آخر تحديث :Thu-25 Apr 2024-10:57AM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

رئيس جامعة عدن يناقش مع وزير المالية القضايا المتعلقة بمنتسبي الجامعة

2022-08-08

موقع جامعة عدن الإلكتروني



الادارة العامة للإعلام:

زار الدكتور، سالم صالح سالم بن بريك وزير المالية، صباح اليوم، كلية الطب والعلوم الصحية حيث كان في استقباله معالي الأستاذ الدكتور، الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن، وناقشا معاً عدداً من المواضيع الإدارية والمالية التي من شأنها تحسين الوضع المعيشي لأعضاء الهيئة التدريسية والتدريسية المساعدة وموظفي الجامعة بشكل عام.

وخلال الزيارة، أشاد الدكتور، سالم صالح سالم بن بريك وزير المالية، بجهود رئيس جامعة عدن، وبنشاطاته المهنية ومتابعاته المستمرة التي تصب في مصلحة جامعة عدن والتي تشهد في الوقت الحالي تطوراً ملحوظاً في المجال الأكاديمي والتعليمي.



مؤكدًا أن وزارة المالية تقف إلى جانب الجامعة وفق إمكانياتها المتاحة، والتي يمكن من خلالها التخفيف من معاناة كافة منتسبي العمل الأكاديمي والتعليمي والإداري بجامعة عدن.

كما أشار بن بريك، إلى أن وزارة المالية تضع ضمن أولوياتها دعم جهود المؤسسات الحكومية بشكل تدريجي ومدروس، ضمن مصفوفة محددة، من شأنها تحقيق تطلعات كوادر وموظفي الدولة لمواجهة تحديات الحياة القاسية.

من جانبه، رحب الدكتور، الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن بالدكتور، سالم بن بريك، وزير المالية، وأستعرض له كافة القضايا المتعلقة بالهيئة التعليمية والمعينين أكاديمياً والموظفين والمتعاقدين، إلى جانب استعراضه لمشروع المستشفى التعليمي الجامعي.



مؤكداً أن الجامعة تحتاج إلى المزيد من الجهد لدعم عملها التنويري وتمكينها من تأدية رسالتها التنموية.

وأعرب رئيس جامعة عدن، عن أمله في أن تتحقق كافة الأمنيات فيما يخص منتسبي الجامعة وبنيتها التعليمية. مشيداً بكافة الجهود السابقة لوزير المالية والتي كان لها أثرها الإيجابي.

وقد تم التوصل إلى اتفاق بتأسيس لجان متخصصة وفنية مشتركة من كلى الطرفين برئاسة وزير المالية، لحل كافة القضايا التي تحتاج إلى معالجات سريعة.

وفيما يتعلق بالتسويات والعلاوات السنوية، أكد وزير المالية، بأن العمل لا يزال جارٍ فيها وسيتم الانتهاء منها في أقرب وقت ممكن.

حضر اللقاء الأستاذ، محمد حسن سالم، الأمين العام لجامعة عدن.