تفاصيل الخبر
لبحث مجالات التعاون المشترك بين الجانبين.. رئيس جامعة عدن يستقبل وزير الاعلام والثقافة والسياحة
2023-01-09
موقع جامعة عدن الإلكتروني


الادارة العامة للإعلام:

استقبل معالي الدكتور، الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن، اليوم الاثنين، معالي وزير الإعلام والثقافة والسياحة، معمر الإرياني، ورئيس مجلس إدارة مؤسسة ١٤ اكتوبر للصحافة والطباعة والنشر، محمد هشام باشراحيل، في ديوان الجامعة، لبحث مجالات التعاون المشترك بين الجانبين.



وفي مستهل اللقاء، رحب رئيس جامعة عدن، بزيارة معالي الوزير معمر الإرياني ومستشاره لشؤون الإعلام، محمد باشراحيل. مؤكدًا على أهمية تظافر الجهود وتكاملها في مختلف مؤسسات ودوائر الدولة.

وناقش معالي الدكتور، الخضر لصور، مع الوزير الارياني، العديد من مجالات التعاون المشترك بين الجانبين، وإمكانية تطويرها خاصة في جانب الأنشطة المرتبطة بالموروث الشعبي والشأن الثقافي.



وتطرق لصور، إلى الأنشطة الطلابية والأكاديمية التي ستقيمها الجامعة خلال الفترة المقبلة في أسبوع الطالب الجامعي، والندوات العلمية والبحثية. داعيًا قيادة وزارة الإعلام والثقافة والسياحة إلى المشاركة في حفل تكريم الفنان الكبير محمد محسن عطروش المقام يوم الأربعاء المقبل.



بدوره، عبّر معالي وزير الإعلام والثقافة والسياحة، معمر الإرياني، عن شكره على حفاوة الاستقبال وتقديره للجهود الحثيثة التي تبذلها قيادة الجامعة. مشيدًا بتجربة جامعة عدن في تنفيذ برنامج السنة التحضيرية والتي جاءت لردم الهوة ما بين التعليم الثانوي والجامعي، وادماج الطلاب للحياة الجامعية في الكليات العلمية.

وأهاب الأرياني بأهمية تسخير الجامعة بمقدراتها إلى جانب الحكومة وبرامجها وأنشطتها الثقافية.



وناقش معالي الوزير مع رئيس جامعة عدن، إمكانية التعاون بين الجامعة ووزارة الإعلام والثقافة والسياحة من خلال "مهرجان شتاء عدن" المزمع إقامته خلال الفترة 24 – 26 يناير الجاري، بتنظيم من الوزارة وبالتعاون مع محافظ محافظة عدن.

واستعرض الارياني، عملية الاعداد والتحضير الجارية لانطلاق المهرجان، وكافة الانشطة والفعاليات الرامية الى اعادة احياء الدور الريادي والثقافي للعاصمة المؤقتة عدن. واقامة ندوات ثقافية وفنية عن ألوان الغناء والرقص الشعبي. كما أكد على ضرورة خلق العديد من الشراكات المجتمعية والثقافية والاجتماعية لتبني المواهب الشابة.



وثمن الارياني كافة الجهود المبذولة من قبل الاشقاء في التحالف العربي، ودورهم البطولي في تحرير العاصمة عدن واسهاماتهم في تعزيز الامن والاستقرار في المناطق المحررة.

كما أكد الأرياني على أهمية فتح خطوط تعاون مشتركة بين جامعة عدن بمختلف تخصصاتها ووزارة الإعلام والثقافة والسياحة من خلال تأهيل الكوادر وتحضيرها للانخراط في سوق العمل، انطلاقًا من دور الجامعة الريادي.




وأجرى وزير الإعلام والثقافة والسياحية معمر الإرياني، ومستشاره لشؤون الإعلام، الأستاذ، محمد باشراحيل، بمعية رئيس الجامعة؛ زيارة إلى كليتي الآداب والاعلام، التقى خلالها عمداء الكليات ونوابهم، وناقش معهم إمكانية إقامة ندوات ومهرجانات للموروث الشعبي والثقافي، وإحياء روح التراث المادي واللامادي، وإشراك المنتديات الثقافية في العاصمة عدن.



