آخر تحديث :Wed-24 Apr 2024-09:58PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

بحضور رئيس جامعة عدن.. انطلاق المؤتمر العاشر لأمراض الدم والاورام بعدن

2022-10-19

موقع جامعة عدن الإلكتروني


عدن- سبأنت

انطلق في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم، المؤتمر العاشر لأمراض الدم والاورام الذي ينظمه البرنامج الوطني لمكافحة السرطان بالتنسيق مع كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة عدن، بمشاركة 130 مشاركاً من محافظات الجمهورية.


ويناقش المؤتمر على مدى يومين، ثلاثين ورقة علمية متصلة بالسرطان وأمراض الدم المختلفة منها سجلات الأمراض السرطانية على المستوى الوطني خلال خمس سنوات وأوراق تضمنت أنشطة مراكز الأورام الوطنية والرعاية التلطيفية لمرضى السرطان.


وأكد رئيس جامعة عدن الدكتور الخضر ناصر لصور، أهمية المؤتمر في الوقوف أمام اهم معضلة صحية تعيشها شريحة مجتمعية هي الأكثر احتياجاً للدعم والرعاية من الجميع.. معرباً عن أمله في أن تسهم الاوراق العلمية في تقديم الحلول الناجعة لكثير من الأمراض المتصلة بالسرطان والإسهام في وضع استراتيجية لمرضى السرطان ورفع مستوى المعرفة التوعوية والعلاجية بكافة أنواعها.    


وحث وكيل وزارة الصحة لقطاع السكان الدكتور سالم الشبحي، على تبني المؤتمر مخرجات إيجابية يستفيد منها المرضى وتسهم في النهوض بالوضع الصحي بالبلاد.


من جانبه أستعرض مدير البرنامج الوطني لمكافحة السرطان الدكتور جمال عبدالحميد، عدد من الأنشطة التي يتبناها البرنامج منها اعداد مسودة الاستراتيجية الوطنية وصندوق دعم مرضى السرطان والتحسن الملحوظ الذي شهدته البنية التحتية لمراكز الاورام