آخر تحديث :Tue-16 Apr 2024-01:13AM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

رئيس جامعة عدن يدشن امتحانات السنة التحضيرية للطلاب المتقدمين لكلية الطب والعلوم الصحية

2022-10-11

موقع جامعة عدن الإلكتروني



الادارة العامة للإعلام:

دشن الأستاذ الدكتور، الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن، اليوم الثلاثاء، امتحانات المفاضلة للقبول في السنة التحضيرية لكلية الطب والعلوم الصحية، للعام الدراسي 2022/ 2023، التي خضع لها أكثر 2600 طالب وطالبة.



وخلال عملية التدشين، قال رئيس جامعة عدن، الأستاذ الدكتور، الخضر ناصر لصور، إن امتحانات المفاضلة للسنة التحضيرية، تأتي امتدادًا لمشوار الجامعة الذي بدأته منذ 5 سنوات، باعتباره الطريقة المُثلى لاختيار الطلاب والطالبات الراغبين في الالتحاق بالكليات الطبية.



مشيرًا إلى أن أعداد المتقدمين للامتحان اليوم في كلية الطب والعلوم الصحية، بلغ 2607 طالب وطالبة، بنسبة ذكور تصل إلى 65% عن الإناث، وهي النسبة الأكثر هذا العام بخلاف الأعوام السابقة.



وأشاد رئيس الجامعة بالجهود التي يبذلها أعضاء الهيئة التدريسية والهيئة التدريسية المساعدة، وصمودهم وحرصهم على تأدية واجباتهم تجاه العملية التعليمية، على الرغم من كل المعاناة التي يقاسونها. متمنيًا كل التوفيق للطلاب المتقدمين.



وطاف رئيس جامعة عدن، الأستاذ الدكتور، الخضر ناصر لصور، برفقة نائبه لشؤون الطلاب، الأستاذ الدكتور، محمد عقيل العطاس، والمسجل العام للجامعة، الدكتور، رضوان عقيل، وعميد كلية الطب والعلوم الصحية، الدكتور، عبدالحكيم التميمي، وأمين عام الجامعة، الأستاذ، محمد حسن سالم، ومدير عام السنة التحضيرية، الدكتور، عبدالله بن حريز، على قاعات الامتحانات، للاطلاع على مستوى التجهيزات والتنظيم والانضباط الطلابي في القاعات.



وأكد نائب رئيس جامعة عدن لشؤون الطلاب، الدكتور، محمد عقيل العطاس، أن عملية التصحيح الآلي لامتحانات المنافسة والمطاولة للسنة التحضيرية لكلية الطب والعلوم الصحية، ستجري خلال الأيام المتبقية من الأسبوع الجاري، وبداية الأسبوع المقبل، قبل أن يتم الإعلان - بحسب الجدول المعلن في موقع الجامعة – عن المقبولين في السنة التحضيرية للعام الدراسي 2022 – 2023.



من جانبه، أشار المسجل العام لجامعة عدن، الدكتور، رضوان عقيل، إلى أن عملية الامتحانات جرت بشكل انسيابي وسلس عقب توزيع الطلاب والمراقبين على قاعات الامتحان، وفق القوائم المنشورة في مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام قبل موعد الامتحان بأربعة أيام.



مؤكدًا أن هذا العمل ونجاحه، هو خلاصة جهود مدة زمنية لأكثر من شهر، بتعاون من قبل الجميع، وعلى رأسهم رئيس الجامعة ونائبه لشؤون الطلاب، وعمادة كلية الطب ومدير عام السنة التحضيرية، التي ابتدأت بفترة التنسيق واستكمالها، ثم إصدار كروت التنسيق للطلاب وتلتها مرحلة تجهيز الامتحانات وإعداد الكشوفات.



وقال عقيل، إن أعداد المتقدمين لامتحانات المفاضلة لكلية الطب والعلوم الصحية لهذا العام، وصل إلى 2607 متقدم، بينهم 1633 طالب و974 طالبة، موزعين على 40 قاعة، وفق 4 نماذج امتحان في كل قاعة بالنظام الأمريكي، إضافة إلى نموذج باللغة الإنجليزية لطلاب مدارس اللغات الأجنبية.




موضحًا أن 400 طالب وطالبة من المتقدمين البالغ عددهم 2607 وفق امتحانات اليوم، سيتم قبولهم للدخول في السنة التحضيرية، ثم سيُقبل منهم العدد الذي تحدده كلية الطب والعلوم الصحية.