوم الأساسية.

4.      العلوم الزراعية.

5.      العلوم الطبية والصحية.

6.      العلوم الإدارية والاقتصادية.

7.      العلوم القانونية.

8.      العلوم البيئية والموارد الطبيعية.

9.      النوع الاجتماعي.

10. أفضل كتاب صدر في عامي 2009- 2010م في العلوم الطبيعية

 والتطبيقية.

11.أفضل كتاب صدر في عامي 2009- 2010م في العلوم الاجتماعية والإنسانية.

وتنفيذا لذلك يسر جامعة عدن أن تعلن عن فتح باب الترشيح للجوائز المبينة أعلاه ابتداء من الأول من فبراير 2010م و حتى 30 أبريل 2010م، آخر موعد لتسليم النتاج العلمي لأمين سر المجلس، المدير العام للبحث العلمي.

·        مواصفات الإنتاج العلمي:

  يشترط في الإنتاج العلمي المرشح لنيل الجائزة أن يكون بحثا أصيلا متميزا قدم إضافة جديدة في مجال التخصص، وأن يكون ذا صلة بالبيئة اليمنية والمجتمع اليمني وقضايا التنمية . ويتضمن الإنتاج العلمي المرشح للجائزة المعاني الآتية:

أ‌-        أي بحث علمي أعد خصيصا لنيل الجائزة ولم يتم نشره أو قدم للنشر أو الحصول على جائزة من أية جهة أخرى.

ب‌-      أية براءة اختراع مكتملة الوثائق قدمت من جهة تعترف بها جامعة عدن.

ج‌-       أي كتاب علمي مرجعي استوفى شروط النشر التي تحددها جامعة عدن.

د‌-        ولا يدخل ضمن الإنتاج العلمي المرشح للجائزة رسائل الماجستير أو الدكتوراه

     أو ما يستل منهما.

·        شروط الترشيح للجائزة:

1-    يحق التقدم للترشيح للجائزة، لكل عضو في هيئة التدريس بجامعة عدن أو الجامعات الأخرى وكذا المشتغلين في البحث العلمي في مراكز البحوث اليمنية المتخصصة، من حملة شهادة الدكتوراه و المتميزين في نشاطاتهم البحثية.

2-       إذا اشترك المرشح للجائزة مع آخرين في الإنتاج العلمي فيجب عليه إحضار ما يؤكد موافقتهم للتقدم للجائزة.

3-    تقدم طلبات الترشيح للجائزة مباشرة من قبل الباحثين أنفسهم إلى أمين سر المجلس، مرفقة بتعهد الباحث بانتماء الإنتاج العلمي له أو له ولشركائه.

4-    يقوم كل مرشح بتعبئة الاستمارة الخاصة بالترشيح للجائزة مع مراعاة الدقة في تعبئتها وتحديد المجال العلمي للجائزة التي تقدم لها.

5-    تسليم خمس نسخ من الإنتاج العلمي وكذلك خمس نسخ من كافة الوثائق والمعلومات الأخرى الواردة في استمارة الترشيح إلى أمين سر المجلس خلال فترة فتح باب الترشح للجائزة.

6-    تسليم ملخص السيرة الذاتية وملخص البحث أو الكتاب المقدم لنيل الجائزة في مائتي كلمة على قرص مرن، لغرض ضمها إلى دليل الفائزين بالجائزة.

7-    لا يجوز للمرشح أن يتقدم للجائزة بنفس الإنتاج العلمي الذي سبق أن حصل بسببه على جائزة سابقة من جامعة عدن أو من أي مؤسسة أخرى.

8-       لا يجوز للفائز في أي من مجالات جائزة جامعة عدن أن يتقدم للترشح للجائزة مرة أخرى.

9-       لا يعاد الإنتاج العلمي المقدم إلى المرشح سواء فاز بالجائزة أم لم يفز بها.

10- يُحظَر على أعضاء مجلس الأمناء واللجان والعاملين في أمانة سر الجائزة التقدم للترشح للجائزة منفردا أو مشاركا مع شخص آخر.

 استمارة الترشح للجائزة :

·        التحكيم:

  1. تتولى التحكيم لجان متخصصة من الأساتذة ذوي الألقاب العلمية أستاذ، أستاذ مشارك والمشهود لهم بكفاءتهم وخبرتهم الطويلة في مجالهم العلمي وموضوعيتهم في التقييم والتحكيم.
  2. لمجلس أمناء الجائزة بناء على توصية لجان التحكيم التصديق على منح الجائزة بصورة منفردة أو مناصفة أو حجبها في أي مجال من مجالات الجائزة.
  3. قرارات لجان التحكيم قطعية وغير قابلة للطعن. 

·        الفائزون وتوزيع الجوائز: 

1.      تعلن النتائج بأسماء الفائزين في النصف الثاني من شهر أغسطس.

