تفاصيل الخبر
السفير الليبي لدى اليمن يزور جامعة عدن
2022-08-17

موقع جامعة عدن الإلكتروني



الادارة العامة للإعلام:

استقبل القائم بأعمال رئيس جامعة عدن، الأستاذ الدكتور، محمد عقيل العطاس، نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب، ومعه مساعد نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي، الدكتور،الخضر حنشل، وعدد من عمداء الكليات الطبية، وأمين عام الجامعة، الأستاذ محمد حسن سالم، اليوم الأربعاء، سعادة السفير الليبي لدى اليمن، إدريس أحمد الجازوي، وعبدالواحد إدريس إذويب، المستشار المالي للسفارة الليبية لدى اليمن، في رحاب كلية الطب والعلوم الصحية، لبحث مجالات التعاون العلمي والبحثي وآفاق تطويرها.



ورحب الأستاذ الدكتور، محمد عقيل العطاس، بسعادة السفير الليبي لدى اليمن، إدريس أحمد الجازوي، ومرافقه عبدالواحد إدريس إذويب، المستشار المالي للسفارة الليبية، كونه أوائل السفراء الذين قدموا أوراق اعتمادهم في العاصمة المؤقتة عدن، والذي يزور البلاد وجامعة عدن لأول مرة، في مبنى كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة عدن، الذي قال إنه أحد مشاريع التعاون بين الشعب الليبي والشعب اليمني.



وقدم القائم بأعمال رئيس جامعة عدن، نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب، نبذة للوفد الليبي، عن جامعة عدن وتاريخ نشأتها ومراحل تطورها، وكلياتها وأقسامها العلمية وتخصصاتها، وعن برامج الدراسات العليا في الكليات الطبية.

متطرقًا إلى العلاقات الطيبة بين الشعبين اليمني والليبي، وتشابه العادات والتقاليد بينهما.



وناقش الطرفان خلال اللقاء، عدد من القضايا المتعلقة بجامعة عدن، اطلع خلالها سعادة السفير الليبي على أوضاع الجامعة وظروفها في ظل الأزمة التي تشهدها البلاد، إثر انقلاب مليشيات الحوثيين المدعومة من إيران.



كما بحث اللقاء سُبل التعاون بين الجانبين على مستوى جودة التعليم الجامعية والمراكز البحثية، وما يمكن تقديمه في سبيل مساعدة تطوير العملية التعليمية بجامعة عدن.

من جانبه، عبّر سعادة السفير الليبي لدى اليمن، إدريس أحمد الجازوي، عن سعادته بزيارته الأولى إلى اليمن لممارسة مهامة، وإلى جامعة عدن خاصة.



وقال الجازوي، إنه على الرغم من حالة الدمار والمظاهر العسكرية التي لاحظها بعد وصوله إلى عدن، إلا أنه شعر بشعور مريح ومطمئن، بسبب تقارب العادات والتقاليد بين الشعبين اليمني والليبي، الذي يعود نحو 85% من سكانه إلى أصول وجذور يمنية.



وأشار سعادة السفير الليبي لدى اليمن، إلى أن زيارته إلى جامعة عدن، تأتي للاطلاع عن قرب على هذا الصرح التعليمي الذي احتضن عددًا من الطلاب الليبيين خلال الفترات السابقة، كما أن زيارته تستبق لقاءًا يجمعه مع وزير التعليم العالي اليمني، معالي الدكتور، خالد أحمد الوصابي، ضمن الترتيبات التي يجريها السفير تمهيدًا لوصول معالي وزير التعليم العالي الليبي إلى عدن، خلال الفترة القادمة.



مؤكدًا استعداده لترتيب لقاءات مع رؤساء جامعات ليبية، لتبادل الخبرات فيما يتعلق بالعملية التعليمية وبمجال البحث العلمي، في إطار التعاون بين الجانبين، الذي قال إنه سيتوّج بزيارة معالي وزير التعليم العالي الليبي خلال الفترة المقبلة، لإعداد العديد من الاتفاقيات الخاصة بهذا المجال.



