تفاصيل الخبر
رئيس جامعة عدن يدشن الدورة الطرائقية لتأهيل(٤٧)عضو مستجد من هيئة التدريس
2022-10-31
موقع جامعة عدن الإلكتروني


الادارة العامة للإعلام:

دشن الدكتور/الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن ومعه الدكتور/ عادل عبدالمجيد العبادي نائبه للشؤون الأكاديمية صباح اليوم بديوان رئاسة الجامعة دور التأهيل التربوي الطرائقية الخاصة بطرق التدريس ال(٦٠) ل(٤٧) مشارك ومشاركة من أعضاء هيئة التدريس المستجدة التي نفذها مركز التطوير الأكاديمي وضمان الجودة بدعم من مؤسسة رسالة للتنمية الإجتماعية والثقافية.



ذلك بحضور الأستاذ/ أديب عبد الكريم الأمين العام المساعد بجامعة عدن والدكتور/ مصطفى أحمد صالح مدير مكتب رئيس الجامعة.


وخلال التدشين أشاد الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس الجامعة بمستوى الحضور والإنضباط في الدورة التي أكد على أهميتها لضمان جودة العمل الأكاديمي وتطوير العملية التدريسية بجامعة عدن وأيضاً في مجال البحث العلمي.



لافتاً أن قيادة الجامعة تضع ضمن أولوياتها توظيف عدد كبير في الهيئة التعليمية بحسب الأولوية ويجب تأهيل كافة أعضاء الهيئة التدريسية المستجدة لضمان كسب كادر تعليمي مؤهل ضمن المعايير المطلوبة لتحقيق تطلعات الجامعة في تحسين العمل الأكاديمي ومخرجاته.



من جانب أوضح الدكتور/ عبدالوهاب كويران مدير مركز التطوير الأكاديمي وضمان الجودة بالجامعة أن هذه الدورة هي متطلب أساسي لكافة المنتقلين من المرافق الأخرى لتعيينهم في السلك التدريسي بجامعة عدن..لافتاً أن هذه الدورات هدفها إكساب المدرسين مهارات نوعية في مجالهم بمعايير عالمية متبعة في كافة الدول الأجنبية والعربية كما لفت أيضاً أن هذه الدورة خصصت لأعضاء الهيئة التدريسية المساعدة بكليتي التربية عدن والضالع وكليتي الآداب والعلوم.



فيما عبرالدكتور/ أحمد سمير مدير مؤسسة رسالة  عن تفاؤله لإقامة هذه الدورات وإستمرارها ..مشيراً أن المؤسسة ستلتزم بالدعم لإستمرار إقامة هذه الدورات الطرائقية حتى العام القادم كي يستفيد منها عدد كبير من أعضاء الهيئة التدريسية المستجدة.



وفي ختام الدور قدم الدكتور/ عبد الوهاب كويران مدير مركز التطوير الأكاديمي والدكتور/ أحمد سمير مدير مؤسسة رسالة ترس الشكر والعرفان للدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن نيابة عن كافة اعضاء الهيئة التدريسية بالجامعة نظير جهوده في دعم وإستمرار عمل الدورة الطرائقي.









backعودة الى صفحة الأخبار



رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء ومواساة للرئيس علي ناصر برئاسة الدكتور لصور.. مجلس جامعة عدن يعقد اجتماع دورته الأولى للعام الجاري رئيس جامعة عدن يكلف لجنة لاستلام مشروع مختبرات كلية الصيدلة والبحث الجنائي بكلية الحقوق توصيات المؤتمر العلمي الأول لطب المجتمع والصحة العامة رئيس جامعة عدن يفتتح أعمال المؤتمر العلمي الأول لقسم طب المجتمع والصحة العامة اختيار نائب عميد كلية الإعلام بجامعة عدن عضوًا في اللجنة العلمية لمؤتمر تنظمه الجامعة العراقية إختتام إمتحانات الأوسكي في طب الباطنة والمنظمة صبراً ال الجعري صبراً ال المنصوري مناقشة رسالة علمية بجامعة عدن تحدد مستوى مرض السرطان رئيس جامعة عدن ووزير التخطيط يتفقدان الدفعة الأخيرة من تجهيزات مختبر البحث الجنائي صبراً ال بن حريز تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع إعادة إعمار المنازل المتضررة جامعة عدن تمنح الفنان الوطني محمد عطروش الدكتوراه الفخرية صبراً آل المرزوقي لبحث مجالات التعاون المشترك بين الجانبين.. رئيس جامعة عدن يستقبل وزير الاعلام والثقافة والسياحة رئيس جامعة عدن يدشن الإمتحانات الفصلية بكليتي التربية الرياضية والإعلام بينهم رئيس جامعة عدن جمعية المترجمين العرب تكرم 1500علم عربي رئيس جامعة عدن يفتتح ورشة علمية بكلية اللغات في مجال العمل الإلكتروني رئيس جامعة عدن يبحث الإستعدادات الأولية مع وزارة الشباب والرياضة لإقامة أسبوع الطالب الجامعي الـ (٢٣) وزير التخطيط والتعاون الدولي يبحث الإجراءات المتبقية لتنفيذ مشروع المستشفى التعليمي الجامعي الدكتوراه مع مرتبة الشرف الأولى للباحث اليمني جهاد وادي من جامعة عين شمس أعضاء مجلس جامعة عدن يوافقون على مقترح تكريم العطروش ويخرجون بعدد من القرارات بحضور نائب وزير الصحة ووكيل وزارة التعليم العالي.. رئيس جامعة عدن يترأس لقاء موسع للكليات الطبية تأجيل فتح مظاريف إنشاء وتجهيز المستشفى التعليمي بجامعة عدن رئيس جامعة عدن يتفقد سير إمتحانات المنافسة لإجازة المحاسب القانوني رئيس جامعة عدن يرأس إجتماع لجنة تسيير مشروع المستشفى التعليمي رئيس جامعة عدن: نحتل المركز الأول محلياً في عدد الإستشهادات البحثية وفق الفهرس العالمي ونتطلع إلى نفس المركز في التصنيف رئيس جامعة عدن يلتقي منظمي مسابقة "Hult Prize" الدولية على مستوى الجامعة كلية الهندسة ومؤسسة الكهرباء ينظمان ندوة علمية حول الطاقة البديلة ودورها في التنمية المستدامة رئيس جامعة عدن يبعث برقة عزاء ومواساة إلى أسرة الفقيد الراحل عبدالعزيز المقالح الدكتور العبَّادي يلتقي نائب رئيس جامعة عين شمس للدراسات العليا والبحوث نائب رئيس جامعة عدن يستقبل نائب رئيس بعثة أطباء بلا حدود جامعة عدن تشارك في المؤتمر العربي الدولي العاشر لضمان جودة التعليم العالي. جامعة عدن تشارك في ندوة منسقي لجان تصنيف الجامعات في الدول العربية. مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في اليمن تناقش آلية التعاون مع نخبة من خريجي كلية الهندسة جامعة عدن واليونسكو يبحثان سبل التعاون المستقبلي بينهما برئاسة الدكتور لصور.. مجلس جامعة عدن يعقد اجتماع دورته السابعة جامعة عدن تختتم دورة تدريبية لتنمية المهارات القيادية والادارية لموظفيها برعاية وزير التربية والتعليم ورئيس جامعة عدن.. الدكتور لصور يدشن الدورة التدريبية للارتقاء بكفايات المعلمين