تفاصيل الخبر
جامعة عدن تمنح الفنان الوطني محمد عطروش الدكتوراه الفخرية
2023-01-11

موقع جامعة عدن الإلكتروني



الادارة العامة للإعلام:

حاز الدكتور والفنان الوطني الثائر، محمد محسن عطروش، اليوم الأربعاء، على شهادة الدكتوراه الفخرية الممنوحة من جامعة عدن، نظير خدماته الجليلة للوطن خلال مسيرته الفنية، في حفل تكريمي بهيج أقامته الجامعة بقاعة "ابن خلدون" بكلية الآداب" بمدينة خور مكسر، بحضور معالي الدكتور، الخضر ناصر لصور، رئيس الجامعة، ومعالي وزير الإعلام والثقافة والسياحة، معمّر الإرياني، وعدد من نواب الوزراء ووكلاء المحافظات وأعضاء البرلمان وشخصيات أكاديمية واجتماعية، إضافة إلى المئات من محبي الفنان.



وتلى الدكتور لصور، قرار رئيس الجامعة رقم (610) والذي جاء نصّه كالتالي:"بعد الاطلاع على القرار الجمهوري بالقانون رقم (18) لعام 1995 وتعديلاته، بشأن الجامعات اليمنية وعلى القرار الجمهوري رقم (32) لعام 2007، بشأن العمل باللائحة التنفيذية لقانون الجامعات اليمنية، وعلى القرار الجمهوري رقم (120) لعام 2016، بشأن تعيين رئيس جامعة عدن، وعلى قرار مجلس الجامعة رقم (486) لعام 2022..".



ونصّ قرار رئيس جامعة عدن على منح الدكتوراه الفخرية للفنان، محمد محسن عطروش، نظير ما قدمه من خدمات جليلة للوطن خلال مسيرته الفنية، والعمل به من تاريخ صدوره.

وأكد رئيس الجامعة، أن منح هذه الهامة الوطنية العملاقة شهادة الدكتوراه، لم يكن وليد اللحظة أو نزوة مجاملة، بل شكلت لها لجان أكاديمية وفنية استعرضت كل ما أنجزه الفنان طوال العقود الماضية، لتأكيد استحقاقه لهذه الدكتوراه.



وعبّر عن سعادته للمشاركة في هذا الحفل البهيج الذي يحاول أن يجسد تقدير الجامعة ومجلسها وكافة منتسبيها وعرفانها بحجم العطاءات التي قدمها الفنان عطروش والتي استطاع من خلالها رسم مكانته قلوب عامة الشعب بمختلف شرائحه، من خلال مسيرته الوطنية والنضالية والفنية المتفردة بأسلوبها المتميز والبسيط.



وذكّر رئيس جامعة عدن، بأن مشوار الفنان عطروش حافل بالعمل التعليمي والتربوي إلى جانب مشواره الفني الزاخر الذي أنتج من خلاله لوحات فنية غنائية اسطورية خالدة.

بدوره، أثنى الفنان الوطني محمد محسن عطروش، على دور جامعة عدن وقيادتها الممثلة برئيس الجامعة، الدكتور الخضر لصور، واللجنة التحضيرية المنظمة لهذا الحفل الكبير. شاكرًا حضور وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني، وعدد من القيادات الحكومية والأكاديميين والأدباء ومحبيه جميعًا.



وأكد عطروش أن سعادته الغامرة في هذا اليوم التتويجي جعلته عاجزًا عن التعبير عن مشاعر الشكر والامتنان، على الرغم من كونه شاعر وأديب وفنان.

وأشار إلى أن هذا الحفل هو بمثابة تكريم للفن والابداع المسخر للإنسان بشكل عام، وأن منحه الدكتوراه الفخرية أضافت إليه قيمة اعتزازية لا تقل عن شهادة الدكتوراه الأم التي يمثلها جمهوره الفني في الداخل والخارج.



