تفاصيل الخبر
وزير الصحة ورئيس جامعة عدن يدشنان حملة التحصين الطارئة ضد كورونا
2022-09-24

موقع جامعة عدن الإلكتروني



الادارة العامة للإعلام:

دشن معالي وزير الصحة العامة والسكان، الدكتور، قاسم بحيبح، ومعالي رئيس جامعة عدن، الدكتور، الخضر لصور، اليوم السبت، فعاليات الحملة الوطنية الطارئة للتحصين بلقاح "جونسون" ضد فيروس كورونا، في رحاب كلية الطب، بمدينة خور مكسر، بالعاصمة المؤقتة عدن.

وعبّر رئيس جامعة عدن عن سعادته بأن تكون انطلاقة هذه الحملة الطارئة من هذا الصرح التعليمي الطبي بجامعة عدن، لتؤكد على أهمية وجود بيئة صحية مناسبة للتحصيل العلمي.



وأشاد معالي الدكتور، الخضر ناصر لصور، بجهود وزارة الصحة العامة والسكان، ممثلة بوزيرها، الدكتور قاسم بحيبح، في القطاع الصحي بشكل عام، وفي مواجهة وباء كورونا كوفيد 19، الذي مثّل اختباراً حقيقيًا للعالم أجمع.

من جانبه، قال معالي وزير الصحة، الدكتور قاسم بحيبح، إن هذه الحملة الوطنية الطارئة للقاح ضد كوفيد 19، التي تستهدف أكثر من 440 ألف مواطن من المستهدفين في المناطق ذات الخطورة العالية، تأتي استكمالًا للحملات السابقة.



مؤكدًا أن اللقاح الحالي المطعّم "جونسون آند جونسون" هو عبارة عن جرعة تنشيطية لمن سبق لهم أن أخذوا اللقاح سابقًا، ويستهدف كل المديريات.

وأشار معالي وزير الصحة، إلى أن هناك توقّعات بارتفاع أعداد حالات الإصابة بوباء كوفيد 19، خلال الشتاء المقبل. داعيًا الجميع إلى أخذ اللقاح؛ مطمئنًا الجميع بأنه آمن.

وتلقى معالي وزير الصحة العامة والسكان، الدكتور قاسم بحيبح، وعدد من قيادات وكوادر وزارة الصحة، الجرعة الأولى من لقاح "جونسون آند جونسون" وسط حضور عدد من ممثلي منظمة الصحة العالمية ومنظمة يونيسيف ومنظمات دولية أخرى.




وأكد مدير عام المركز الوطني للتثقيف الصحي، الدكتور، عارف الحوشبي، أن هذه الحملة الطارئة ستسمر لمدة 5 أيام، تستهدف خلالها أكثر من 440 ألف مواطن، تتجاوز أعمارهم سن 18 عامًا، في 13 محافظة، بإجمالي 114 مديرية، إضافة إلى مخيمات النازحين.

وأضاف الحوشبي، أن عدد الكادر الصحي المطعّم الذي سيقوم بتنفيذ هذه الحملة بلغ 4467 يتوزعون على 1489 فرقة متحركة يشرف عليهم 779 مشرف ميداني.




backعودة الى صفحة الأخبار



رئيس جامعة عدن يعزي في وفاة د. صالح أحمد علي خليل الجعدني عضو هيئة التدريس بكلية التربية عدن رئيس جامعة عدن يطلع على الترتيبات الخاصة لإحياء الذكرى الـ( 45) لتأسيس كلية الهندسة بحضور رئيس جامعة عدن.. إجراء عملية الاستلام والتسليم بين عميد كلية الإعلام الجديد والسابق رئيس الوزراء يناقش سير العملية التعليمية والأكاديمية في جامعة عدن د. لصور: برنامج نظم المعلومات والاستشعار عن بُعد في كلية الآداب هو الأول من نوعه بالجامعات اليمنية جامعة عدن تدشن برنامج الماجستير التنفيذي لنظم المعلومات والاستشعار عن بُعد في كلية الآداب إنعقاد الإجتماع السابع للجنة التحضيرية للمؤتمر التشاوري للارتقاء بجودة مخرجات الجامعة برئاسة رئيس جامعة عدن رئيس جامعة عدن يبعث برقية تهنئة لرئيس مجلس الإعتماد الأكاديمي رئيس جامعة عدن يرأس إجتماع اللجنة الخاصة بالمبتعثين والمنقطعين لوضع المعالجات جامعة عدن تمضي نحو التصنيف العالمي بخطوات مدروسة عالمة من جامعة عدن تحوز على زمالة الرابطة الدولية لسجلات السرطان رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء في وفاة الدكتور/فهمي ياسين عبده قاسم أستاذ الفيزياء والرياضيات بكلية التربية جامعتي عدن و المهرة توقعان مذكرة تفاهم بينهما صبراً ال هرهرة بعد اعادة تشكيله.. مجلس أمناء جامعة عدن يعقد اجتماعه الأول كلية التمريض بجامعة عدن تحتفل بطلابها المستجدين صبرًا آل الأدهل كلية الصيدلة تنظم حفلًا ترحيبيًا لطلابها المستجدين رئيس الجامعة يستقبل مسؤول التعليم العالي لدى اليونسكو برئاسة الدكتور لصور.. وفد جامعة عدن يشارك في ملتقى "الألكسو" الأول لتوأمة الجامعات العربية الدكتور لصور يستقبل رئيس منظمة التراث من أجل السلام ويناقش معه عدد من المواضيع رئيس الجامعة يدشن المرحلة الثانية لتأهيل مركز العلوم والتكنولوجيا رئيس جامعة عدن يزور مؤسسة 14اكتوبر ويشيد بإنجازاتها جامعة عدن تختتم إمتحانات السنة التحضيرية للكليات الطبية وزير التعليم العالي يلتقي رئيس جامعة عدن ويناقش معه عدد من المواضيع الهامة رئيس جامعة عدن يدشن امتحانات السنة التحضيرية لكلية طب الأسنان في حوار خاص.. عميد كلية الهندسة: مخرجاتنا لا تنضم إلى سوق البطالة رئيس الجامعة يدشن امتحانات السنة التحضيرية لكلية الطب والعلوم الصحية رئيس الجامعة يهنئ أ.د. هدى باسليم بمناسبة حصولها على شهادة تقديرية من مجلس وزراء الصحة العرب برئاسة الدكتور لصور.. مجلس جامعة عدن يعقد اجتماع الدورة السابعة للعام الجاري الدكتور لصور يبعث برقية عزاء ومواساة في وفاة المناضل محمد العبد العولقي كلية التربية تقيم ورشة علمية لتقييم برامج الدراسات العليا الدكتور لصور يستقبل رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي كلية اللغات والترجمة بجامعة عدن تقيم ورشة علمية بمناسبة اليوم العالمي للترجمة صبراً آل العقربي رئيس الجامعة يبعث برقية تهنئة للدكتورة سوسن باخبيره بمناسبة انتخابها رئيسًا لمجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم العالي في حوار خاص.. عميد كلية الحقوق بجامعة عدن: خريجو الكلية يقفون اليوم في أعلى مراتب السلطة القضائية جامعة عدن تنعي الدكتور علي اليافعي رئيس الجامعة يدشن عملية صرف بيان الدرجات لخريجي العام الحالي في كلية اللغات والترجمة رئيس الجامعة يشدد على ضرورة النهوض بمستوى كلية التربية عدن