تفاصيل الخبر
رئيس جامعة عدن يطلع على التحضيرات الجارية في مختبرات كلية الصيدلة
2022-08-08

موقع جامعة عدن الإلكتروني



أجرى رئيس جامعة عدن، الأستاذ الدكتور، الخضر ناصر لصور، اليوم الاثنين، زيارة تفقدية إلى كلية الصيدلة، اطلع خلالها على التجهيزات الجارية للمختبرات العلمية المتخصصة بالكلية، الممولة من قبل البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن والحكومة اليمنية.



وطاف رئيس جامعة عدن، على مختبرات كلية الصيدلة، مطلعًا على آخر التحضيرات والتجهيزات الجارية في هذا المشروع الاستراتيجي لجامعة عدن.



وأكد الأستاذ الدكتور، الخضر ناصر لصور، أن هذا المشروع الاستراتيجي لكلية الصيدلة ولجامعة عدن بشكل عام، يمثّل نقلة نوعية ترفع من جودة مخرجاتها التعليمية ومستوى التحصيل العلمي لدى الطلاب.


مثنيًا على جهود ودعم الأشقاء في البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، في تمويل مشروع تجهيز مباني ومختبرات كلية الصيدلة ومختبرات البحث الجنائي في كلية الحقوق، بجامعة عدن.



وأشاد رئيس جامعة عدن، بالجهود المنفذة للمشروع، ودورها في تركيب المعدات الفنية والأجهزة الطبية في المختبرات.


من جهته، قال المهندس، محمد صالح الزوقري، عضو الوحدة التنفيذية للمشروع، إن المشروع حاليًا في مرحلته ما قبل الأخيرة، ويتم حاليًا استلام المعدات الخاصة بالمختبرات وفحصها ومطابقتها ومقارنتها بالوثائق المتفق عليها في اتفاقية المشروع.


مؤكدًا أن عملية الاستلام والفحص جارية منذ 3 أيام، ويُتوقع الانتهاء منها خلال الأسبوع الجاري.



بدوره، أشار دريد العفيفي، ممثل شركة "جنرال لابوراتوري" المنفذة، إلى أن مشروع تجهيزات كلية الصيدلة ومختبراتها ومختبرات كلية الحقوق الممول من قبل البرنامج السعودي لإعادة إعمار وتنمية اليمن والحكومة اليمنية، يعتبر من أكبر المشروعات التي تشهدها عدن عامة وجامعة عدن خاصة، منذ فترة التي أعقب الحرب، على صعيد الجانب التعليمي والطبي.


وقال العفيفي، إن هذا المشروع يشمل تجهيز 28 مختبر في كلية الصيدلة، إضافة إلى المكتبة المركزية وتزويدها بأكثر من 345 مرجع تعليمي، يحتوي كل مرجع منها على 5 نسخ الكترونية إلى جانب مكتبة الكترونية وتجهيزات القاعة الكبرى وأكثر من 20 فصل دراسي.




مشيرًا إلى أن المشروع يشمل مختبر نوعي متكامل مختص بالصناعات الدوائية، كأول مختبر في الجامعات اليمنية، كمختبر حقيقي غير مقتصر فقط على العملية التعليمية، وهو المتبقي تركيبة حتى الآن بنسبة تصل إلى 10% من إجمالي التجهيزات لأسباب متعلقة بالموقع وجاري معالجتها.




وعلى هامش الزيارة، حضر رئيس جامعة عدن، الأستاذ الدكتور، الخضر ناصر لصور، اجتماعًا ناقش مع مدير عام الإدارة العامة للمعلومات بجامعة عدن، المهندس، أحمد الصياد، وأقسام التسجيل وممثلي شؤون الطلاب في الكليات الطبية بجامعة عدن، لمناقشة آلية عمل التسجيل الالكتروني.


