آخر تحديث :Thu-25 Apr 2024-10:01PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

رئيس جامعة عدن يطلع على التحضيرات الجارية في مختبرات كلية الصيدلة

2022-08-08

موقع جامعة عدن الإلكتروني



أجرى رئيس جامعة عدن، الأستاذ الدكتور، الخضر ناصر لصور، اليوم الاثنين، زيارة تفقدية إلى كلية الصيدلة، اطلع خلالها على التجهيزات الجارية للمختبرات العلمية المتخصصة بالكلية، الممولة من قبل البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن والحكومة اليمنية.



وطاف رئيس جامعة عدن، على مختبرات كلية الصيدلة، مطلعًا على آخر التحضيرات والتجهيزات الجارية في هذا المشروع الاستراتيجي لجامعة عدن.



وأكد الأستاذ الدكتور، الخضر ناصر لصور، أن هذا المشروع الاستراتيجي لكلية الصيدلة ولجامعة عدن بشكل عام، يمثّل نقلة نوعية ترفع من جودة مخرجاتها التعليمية ومستوى التحصيل العلمي لدى الطلاب.


مثنيًا على جهود ودعم الأشقاء في البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، في تمويل مشروع تجهيز مباني ومختبرات كلية الصيدلة ومختبرات البحث الجنائي في كلية الحقوق، بجامعة عدن.



وأشاد رئيس جامعة عدن، بالجهود المنفذة للمشروع، ودورها في تركيب المعدات الفنية والأجهزة الطبية في المختبرات.


من جهته، قال المهندس، محمد صالح الزوقري، عضو الوحدة التنفيذية للمشروع، إن المشروع حاليًا في مرحلته ما قبل الأخيرة، ويتم حاليًا استلام المعدات الخاصة بالمختبرات وفحصها ومطابقتها ومقارنتها بالوثائق المتفق عليها في اتفاقية المشروع.


مؤكدًا أن عملية الاستلام والفحص جارية منذ 3 أيام، ويُتوقع الانتهاء منها خلال الأسبوع الجاري.



بدوره، أشار دريد العفيفي، ممثل شركة "جنرال لابوراتوري" المنفذة، إلى أن مشروع تجهيزات كلية الصيدلة ومختبراتها ومختبرات كلية الحقوق الممول من قبل البرنامج السعودي لإعادة إعمار وتنمية اليمن والحكومة اليمنية، يعتبر من أكبر المشروعات التي تشهدها عدن عامة وجامعة عدن خاصة، منذ فترة التي أعقب الحرب، على صعيد الجانب التعليمي والطبي.


وقال العفيفي، إن هذا المشروع يشمل تجهيز 28 مختبر في كلية الصيدلة، إضافة إلى المكتبة المركزية وتزويدها بأكثر من 345 مرجع تعليمي، يحتوي كل مرجع منها على 5 نسخ الكترونية إلى جانب مكتبة الكترونية وتجهيزات القاعة الكبرى وأكثر من 20 فصل دراسي.




مشيرًا إلى أن المشروع يشمل مختبر نوعي متكامل مختص بالصناعات الدوائية، كأول مختبر في الجامعات اليمنية، كمختبر حقيقي غير مقتصر فقط على العملية التعليمية، وهو المتبقي تركيبة حتى الآن بنسبة تصل إلى 10% من إجمالي التجهيزات لأسباب متعلقة بالموقع وجاري معالجتها.




وعلى هامش الزيارة، حضر رئيس جامعة عدن، الأستاذ الدكتور، الخضر ناصر لصور، اجتماعًا ناقش مع مدير عام الإدارة العامة للمعلومات بجامعة عدن، المهندس، أحمد الصياد، وأقسام التسجيل وممثلي شؤون الطلاب في الكليات الطبية بجامعة عدن، لمناقشة آلية عمل التسجيل الالكتروني.


وشدد رئيس الجامعة، على أهمية الاسراع في تنفيذ التحضيرات اللازمة المتعلقة بالتسجيل الالكتروني والربط الشبكي، والبدء بعملية الأتمتة في رحاب جامعة عدن.