آخر تحديث :Thu-18 Apr 2024-08:25PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

رئيس جامعة عدن يدشن الدورة الطرائقية لتأهيل(٤٧)عضو مستجد من هيئة التدريس

2022-10-31

موقع جامعة عدن الإلكتروني


الادارة العامة للإعلام:

دشن الدكتور/الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن ومعه الدكتور/ عادل عبدالمجيد العبادي نائبه للشؤون الأكاديمية صباح اليوم بديوان رئاسة الجامعة دور التأهيل التربوي الطرائقية الخاصة بطرق التدريس ال(٦٠) ل(٤٧) مشارك ومشاركة من أعضاء هيئة التدريس المستجدة التي نفذها مركز التطوير الأكاديمي وضمان الجودة بدعم من مؤسسة رسالة للتنمية الإجتماعية والثقافية.



ذلك بحضور الأستاذ/ أديب عبد الكريم الأمين العام المساعد بجامعة عدن والدكتور/ مصطفى أحمد صالح مدير مكتب رئيس الجامعة.


وخلال التدشين أشاد الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس الجامعة بمستوى الحضور والإنضباط في الدورة التي أكد على أهميتها لضمان جودة العمل الأكاديمي وتطوير العملية التدريسية بجامعة عدن وأيضاً في مجال البحث العلمي.



لافتاً أن قيادة الجامعة تضع ضمن أولوياتها توظيف عدد كبير في الهيئة التعليمية بحسب الأولوية ويجب تأهيل كافة أعضاء الهيئة التدريسية المستجدة لضمان كسب كادر تعليمي مؤهل ضمن المعايير المطلوبة لتحقيق تطلعات الجامعة في تحسين العمل الأكاديمي ومخرجاته.



من جانب أوضح الدكتور/ عبدالوهاب كويران مدير مركز التطوير الأكاديمي وضمان الجودة بالجامعة أن هذه الدورة هي متطلب أساسي لكافة المنتقلين من المرافق الأخرى لتعيينهم في السلك التدريسي بجامعة عدن..لافتاً أن هذه الدورات هدفها إكساب المدرسين مهارات نوعية في مجالهم بمعايير عالمية متبعة في كافة الدول الأجنبية والعربية كما لفت أيضاً أن هذه الدورة خصصت لأعضاء الهيئة التدريسية المساعدة بكليتي التربية عدن والضالع وكليتي الآداب والعلوم.



فيما عبرالدكتور/ أحمد سمير مدير مؤسسة رسالة  عن تفاؤله لإقامة هذه الدورات وإستمرارها ..مشيراً أن المؤسسة ستلتزم بالدعم لإستمرار إقامة هذه الدورات الطرائقية حتى العام القادم كي يستفيد منها عدد كبير من أعضاء الهيئة التدريسية المستجدة.



وفي ختام الدور قدم الدكتور/ عبد الوهاب كويران مدير مركز التطوير الأكاديمي والدكتور/ أحمد سمير مدير مؤسسة رسالة ترس الشكر والعرفان للدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن نيابة عن كافة اعضاء الهيئة التدريسية بالجامعة نظير جهوده في دعم وإستمرار عمل الدورة الطرائقي.