حضر اللقاء، السفير حسن ناجي، مدير الدائرة الثقافية لدى وزارة الخارجية اليمنية، ومصطفى مفتاح، مدير عام المراسم والتشريفات الرئاسية.









backعودة الى صفحة الأخبار



في زيارة تفقدية له.. وزير الصحة يطّلع على التجهيزات النهائية لمختبرات كلية الصيدلة وزير الصحة ورئيس جامعة عدن يدشنان حملة التحصين الطارئة ضد كورونا توقيع أتفاقية تعاون مشترك بين جامعتي عدن ولحج رئيس جامعة عدن يكرم الدكتور حافظ القطيبي بدرع التميز الأكاديمي مجلس جامعة عدن يعقد اجتماع دورته السادسة برئاسة الدكتور الخضر لصور الباحثة/ دنيا عدنان خليل تحصد درجة الماجستير من مركز المرأة بجامعة عدن إحياء الذكرى السنوية الأولى لرحيل الدكتور يعقوب عبدالله قاسم دعوة للمشاركة - اليوم العالمي للصيادلة صبراً آل الفقيرية الرئيس الزُبيدي يطّلع من الدكتور لصور على سير العمل بجامعة عدن جامعة عدن تنعي الدكتور حميد قباطي رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء ومواساة للدكتور البكري في وفاة والده رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء ومواساة لوزير الصحة مجلس الدراسات العليا والبحث العلمي يعقد اجتماع دورته الرابعة كلية التربية الضالع تحتضن الدورة الطرائقية ال(٥٧) لتأهيل منتسبيها القائم بأعمال رئيس جامعة عدن يدشن عملية التنسيق والتسجيل الإلكتروني لكليات السنة التحضيرية لبحث مجالات التعاون المشترك.. رئيس جامعة عدن يلتقي خبراء المركز الاستشاري الاول FCC للجودة والتميز جامعة عدن تعرب عن استيائها من حملات التشويه التي تتعرض لها وتؤكد لجوئها إلى القضاء السفير الليبي لدى اليمن يزور جامعة عدن الدكتور الخضر لصور يناقش ترتيبات مشروع التأمين الصحي لجامعة عدن لقاء تشاوري يجمع رئيس جامعة عدن بنائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية والصناعية كلية الهندسة توقّع اتفاقيات تفاهم مع مؤسسة كهرباء عدن برئاسة الدكتور لصور.. مجلس جامعة عدن يعقد اجتماع دورته الخامسة لعام 2022 رئيس جامعة عدن يطلع على التحضيرات الجارية في مختبرات كلية الصيدلة رئيس جامعة عدن يناقش مع وزير المالية القضايا المتعلقة بمنتسبي الجامعة جمعية أطباء القلب بعدن وجامعة عدن تنظمان فعالية عملية حول "قصور القلب" جامعة عدن تختتم أعمال الدورة الطرائقية ال(٥٦) بكلية الصيدلة رئيس جامعة عدن يلتقي مجلس إدارة مركز المرأة البقاء لله رئيس جامعة عدن يبحث مع البرنامج السعودي تدشين مختبرات كلية الصيدلة رئيس جامعة عدن يبحث مع وزير التخطيط آلية تنفيذ مشروع المستشفى التعليمي الجامعي جامعة عدن تدشن التنسيق والتسجيل الإلكتروني للعام الجامعي(٢٠٢٢-٢٠٢٣) للكليات غير الخاضعة للسنة التحضيرية رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء في وفاة الحبيب أبو بكر العدني بن علي المشهور رئيس جامعة عدن يزور مقر شركة "اربتك جردانه" للتعجيل بتنفيذ مشروع المشفى التعليمي رئيس جامعة عدن يشارك في الإجتماع الخاص بالمجلس العلمي للجراحة بالأردن رئيس جامعة عدن يهنئ مدير مركز أبحاث السرطان لإختيارها للمشاركة في القمة العالمية الأولى للسرطان رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء إلى مدير أمن العاصمة رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء إلى ال الكثيري الخضر لصور يشدد على ضرورة خلق تخصصات في مجال العمل البحري والملاحي والسمكي والصناعي رئيس جامعة عدن يبعث تهنئة إلى القيادة السياسية بمناسبة عيد الأضحى