وشدد رئيس الجامعة، على أهمية الاسراع في تنفيذ التحضيرات اللازمة المتعلقة بالتسجيل الالكتروني والربط الشبكي، والبدء بعملية الأتمتة في رحاب جامعة عدن.

backعودة الى صفحة الأخبار



في زيارة تفقدية له.. وزير الصحة يطّلع على التجهيزات النهائية لمختبرات كلية الصيدلة وزير الصحة ورئيس جامعة عدن يدشنان حملة التحصين الطارئة ضد كورونا توقيع أتفاقية تعاون مشترك بين جامعتي عدن ولحج رئيس جامعة عدن يكرم الدكتور حافظ القطيبي بدرع التميز الأكاديمي مجلس جامعة عدن يعقد اجتماع دورته السادسة برئاسة الدكتور الخضر لصور الباحثة/ دنيا عدنان خليل تحصد درجة الماجستير من مركز المرأة بجامعة عدن إحياء الذكرى السنوية الأولى لرحيل الدكتور يعقوب عبدالله قاسم دعوة للمشاركة - اليوم العالمي للصيادلة صبراً آل الفقيرية الرئيس الزُبيدي يطّلع من الدكتور لصور على سير العمل بجامعة عدن جامعة عدن تنعي الدكتور حميد قباطي رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء ومواساة للدكتور البكري في وفاة والده رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء ومواساة لوزير الصحة مجلس الدراسات العليا والبحث العلمي يعقد اجتماع دورته الرابعة كلية التربية الضالع تحتضن الدورة الطرائقية ال(٥٧) لتأهيل منتسبيها القائم بأعمال رئيس جامعة عدن يدشن عملية التنسيق والتسجيل الإلكتروني لكليات السنة التحضيرية لبحث مجالات التعاون المشترك.. رئيس جامعة عدن يلتقي خبراء المركز الاستشاري الاول FCC للجودة والتميز جامعة عدن تعرب عن استيائها من حملات التشويه التي تتعرض لها وتؤكد لجوئها إلى القضاء السفير الليبي لدى اليمن يزور جامعة عدن الدكتور الخضر لصور يناقش ترتيبات مشروع التأمين الصحي لجامعة عدن لقاء تشاوري يجمع رئيس جامعة عدن بنائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية والصناعية كلية الهندسة توقّع اتفاقيات تفاهم مع مؤسسة كهرباء عدن برئاسة الدكتور لصور.. مجلس جامعة عدن يعقد اجتماع دورته الخامسة لعام 2022 رئيس جامعة عدن يطلع على التحضيرات الجارية في مختبرات كلية الصيدلة رئيس جامعة عدن يناقش مع وزير المالية القضايا المتعلقة بمنتسبي الجامعة جمعية أطباء القلب بعدن وجامعة عدن تنظمان فعالية عملية حول "قصور القلب" جامعة عدن تختتم أعمال الدورة الطرائقية ال(٥٦) بكلية الصيدلة رئيس جامعة عدن يلتقي مجلس إدارة مركز المرأة البقاء لله رئيس جامعة عدن يبحث مع البرنامج السعودي تدشين مختبرات كلية الصيدلة رئيس جامعة عدن يبحث مع وزير التخطيط آلية تنفيذ مشروع المستشفى التعليمي الجامعي جامعة عدن تدشن التنسيق والتسجيل الإلكتروني للعام الجامعي(٢٠٢٢-٢٠٢٣) للكليات غير الخاضعة للسنة التحضيرية رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء في وفاة الحبيب أبو بكر العدني بن علي المشهور رئيس جامعة عدن يزور مقر شركة "اربتك جردانه" للتعجيل بتنفيذ مشروع المشفى التعليمي رئيس جامعة عدن يشارك في الإجتماع الخاص بالمجلس العلمي للجراحة بالأردن رئيس جامعة عدن يهنئ مدير مركز أبحاث السرطان لإختيارها للمشاركة في القمة العالمية الأولى للسرطان رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء إلى مدير أمن العاصمة رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء إلى ال الكثيري الخضر لصور يشدد على ضرورة خلق تخصصات في مجال العمل البحري والملاحي والسمكي والصناعي رئيس جامعة عدن يبعث تهنئة إلى القيادة السياسية بمناسبة عيد الأضحى