آخر تحديث :الأحد-21 أبريل 2024-10:28م
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

رئيس جامعة عدن يكرم الدكتور حافظ القطيبي بدرع التميز الأكاديمي

2022-09-22

موقع جامعة عدن الإلكتروني



الادارة العامة للإعلام:

كرّمت جامعة ممثلة برئيسها الأستاذ الدكتور، الخضر ناصر لصور، الدكتور، حافظ القطيبي، بدرع التميز العلمي عن بحثه الموسوم بـ"كتابة الاختلاف في أدب الرحلة" من القرن الثالث إلى القرن الثامن هجريًا، الذي فاز بجائرة "ابن بطوطة" لأدب الرحلة لعام ،2022 التي يمنحها مركز الأدب الجغرافي لأدب الرحلة – ارتياد الآفاق، في أبوظبي ولندن، وذلك بحضور كافة أعضاء مجلس الجامعة.


وعبّر رئيس جامعة عدن عن افتخاره بالباحث الدكتور، حافظ قاسم القطيبي، الذي أكد للعالم العربي والأجنبي أن جامعة عدن تزخر بكوادرها المتميزين القادرين على حصد الجوائز العربية والعالمية النوعية المتميزة.



وأكد أن هذا التكريم هو دليل قاطع على جودة الأبحاث العلمية لأساتذة جامعة عدن، والذي ينعكس  على سياسة العمل الأكاديمي القائم على برامجها العلمية المحفزة لكافة منتسبيها وذلك لتتقدم على نظيراتها  من الجامعات الحكومية والخاصة  من خلال تمسكها بأصالتها وعراقتها وحداثتها ناهيك عن الالتزام بضوابط  الجودة  في التعليم.


داعياً كافة الباحثين والأساتذة في كافة التخصصات الأدبية والعلمية والطبية وكذلك الطلاب إلى إبراز مواهبهم المكتسبة للمجتمع المحلي والعربي والعالمي  والمضي قدماً نحو قمم النجاح لرفع راية جامعة عدن فيها.. منوهاً إلى عدم الالتفات للعبارات الهدامة التي يراد بها كبح  طموحات التميز.



من جانبه عبّر الباحث الدكتور، حافظ قاسم القطيبي، الحائز على جائزة ابن بطوطة ودرع جامعة عدن  للتميز الأكاديمي عن سعادته الغامرة بهذا التكريم ..لافتاً انه لكل مجتهد نصيب وقال : سوف أسعد كثيراً عند ما أرى هذا المشهد يتكرر مع باقي الزملاء في جامعة عدن.. مؤكداً أنه بالعزيمة والإصرار ستتحقق كافة الطموحات.

مشدداً على ضرورة الحفاظ على السمعة الطيبة لجامعة عدن والافتخار بالانتماء اليها.. موجهاً رسالة مجتمعية شعارها أن الجودة في التعليم هو الطريق الأمثل والسليم  لضمان مستقبل آمن ووطن مزدهر ومتين.




وفي ختام التكريم أهدى الباحث لرئيس جامعة عدن نسخة من كتابه الحائز على الجائزة  تعبيراً منه عن سعادته بهذه الاحتفالية  التي خصصت لأجل تكريمه والاحتفاء به.