آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-08:25م
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

لبحث مجالات التعاون المشترك بين الجانبين.. رئيس جامعة عدن يستقبل وزير الاعلام والثقافة والسياحة

2023-01-09

موقع جامعة عدن الإلكتروني


الادارة العامة للإعلام:

استقبل معالي الدكتور، الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن، اليوم الاثنين، معالي وزير الإعلام والثقافة والسياحة، معمر الإرياني، ورئيس مجلس إدارة مؤسسة ١٤ اكتوبر للصحافة والطباعة والنشر، محمد هشام باشراحيل، في ديوان الجامعة، لبحث مجالات التعاون المشترك بين الجانبين.



وفي مستهل اللقاء، رحب رئيس جامعة عدن، بزيارة معالي الوزير معمر الإرياني ومستشاره لشؤون الإعلام، محمد باشراحيل. مؤكدًا على أهمية تظافر الجهود وتكاملها في مختلف مؤسسات ودوائر الدولة.

وناقش معالي الدكتور، الخضر لصور، مع الوزير الارياني، العديد من مجالات التعاون المشترك بين الجانبين، وإمكانية تطويرها خاصة في جانب الأنشطة المرتبطة بالموروث الشعبي والشأن الثقافي.



وتطرق لصور، إلى الأنشطة الطلابية والأكاديمية التي ستقيمها الجامعة خلال الفترة المقبلة في أسبوع الطالب الجامعي، والندوات العلمية والبحثية. داعيًا قيادة وزارة الإعلام والثقافة والسياحة إلى المشاركة في حفل تكريم الفنان الكبير محمد محسن عطروش المقام يوم الأربعاء المقبل.



بدوره، عبّر معالي وزير الإعلام والثقافة والسياحة، معمر الإرياني، عن شكره على حفاوة الاستقبال وتقديره للجهود الحثيثة التي تبذلها قيادة الجامعة. مشيدًا بتجربة جامعة عدن في تنفيذ برنامج السنة التحضيرية والتي جاءت لردم الهوة ما بين التعليم الثانوي والجامعي، وادماج الطلاب للحياة الجامعية في الكليات العلمية.

وأهاب الأرياني بأهمية تسخير الجامعة بمقدراتها إلى جانب الحكومة وبرامجها وأنشطتها الثقافية.



وناقش معالي الوزير مع رئيس جامعة عدن، إمكانية التعاون بين الجامعة ووزارة الإعلام والثقافة والسياحة من خلال "مهرجان شتاء عدن" المزمع إقامته خلال الفترة 24 – 26 يناير الجاري، بتنظيم من الوزارة وبالتعاون مع محافظ محافظة عدن.

واستعرض الارياني، عملية الاعداد والتحضير الجارية لانطلاق المهرجان، وكافة الانشطة والفعاليات الرامية الى اعادة احياء الدور الريادي والثقافي للعاصمة المؤقتة عدن. واقامة ندوات ثقافية وفنية عن ألوان الغناء والرقص الشعبي. كما أكد على ضرورة خلق العديد من الشراكات المجتمعية والثقافية والاجتماعية لتبني المواهب الشابة.



وثمن الارياني كافة الجهود المبذولة من قبل الاشقاء في التحالف العربي، ودورهم البطولي في تحرير العاصمة عدن واسهاماتهم في تعزيز الامن والاستقرار في المناطق المحررة.

كما أكد الأرياني على أهمية فتح خطوط تعاون مشتركة بين جامعة عدن بمختلف تخصصاتها ووزارة الإعلام والثقافة والسياحة من خلال تأهيل الكوادر وتحضيرها للانخراط في سوق العمل، انطلاقًا من دور الجامعة الريادي.




وأجرى وزير الإعلام والثقافة والسياحية معمر الإرياني، ومستشاره لشؤون الإعلام، الأستاذ، محمد باشراحيل، بمعية رئيس الجامعة؛ زيارة إلى كليتي الآداب والاعلام، التقى خلالها عمداء الكليات ونوابهم، وناقش معهم إمكانية إقامة ندوات ومهرجانات للموروث الشعبي والثقافي، وإحياء روح التراث المادي واللامادي، وإشراك المنتديات الثقافية في العاصمة عدن.



حضر اللقاء الدكتور، مصطفى أحمد صالح، مدير عام مكتب رئيس الجامعة، ونبراس منصور الشرمي، مدير عام الادارة العامة للاعلام بالجامعة.