وتخللت فقرات الحفل قصائد شعبية وكلمات للجنة التحضيرية المنظمة وأصدقاء الفنان القاها عضو مجلس النواب، خالد صالح شائف، عدد خلالها تفاصيل مراحل الإنجاز للفنان ومحطاته الفنية والتربوية التي قضاها بين مصر واليمن.







































backعودة الى صفحة الأخبار



في ختام الدورات التدريبية.. مركز العلوم والتكنولوجيا يكرّم مهندسي وزارة الأشغال العامة معالي وزيري المالية والتخطيط يزوران ديوان جامعة عدن لمناقشة المشاريع الأساسية رئيس الجامعة يطلع على الاستعدادات الاولية لورشة تقييم السنة التحضيرية رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء ومواساة للرئيس علي ناصر برئاسة الدكتور لصور.. مجلس جامعة عدن يعقد اجتماع دورته الأولى للعام الجاري رئيس جامعة عدن يكلف لجنة لاستلام مشروع مختبرات كلية الصيدلة والبحث الجنائي بكلية الحقوق توصيات المؤتمر العلمي الأول لطب المجتمع والصحة العامة رئيس جامعة عدن يفتتح أعمال المؤتمر العلمي الأول لقسم طب المجتمع والصحة العامة اختيار نائب عميد كلية الإعلام بجامعة عدن عضوًا في اللجنة العلمية لمؤتمر تنظمه الجامعة العراقية إختتام إمتحانات الأوسكي في طب الباطنة والمنظمة صبراً ال الجعري صبراً ال المنصوري مناقشة رسالة علمية بجامعة عدن تحدد مستوى مرض السرطان رئيس جامعة عدن ووزير التخطيط يتفقدان الدفعة الأخيرة من تجهيزات مختبر البحث الجنائي صبراً ال بن حريز تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع إعادة إعمار المنازل المتضررة جامعة عدن تمنح الفنان الوطني محمد عطروش الدكتوراه الفخرية صبراً آل المرزوقي لبحث مجالات التعاون المشترك بين الجانبين.. رئيس جامعة عدن يستقبل وزير الاعلام والثقافة والسياحة رئيس جامعة عدن يدشن الإمتحانات الفصلية بكليتي التربية الرياضية والإعلام بينهم رئيس جامعة عدن جمعية المترجمين العرب تكرم 1500علم عربي رئيس جامعة عدن يفتتح ورشة علمية بكلية اللغات في مجال العمل الإلكتروني رئيس جامعة عدن يبحث الإستعدادات الأولية مع وزارة الشباب والرياضة لإقامة أسبوع الطالب الجامعي الـ (٢٣) وزير التخطيط والتعاون الدولي يبحث الإجراءات المتبقية لتنفيذ مشروع المستشفى التعليمي الجامعي الدكتوراه مع مرتبة الشرف الأولى للباحث اليمني جهاد وادي من جامعة عين شمس أعضاء مجلس جامعة عدن يوافقون على مقترح تكريم العطروش ويخرجون بعدد من القرارات بحضور نائب وزير الصحة ووكيل وزارة التعليم العالي.. رئيس جامعة عدن يترأس لقاء موسع للكليات الطبية تأجيل فتح مظاريف إنشاء وتجهيز المستشفى التعليمي بجامعة عدن رئيس جامعة عدن يتفقد سير إمتحانات المنافسة لإجازة المحاسب القانوني رئيس جامعة عدن يرأس إجتماع لجنة تسيير مشروع المستشفى التعليمي رئيس جامعة عدن: نحتل المركز الأول محلياً في عدد الإستشهادات البحثية وفق الفهرس العالمي ونتطلع إلى نفس المركز في التصنيف رئيس جامعة عدن يلتقي منظمي مسابقة "Hult Prize" الدولية على مستوى الجامعة كلية الهندسة ومؤسسة الكهرباء ينظمان ندوة علمية حول الطاقة البديلة ودورها في التنمية المستدامة رئيس جامعة عدن يبعث برقة عزاء ومواساة إلى أسرة الفقيد الراحل عبدالعزيز المقالح الدكتور العبَّادي يلتقي نائب رئيس جامعة عين شمس للدراسات العليا والبحوث نائب رئيس جامعة عدن يستقبل نائب رئيس بعثة أطباء بلا حدود جامعة عدن تشارك في المؤتمر العربي الدولي العاشر لضمان جودة التعليم العالي. جامعة عدن تشارك في ندوة منسقي لجان تصنيف الجامعات في الدول العربية. مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في اليمن تناقش آلية التعاون مع نخبة من خريجي كلية الهندسة جامعة عدن واليونسكو يبحثان سبل التعاون المستقبلي بينهما