تفاصيل الخبر
رئيس جامعة عدن عدن يناقش آلية التعاون مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين باليمن
2022-11-07

موقع جامعة عدن الإلكتروني



الادارة العامة للإعلام:

عقد رئيس جامعة عدن، الأستاذ الدكتور، الخضر ناصر لصور، اليوم الإثنين، لقاءًا مع منسق المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين باليمن، محمد رفيق نصري، ومسؤولها الميداني، معمّر علوان، في رحاب كلية الحاسوب تكنولوجيا المعلومات بمدينة المعلا، لمناقشة آلية عمل نخبة من خريجي كلية الهندسة، لدى المفوضية السامية بشكل طوعي في برنامج تدريبي لمشروع إعادة إعمار المنازل المتضررة من الحرب.



وأكد رئيس جامعة عدن، الأستاذ الدكتور، الخضر ناصر لصور، على اهتمام الجامعة بمثل هذه المبادرات التي يحتاجها الوطن لاستعادة عافيته، واستعدادها لأي إسهام أو مشاركة من خلال أساتذتها أو مندوبيها أو حتى طلابها ومرافقها، خدمة للمجتمع، وبما يسهم في اكتساب خريجيها خبرات ومعارف جديدة، تمهد طريقهم أمام سوق العمل.



واطلع رئيس الجامعة، من ممثلي المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين باليمن، على شرح مفصّل حول أنشطتها وبرامجها وتدخلاتها الإنسانية، ومشاريع إسهامها في إعادة إعمار المباني المتضررة من الحرب، كشريك أساسي للجهات الحكومية وسلطات المحافظة والمديريات، ومدى أهمية إشراك المجتمع المحلي في مثل هذه المشاريع.



وقال منسق المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في اليمن، محمد رفيق نصري، إن مشاريع الإسهام في عملية إعادة الإعمار، تتطلب وجود مهندسين من خريجي كلية الهندسة الجدد ليعملوا جنبًا إلى جنب جوار مهندسي الجهات الحكومية ومهندسي المفوضية السامية، بشكل طوعي وممن لديهم رغبة في خدمة مجتمعهم وبلدهم، على أن يتم منحهم عقب فترة إنتهاء العمل التي تستمر لمدة 3 أشهر، شهادات خبرة من الأمم المتحدة، تساعدهم في مشوارهم العملي إلى جانب الخبرات التي سيكتسبونها.



ووجه رئيس جامعة عدن، قيادة كلية الهندسة بتقديم التسهيلات والتنسيقات اللازمة لإنجاح هذا التعاون بين الجانبين، من خلال تقديم ترشيحات بالعدد المطلوب من الخريجين الجدد، في غضون فترة لا تتعدى يومين، وعمل الترتيبات المطلوبة لإنجاح هذا الإسهام من قبل جامعة عدن.




حضر اللقاء، الأستاذ الدكتور، عادل عبدالمجيد العبّادي، نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية،  الدكتور، محسن الحيدري، نائب عميد كلية الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات للشؤون الأكاديمية، والدكتور هاشم السقاف، نائب عميد كلية الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات لشؤون خدمة المجتمع، ومدير عام الإدارة العامة لإعلام الجامعة، نبراس الشرمي.

backعودة الى صفحة الأخبار



على طريق تحقيق معايير الاعتماد الاكاديمي في كلية الطب والعلوم الصحية.. رئيس الجامعة يترأس إجتماعًا موسعًا القضاء ينتصر للجمعية السكنية الثانية لمنتسبي جامعة عدن "حكم قضائي" رئيس جامعة عدن يستقبل مدير وحدة النوع الاجتماعي في البرنامج الأممي برئاسة الدكتور لصور.. مجلس جامعة عدن يعقد اجتماع دورته الثالثة للعام الجاري رئيس جامعة عدن عضوًا في المجلس التنفيذي لاتحاد الجامعات العربية صبراً آل الجعفري في اجتماعها الأول.. لجنة المناهج بجامعة عدن توصي بفتح عدد من البرامج في التخصصات النوعية صبرًا آل ديان لصور وميسري والمحولي يزورون اللواء الصبيحي في منزله جامعة عدن تنعي احد مؤسسيها "الدكتور علي عيدروس السقاف رئيس الجامعة يبعث رسالة تهنئة للاعلامي العاقل بمناسبة تكليفه وكيلًا لشؤون الاعلام صبراً آل بامعلّم جامعة عدن تنعي الدكتور بن حترس الحفاظ على المساجد الأثرية والقيم الجمالية في مدينة عدن.. رسالة ماجستير للباحثة أماني حسن جامعة عدن تكسب التربية وتحسم صدارة المجموعة الرابعة في كأس عدن للشركات والمؤسسات رئيس الجامعة يستقبل مبادرة ساعد للتنمية المستدامة جامعة عدن تقلب ميزان العدل رأسًا على عقب دور البحث العلمي في إعادة إعمار مدينة عدن بالاستفادة من الحطام.. مناقشة رسالة الماجستير للباحثة م. نوال حسن الصنعاني الجامعة تسقط الشرطة والتربية تقلب تأخرها امام العدل في بطولة كأس عدن للشركات والمؤسسات د.هدى با سليم تحصد المركز الاول في عدد الاستشهادات على مستوى الجامعات اليمنية الدكتوراه للباحثة اقبال الغرابي رئيس الجامعة يبعث برقية تهنئة للسفير مارم بمناسبة اختياره أفضل سفير في الشرق الأوسط نائب عميد الاعلام يلتقي رئيسة الرابطة العربية للبحث العلمي وعلوم الاتصال رئيس جامعة عدن يبحث مجالات التعاون المشترك مع جامعتي غرناطة الاسبانية وأيدن التركية برئاسة الوصابي.. وفد بلادنا يشارك في الاجتماع السنوي لاتحاد الجامعات المتوسطية بحضور القائم بأعمال رئيس الجامعة.. مركز عبدالله فاضل ينظّم حلقة نقاش بعنوان: "الرائد سالم محمد عبد العزيز ودوره في تطوير قسم اللغة الإنجليزية بكلية التربية العليا" كلية الآداب تبحث مجالات التعاون المشترك مع منظمة اليونيسف جامعة عدن تكرم موظفي رئاسة الجمهورية المجلس الأكاديمي بجامعة عدن يحتفل بتوديع واستقبال أعضاءه صبراً علي عبدالله الدكتوراه للباحث ايهاب ناشر كلية التربية الضالع تختتم فعاليات اسبوع الطالب الجامعي الـ(23) البكري يشيد بجهود جامعة عدن وما تقدمه في خدمة التعليم العالي وزير الشباب والرياضة ورئيس جامعة عدن يزوران مقبرة الشهداء بكلية الطب برعاية البكري ولصور.. اختتام فعاليات أسبوع الطالب الجامعي الـ(23) توصيات المؤتمر العلمي الدولي السابع لطب الأسنان المنعقد خلال الفترة 20 - 22 فبراير ضمن فعاليات أسبوع الطالب الجامعي الـ(23).. رئيس جامعة عدن يفتتح فعالية علمية مع جامعة فلورنسا الايطالية رئيس جامعة عدن يؤكد بأن الجامعة لديها برنامجها الخاص لدعم اللقاحات مجلس جامعة عدن يعقد اجتماع دورته الثانية للعام الجاري رئيس جامعة عدن يختتم أسبوع الطالب الجامعي بكلية التمريض ويتفقد معمل التصنيع الدوائي بكلية الصيدلة