آخر تحديث :Wed-24 Apr 2024-09:58PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

رئيس جامعة عدن يدشن امتحانات المفاضلة للسنة التحضيرية لطلاب طب الأسنان

2022-10-12

موقع جامعة عدن الإلكتروني



الادارة العامة للإعلام:

دشن رئيس جامعة عدن، الأستاذ الدكتور، الخضر ناصر لصور، ونائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب، الأستاذ الدكتور، محمد عقيل العطاس، اليوم الأربعاء، امتحانات المفاضلة للقبول في السنة التحضيرية لكلية طب الأسنان للعام الدراسي 2022/2023م، التي تقدم إليها 2072 طالب وطالبة.



وقام رئيس جامعة عدن ونائبه لشؤون الطلاب، برفقة كل من المسجل العام للجامعة، الدكتور، رضوان عقيل، وعميد كلية طب الأسنان، الدكتور، خالد زين السقاف، وأمين عام الجامعة، الأستاذ، محمد حسن سالم، ومدير عام السنة التحضيرية، الدكتور، عبدالله بن حريز، بزيارة قاعات الامتحان، للاطلاع عن كثب على مستوى الانضباط الطلابي، والتحضيرات المناسبة لأجواء العملية التنافسية.



وأكد نائب رئيس جامعة عدن لشؤون الطلاب، الأستاذ الدكتور، محمد عقيل العطاس، أن الجامعة تواصل لليوم الثاني على التوالي عملية امتحانات القبول للسنة التحضيرية، إذ تجري اليوم امتحانات المفاضلة للسنة التحضيرية للطلاب المتقدمين للالتحاق بكلية طب الأسنان، بعد أن جرى يوم أمس الثلاثاء، امتحان الطلاب والطالبات المتقدمين للالتحاق بكلية الطب تخصص طب بشري.



وأشار العطاس، إلى أن عدد الطلاب والطالبات المتقدمين اليوم الأربعاء للالتحاق بالسنة التحضيرية في تخصص طب الأسنان، بلغ 2072 طالب وطالبة، على أن يتم يوم غد امتحان الطلاب المتقدمين لكلية الصيدلة وكلية طب بشري تخصص مختبرات وكلية التمريض بمجموع 1783 طالب وطالبة.



وقال نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب، إنه سيتم الإعلان عن نتائج هذه الامتحانات في موعدها المحدد، بعد أن تنتهي لجنة الامتحانات العليا من عملية التصحيح الآلي والفحص أواخر الأسبوع المقبل، ثم ستكون هناك فرصة للطلاب لتقديم مراجعات أو تظلمات قبل أن يتم إعلان النتائج للمقبولين في السنة التحضيرية للكليات الطبية.




وبحسب بيانات الإدارة العامة للقبول والتسجيل، في نيابة شؤون الطلاب بجامعة عدن، فإن مجموع أعداد الطلاب والطالبات المتقدمين لامتحانات المفاضلة للكليات الطبية، بلغ 6462 طالب وطالبة، منهم 3792 ذكور، و2670 إناث، بواقع 2607 متقدم للالتحاق بكلية الطب – تخصص طب بشري، و2072 متقدم لكلية طب الأسنان، و943 متقدم لكلية الصيدلة، و758 متقدم لكلية الطب – تخصص مختبرات طبية، و82 طالب وطالبة متقدمين للالتحاق بكلية التمريض.