تفاصيل الخبر
برئاسة الدكتور لصور.. مجلس جامعة عدن يعقد اجتماع دورته الأولى للعام الجاري
2023-01-31
موقع جامعة عدن الإلكتروني


الادارة العامة للإعلام:

عقد مجلس جامعة عدن اليوم الثلاثاء، اجتماعًا لدورته الأولى لشهر يناير من العام الجاري، برئاسة رئيس الجامعة، الأستاذ الدكتور، الخضر ناصر لصور، في رحاب كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، لمناقشة العديد من القضايا المدرجة على جدول الأعمال.



وفي الاجتماع الذي حضره كلًا من، الأستاذ الدكتور، عادل عبد المجيد العبّادي نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، والأستاذ الدكتور، محمد عقيل العطاس، نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب، والقائم بأعمال نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي، الأستاذ الدكتور، الخضر حنشل، كرّم أعضاء مجلس الجامعة، الأستاذ الدكتور، محمد عمر باناجه، نائب محافظ البنك المركزي، بدرع الجامعة التذكاري نظير جهوده العملية والعلمية أثناء عمله في الجامعة.



وفي مستهل الاجتماع، رحب معالي رئيس الجامعة بالحاضرين جميعًا في الاجتماع الأول لمجلس الجامعة  للعام الجاري، مشيدًا بالجهود المبذولة من قبل اعضاء المجلس من عمداء كليات ومديري المراكز والعموم، للنهوض بجامعة عدن في العديد من المحافل المحلية والخارجية. داعيًا الى بذل المزيد من الجهود التي من شأنها النهوض بالعملية التعليمية والأكاديمية.



وشدد لصور، على كافة اعضاء المجلس بضرورة الاهتمام والتفاعل مع كافة الفعاليات الثقافية والاجتماعية بشكلٍ يعزز من حضور جامعة عدن في الأوساط الأدبية والمجتمعية والمنتديات الثقافية لنشر ثقافة العلم والتنوير الذي يعد من اولويات عمل حملة مشاعل العلم والثقافة.



ووجه عمداء الكليات بتقديم كافة التسهيلات والترتيبات اللازمة لإحياء فعاليات وأنشطة اسبوع الطالب الجامعي، واستمرار الانشطة الطلابية في كل كلية من كليات الجامعة.



وتطرق الاجتماع الى جملة من المواضيع التي من شأنها الارتقاء بالعملية التعليمية والأكاديمية، كما ناقش الاعضاء العديد من اللوائح المتعلقة بعمل شؤون الطلاب والسجل الأكاديمي، بالاضافة إلى خطة عمل كليات الجامعة والمراكز العلمية للعام الجاري 2023م .



وناقش الحاضرون تقارير الانجاز لعمل الكليات والمراكز العلمية للعام 2022م وقرارات وتوصيات المجالس الدائمة. وناقش الأعضاء قرارات المجلس الأعلى للجامعات اليمنية.



وأقر الاجتماع محضر مجلس الجامعة السابق لدورته الأخيرة لشهر ديسمبر لعام 2022م مع الأخذ بالملاحظات الواردة من قبل الأعضاء والعديد من المتفرقات وتوصيات المؤتمر العلمي الأول لطب المجتمع والصحة العامة.



وعقب الاجتماع، أفتتح معالي رئيس الجامعة، بمعية كافة أعضاء المجلس، معمل الحاسوب في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، والذي يتكون من (66) جهاز كمبيوتر بدعم من شركة يمن سوفت، وكرّم معاليه ومعه عميد الكلية، كلًا من الأستاذ، محمد عطية، مدير فرع الشركة عدن، وعدد من الطواقم الفنية والهندسية التابعة للشركة لجهدهم الدؤوب في انجاز هذا المعمل.



واطلع الأعضاء على كافة التجهيزات في المعمل الجنائي في كلية الحقوق والممول من قبل البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن؛ والذي من خلاله سيتم تأهيل القدرات العلمية لدى الطلاب والطالبات منتسبي الكلية، في مجال علم الأدلة الجنائية على أحدث الأجهزة التكنولوجية.






























backعودة الى صفحة الأخبار