آخر تحديث :Fri-26 Jul 2024-12:03AM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

برئاسة الدكتور لصور.. إنعقاد الاجتماع الثاني لمراجعة وثائق المشاريع المقدمة لمجلس أمناء الجامعة

2023-12-13

موقع جامعة عدن الإلكتروني



ترأس معالي الأستاذ الدكتور، الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن، صباح اليوم، في رحاب كلية اللغات والترجمة، الاجتماع الثاني المخصص لاستكمال ومراجعة الوثائق اللازمة للمشاريع التي ستُقدم في اجتماع مجلس الامناء في مارس المقبل.



وفي مستهل الاجتماع، شدد رئيس الجامعة على ضرورة الرفع بالاحتياجات المعقولة والتي من شأنها البدء بتفعيل العمل بالشكل المطلوب لتعزيز حضور جامعة عدن في الأوساط المحلية والعربية والعالمية.



وحث الدكتور لصور، كافة اللجان المكلفة بإعداد الوثائق على ضرورة استيعاب جميع الملاحظات المطروحة من قبل الأعضاء في الاجتماع الأول والثاني، لإقرارها بصورتها النهائية نهاية الأسبوع الجاري وتقديمها الى مجلس الأمناء بصيغتها النهائية.



وأكد رئيس جامعة عدن، على أهمية المشاريع التي من شأنها تطوير الجانب التكنولوجي والرقمي والارتقاء بالخدمات والبيانات الإلكترونية الخاصة بجامعة عدن، واعتماد برنامج التعليم المدمج من خلال تطبيقه على أرض الواقع وتفعيله بالشكل الصحيح، وفقًا للائحة التنظيمية للتعليم المدمج في جامعة عدن الصادرة بقرار رئيس الجامعة رقم (327) لعام 2022م.



ويعتبر هذا النوع من التعليم "التعليم المدمج" ذو أهمية كبيرة لتطوير المهارات العملية والتفكير النقدي، وربط النظري بالعملي، بالاضافة إلى كونه يساهم في تحفيز التعلّم النشط وتعزيز التفاعل الاجتماعي بين الطلاب، كما يمنح الطلاب فرصة لتطوير مهارات حياتية قيمة والادماج في سوق العمل بنجاح.



واستعرض الدكتور ابوبكر محمد بارحيم امين عام مجلس الأمناء جملة من المشاريع المتعلقة بتطوير العمل بشكل عام ومنها مشروع الربط الشبكي، مشروع المكتبة الالكترونية، السجل الالكتروني، الشهادات المؤمنة، موقع الجامعة، دار جامعة عدن للنشر والطباعة ومشروع التعليم المدمج.



حضر الاجتماع، الدكتور، محمد عقيل العطاس، نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب، الأستاذ، محمد حسن سالم، أمين عام الجامعة، الدكتور، جمال الجعدني، عميد كلية اللغات والترجمة، الدكتور، وضاح أحمد منصر، عميد كلية الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات، الدكتور، وهيب عزيبان، عميد كلية الاعلام، الدكتور، رضوان بن عقيل، مسجل عام الجامعة، الاستاذ، أديب عبدالكريم مساعد الأمين العام، الدكتور، محمد سالم باعزب، نائب مدير عام العلاقات الدولية، الدكتور، مصطفى أحمد صالح، مدير مكتب رئيس الجامعة، الأستاذ، نبراس الشرمي، مدير عام الاعلام، الدكتور،صالح باسردة، مدير عام الشؤون القانونية والدكتور، لطفي الخمبري، مدير ادارة الربط الشبكي.