آخر تحديث :Thu-25 Apr 2024-10:01PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

لقاء تشاوري يجمع رئيس جامعة عدن بنائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية والصناعية

2022-08-14

موقع جامعة عدن الإلكتروني



الادارة العامة للإعلام:

التقى رئيس جامعة عدن، الأستاذ الدكتور، الخضر ناصر لصور، اليوم الأحد، برئيس الغرفة التجارية بالعاصمة اليمنية المؤقتة عدن، نائب مدير الاتحاد العام اليمني للغرف التجارية والصناعية، الشيخ أبوبكر باعبيد، في رحاب كلية الطب، في لقاء تشاوري، لمناقشة إمكانية عقد الملتقى الأول لقادة المنظمات والأعمال، بما يخدم الشراكة بين الجامعة والمجتمع.



وأكد الأستاذ الدكتور، الخضر ناصر لصور، على أهمية إعادة جامعة عدن لاستراتيجيتها وتخصصاتها بشكل يخدم سوق العمل في ظل المتغيرات المتسارعة التي يشهدها العالم على أكثر من صعيد، وبما يضمن مستقبلًا آمناً لمخرجاتها التعليمية.

وأشار رئيس جامعة عدن، إلى أن عملية تحديث المناهج التعليمية والتخصصات في الكليات المختلفة، يحتاج إلى شراكة فاعلة بين الجامعة من جهة، والمنظمات المدنية والحكومية ورجال الأعمال، تمكّن خلالها الجامعة كمؤسسة علمية وبحثية من الاطلاع على العراقيل والصعوبات التي تعترض أعمال المنظمات المختلفة، وتغيّر متطلبات سوق العمل، بما يسهم في تطوير العملية التعليمية ومخرجاتها.



بدوره شدد، رئيس الغرفة التجارية بعدن، نائب مدير الاتحاد العام اليمني للغرف التجارية والصناعية، الشيخ أبوبكر باعبيد، على أهمية دور المؤسسات التعليمية في هذه المرحلة وفي ظل الظروف العصيبة التي يمرّ بها البلد.

وناقش اللقاء التشاوري، إمكانية عقد الملتقى الأول لقادة المنظمات والأعمال، لاستعراض مشاكل رجال الأعمال ومنظمات المجتمع المدني والمنظمات الحكومية، التي تواجه تحدّيات متعددة ومختلفة، بشكل يمكّن الجامعة من التعرف على هذه المشاكل وطبيعتها، لتقوم بدورها بالبحث والدراسة حولها، وبما يضمن صياغة سليمة لاستراتيجياتها ومناهجها التعليمية وتخصصاتها المختلفة.




حضر اللقاء، الدكتور، عبدالحكيم التميمي، عميد كلية الطب، والدكتور، محمد بن همام، نائب العميد للشؤون الأكاديمية لكلية العلوم الاجتماعية، والمهندس، أحمد الصياد، مدير عام الإدارة العامة للمعلومات بجامعة عدن، والأستاذ، نبراس الشرمي، مدير عام الإعلام بالجامعة.