حضر اللقاء الدكتور، مصطفى أحمد صالح، مدير عام مكتب رئيس الجامعة، ونبراس منصور الشرمي، مدير عام الادارة العامة للاعلام بالجامعة.










backعودة الى صفحة الأخبار



في ختام الدورات التدريبية.. مركز العلوم والتكنولوجيا يكرّم مهندسي وزارة الأشغال العامة معالي وزيري المالية والتخطيط يزوران ديوان جامعة عدن لمناقشة المشاريع الأساسية رئيس الجامعة يطلع على الاستعدادات الاولية لورشة تقييم السنة التحضيرية رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء ومواساة للرئيس علي ناصر برئاسة الدكتور لصور.. مجلس جامعة عدن يعقد اجتماع دورته الأولى للعام الجاري رئيس جامعة عدن يكلف لجنة لاستلام مشروع مختبرات كلية الصيدلة والبحث الجنائي بكلية الحقوق توصيات المؤتمر العلمي الأول لطب المجتمع والصحة العامة رئيس جامعة عدن يفتتح أعمال المؤتمر العلمي الأول لقسم طب المجتمع والصحة العامة اختيار نائب عميد كلية الإعلام بجامعة عدن عضوًا في اللجنة العلمية لمؤتمر تنظمه الجامعة العراقية إختتام إمتحانات الأوسكي في طب الباطنة والمنظمة صبراً ال الجعري صبراً ال المنصوري مناقشة رسالة علمية بجامعة عدن تحدد مستوى مرض السرطان رئيس جامعة عدن ووزير التخطيط يتفقدان الدفعة الأخيرة من تجهيزات مختبر البحث الجنائي صبراً ال بن حريز تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع إعادة إعمار المنازل المتضررة جامعة عدن تمنح الفنان الوطني محمد عطروش الدكتوراه الفخرية صبراً آل المرزوقي لبحث مجالات التعاون المشترك بين الجانبين.. رئيس جامعة عدن يستقبل وزير الاعلام والثقافة والسياحة رئيس جامعة عدن يدشن الإمتحانات الفصلية بكليتي التربية الرياضية والإعلام بينهم رئيس جامعة عدن جمعية المترجمين العرب تكرم 1500علم عربي رئيس جامعة عدن يفتتح ورشة علمية بكلية اللغات في مجال العمل الإلكتروني رئيس جامعة عدن يبحث الإستعدادات الأولية مع وزارة الشباب والرياضة لإقامة أسبوع الطالب الجامعي الـ (٢٣) وزير التخطيط والتعاون الدولي يبحث الإجراءات المتبقية لتنفيذ مشروع المستشفى التعليمي الجامعي الدكتوراه مع مرتبة الشرف الأولى للباحث اليمني جهاد وادي من جامعة عين شمس أعضاء مجلس جامعة عدن يوافقون على مقترح تكريم العطروش ويخرجون بعدد من القرارات بحضور نائب وزير الصحة ووكيل وزارة التعليم العالي.. رئيس جامعة عدن يترأس لقاء موسع للكليات الطبية تأجيل فتح مظاريف إنشاء وتجهيز المستشفى التعليمي بجامعة عدن رئيس جامعة عدن يتفقد سير إمتحانات المنافسة لإجازة المحاسب القانوني رئيس جامعة عدن يرأس إجتماع لجنة تسيير مشروع المستشفى التعليمي رئيس جامعة عدن: نحتل المركز الأول محلياً في عدد الإستشهادات البحثية وفق الفهرس العالمي ونتطلع إلى نفس المركز في التصنيف رئيس جامعة عدن يلتقي منظمي مسابقة "Hult Prize" الدولية على مستوى الجامعة كلية الهندسة ومؤسسة الكهرباء ينظمان ندوة علمية حول الطاقة البديلة ودورها في التنمية المستدامة رئيس جامعة عدن يبعث برقة عزاء ومواساة إلى أسرة الفقيد الراحل عبدالعزيز المقالح الدكتور العبَّادي يلتقي نائب رئيس جامعة عين شمس للدراسات العليا والبحوث نائب رئيس جامعة عدن يستقبل نائب رئيس بعثة أطباء بلا حدود جامعة عدن تشارك في المؤتمر العربي الدولي العاشر لضمان جودة التعليم العالي. جامعة عدن تشارك في ندوة منسقي لجان تصنيف الجامعات في الدول العربية. مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في اليمن تناقش آلية التعاون مع نخبة من خريجي كلية الهندسة جامعة عدن واليونسكو يبحثان سبل التعاون المستقبلي بينهما