آخر تحديث :الثلاثاء-16 أبريل 2024-01:13ص
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

مجلس جامعة عدن يعقد اجتماع دورته السادسة برئاسة الدكتور الخضر لصور

2022-09-21

موقع جامعة عدن الإلكتروني



الادارة العامة للإعلام:

ترأس الأستاذ الدكتور، الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن، اليوم الأربعاء، اجتماع مجلس الجامعة في دورته السادسة لشهر سبتمبر من العام 2022 الجاري، في رحاب كلية اللغات والترجمة، لمناقشة جملة من المواضيع المدرجة على جدول الأعمال الهادفة إلى تحقيق الارتقاء النوعي للعملية التعليمية.



وفي مستهل الاجتماع، رحب الأستاذ الدكتور، الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن، بالحاضرين جميعًا من أعضاء المجلس. مشيدًا بدورهم في النهوض بمستوى العملية التعليمية والأكاديمية والتزامهم الدائم للارتقاء بجودة مخرجات جامعة عدن والمضي قدمًا في العديد من المشاريع المتعلقة بنظام الجودة والاعتماد الأكاديمي.



وشدد رئيس الجامعة على ضرورة الاهتمام بالجانب الأمني فيما يتعلق بأنظمة الرقابة الأمنية من خلال تركيب كاميرات المراقبة في بقية مباني الكليات داخليًا وخارجيًا، خلال فترة لا تتعدى الشهر، بما يحقق أمن وسلامة منشآت جامعة عدن ويخدم الأمن العام.

وناقش الاجتماع المقترحات المقدمة من اللجنة الفنية، لتحسين الأداء المتعلق بتصنيف الجامعة.



وأقر اجتماع مجلس جامعة عدن، محضر الدورة الخامسة لشهري يوليو – أغسطس لعام 2022، مع الأخذ بالملاحظات التي أوردها أعضاء المجلس. كما اطلع على تقرير عن أوضاع المساكن الطلابية بالجامعة، وناقش قضية المنقطعين عن العمل من أعضاء الهيئة التدريسية والتدريسية المساعدة في الجامعة.



واطلع مجلس جامعة عدن على تقرير مقدم من مدير عام مركز الاستشارات الهندسية بالجامعة، مدير وحدة تنفيذ مشروع المستشفى الجامعي، الدكتور، أبوبكر بارحيم، حول مستوى الإنجاز في مشروع المستشفى التعليمي الجامعي بجامعة عدن، الممول من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي.



وشهد الاجتماع نقاشًا مستفيضًا حول المقترحات المقدمة من أعضاء مجلس الجامعة بشأن برنامج الدراسات العليا (ماجستير – دكتوراه). كما تطرق إلى بعض المتفرقات في قضايا الجامعة.



وتحدث عميد كلية الإعلام، الدكتور، محمد علي ناصر، حول الإشكاليات التي تعترض كلية الإعلام كونها كلية حديثة العهد.


وعلى هامش الاجتماع، كرّمت جامعة ممثلة برئيسها الأستاذ الدكتور، الخضر ناصر لصور، الدكتور، حافظ القطيبي، بدرع التميز العلمي عن بحثه الموسوم بـ"كتابة الاختلاف في أدب الرحلة" من القرن الثالث إلى القرن الثامن هجريًا، الذي فاز بجائرة "ابن بطوطة" لأدب الرحلة لعام ،2022 التي يمنحها المركز الأدب الجغرافي لأدب الرحلة – ارتياد الآفاق، في أبوظبي ولندن.