آخر تحديث :الجمعة-26 يوليه 2024-12:03ص
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

برئاسة الدكتور الخضر لصور رئيس جامعة عدن كلية طب الأسنان تعقد إجتماع مجلس الكلية

2023-12-03

موقع جامعة عدن الإلكتروني



ترأس الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن صباح اليوم إجتماع مجلس كلية طب الاسنان الذي أقيم في الكلية لمناقشة جملة من المواضيع الأكاديمية والتعليمية والمشاريع التطويرية لرفع كفاءة العملية التعليمية وتحسن أداء الطلاب..وذلك بحضور الدكتور/ عادل عبدالمجيد العبادي نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية والدكتور/ محمد عقلان نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي والدكتور/ خالد عبدالله زين السقاف عميد كلية طب الأسنان.



وقد افتتح الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن الإجتماع بكلمة أشار فيها إلى ضرورة تكاثف كافة الجهود وتركيزها لخدمة العملية التعليمية وتطويرها و الارتقاء بها..لافتاً أن جامعة عدن هي منبع العلم والتطوير ويجب الحفاظ على مكانتها المرموقة بين أوساط الجامعات الاخرى ..مؤكداً أن قيادة الجامعة لن تدخر أي مجهود لرفع كفاءة العمل الأكاديمي والتعليمي والبحثي في كلية طب الأسنان وباقي الكليات الاخرى..مشيراً أنه قد حان الوقت لتنفيذ خطط التطوير التي انتهجتها الجامعة ضمن مصفوفتها لهذا العام لمواكبة متطلبات سوق العمل وشروط جودة التعليم الجامعي المعترف بها عالمياً وعربياً.



وقد استمع رئيس الجامعة ونوابه وعميد الكلية إلى كافة الملاحظات التي قدمها الأعضاء في الإجتماع بكل مسؤولية للوقوف أمام كافة التحديات والخروج بجملة من القرارات التي لابد منها لتصحيح بعض الامور المتعلقة بالعمل الأكاديمي والتعليمي والإداري.


وتم الإتفاق على ضرورة و أهمية تفعيل عمل الهيئات في الكلية من أقسام علمية ونواب عمداء والرفع من كفاءة هيئة التدريس والهيئة التدريسية المساعدة بتأهيلهم في برنامج الماجستير والدكتوراه وتحديث طرق التعليم النظري والعملي.




كما تم الإتفاق ايضاً على التنسيق بين الجامعة والكلية لمتابعة تفعيل إتفاقيات التأهيل الأكاديمي في برنامجي الماجستير والدكتوراه والتي تحتاج إلى دغم ليتم عرضها على مجلس الأمناء في القريب العاجل للموافقة عليها.


وأكد جميع الأعضاء على ضرورة تطوير مختبرات الكلية..وشددوا على أهمية الإلتزام بآلية إصدار القرارات ضمن اللوائح المتبعة المساعدة لرفع الكفاءة وتحسين عمل الكلية في كافة المجالات.


حضر الإجتماع الدكتور/ مصطفى أحمد صالح مدير مكتب رئيس الجامعة و الأخ/ أيمن الخضر أمين الكلية.