2.      يتم الإعلان عن حفل توزيع الجوائز في وسائل الإعلام المختلفة.

3.      تسلم الجوائز  للفائزين في حفل خاص يقام في العاشر من سبتمبر يوم تأسيس جامعة عدن.

4.      يُمنح الفائز بالجائزة مكافأة مالية إضافة إلى ميدالية الجائزة وشهادتها.

·        المراسلات:

توجه المراسلات كافة إلى العنوان الآتي:

جائزة جامعة عدن للبحث العلمي

نيابة الدراسات العليا والبحث العلمي – الإدارة العامة للبحث العلمي – جامعة عدن  ص.ب (6312) خور مكسر.

تلفاكس: (238508- 234420- 234430) 

 صفحة الجامعة على شبكة الإنترنت: www.aden-univ.net




في زيارة تفقدية له.. وزير الصحة يطّلع على التجهيزات النهائية لمختبرات كلية الصيدلة وزير الصحة ورئيس جامعة عدن يدشنان حملة التحصين الطارئة ضد كورونا توقيع أتفاقية تعاون مشترك بين جامعتي عدن ولحج رئيس جامعة عدن يكرم الدكتور حافظ القطيبي بدرع التميز الأكاديمي مجلس جامعة عدن يعقد اجتماع دورته السادسة برئاسة الدكتور الخضر لصور الباحثة/ دنيا عدنان خليل تحصد درجة الماجستير من مركز المرأة بجامعة عدن إحياء الذكرى السنوية الأولى لرحيل الدكتور يعقوب عبدالله قاسم دعوة للمشاركة - اليوم العالمي للصيادلة صبراً آل الفقيرية الرئيس الزُبيدي يطّلع من الدكتور لصور على سير العمل بجامعة عدن جامعة عدن تنعي الدكتور حميد قباطي رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء ومواساة للدكتور البكري في وفاة والده رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء ومواساة لوزير الصحة مجلس الدراسات العليا والبحث العلمي يعقد اجتماع دورته الرابعة كلية التربية الضالع تحتضن الدورة الطرائقية ال(٥٧) لتأهيل منتسبيها القائم بأعمال رئيس جامعة عدن يدشن عملية التنسيق والتسجيل الإلكتروني لكليات السنة التحضيرية لبحث مجالات التعاون المشترك.. رئيس جامعة عدن يلتقي خبراء المركز الاستشاري الاول FCC للجودة والتميز جامعة عدن تعرب عن استيائها من حملات التشويه التي تتعرض لها وتؤكد لجوئها إلى القضاء السفير الليبي لدى اليمن يزور جامعة عدن الدكتور الخضر لصور يناقش ترتيبات مشروع التأمين الصحي لجامعة عدن لقاء تشاوري يجمع رئيس جامعة عدن بنائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية والصناعية كلية الهندسة توقّع اتفاقيات تفاهم مع مؤسسة كهرباء عدن برئاسة الدكتور لصور.. مجلس جامعة عدن يعقد اجتماع دورته الخامسة لعام 2022 رئيس جامعة عدن يطلع على التحضيرات الجارية في مختبرات كلية الصيدلة رئيس جامعة عدن يناقش مع وزير المالية القضايا المتعلقة بمنتسبي الجامعة جمعية أطباء القلب بعدن وجامعة عدن تنظمان فعالية عملية حول "قصور القلب" جامعة عدن تختتم أعمال الدورة الطرائقية ال(٥٦) بكلية الصيدلة رئيس جامعة عدن يلتقي مجلس إدارة مركز المرأة البقاء لله رئيس جامعة عدن يبحث مع البرنامج السعودي تدشين مختبرات كلية الصيدلة رئيس جامعة عدن يبحث مع وزير التخطيط آلية تنفيذ مشروع المستشفى التعليمي الجامعي جامعة عدن تدشن التنسيق والتسجيل الإلكتروني للعام الجامعي(٢٠٢٢-٢٠٢٣) للكليات غير الخاضعة للسنة التحضيرية رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء في وفاة الحبيب أبو بكر العدني بن علي المشهور رئيس جامعة عدن يزور مقر شركة "اربتك جردانه" للتعجيل بتنفيذ مشروع المشفى التعليمي رئيس جامعة عدن يشارك في الإجتماع الخاص بالمجلس العلمي للجراحة بالأردن رئيس جامعة عدن يهنئ مدير مركز أبحاث السرطان لإختيارها للمشاركة في القمة العالمية الأولى للسرطان رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء إلى مدير أمن العاصمة رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء إلى ال الكثيري الخضر لصور يشدد على ضرورة خلق تخصصات في مجال العمل البحري والملاحي والسمكي والصناعي رئيس جامعة عدن يبعث تهنئة إلى القيادة السياسية بمناسبة عيد الأضحى